بالصور.. العقيق وصور الإعلانات بإكسسوارات "نرمين عبادة"

الجمعة، 04 أبريل 2014 08:21 ص
بالصور.. العقيق وصور الإعلانات بإكسسوارات "نرمين عبادة" المصممة نرمين عبادة
كتبت أمنية فايد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تهتم نرمين عبادة، مصممة الإكسسوارات ومؤسسة رابطة المصممين بالإسكندرية، بتقديم موضة خاصة بها تجذب الفتيات وترسم لهن الشكل الراقى من التصميمات.

وتقول "يأتى اهتمامى بالإكسسوارات كهواية أقدم من خلالها ما يتناسب مع أذواق الفتيات وما يعطيهن المظهر الراقى الذى تحلم به كل فتاة، ورغم الاختلاف السياسى بيننا وبين تركيا، إلا أن الإكسسوارات التركية القديمة يقبل عليها البعض لأنها تحمل الطابع المصرى والعربى، لهذا صممت عقداً من العقيق اليمنى مع الكريستال التشيكى واللولى الحر، مطعماً بقطع النحاس المبطن ليعطى الشكل القديم الأنيق، يجمع هذا العقد كل التراث العربى القديم لمحبى هذا الشكل فى الإكسسوارات".




تضيف "لم يفكر أحد فى استخدام الجرانيت كمادة للإكسسوارات، ورغم أنها من المواد الخام المرهقة فى التشكيل، إلا أننى قمت بعمل عقد وأسورة منها، لمحبى الإكسسوارات غير التقليدية، وأضفت عليها النحاس".




تتابع، "عشقى للعقيق لكونه راقياً ورقيقاً فى التعبير عن التصميمات، جعلنى أدخله فى كل أعمالى بجميع ألوانه، ولكن الإقبال الأكثر يكون على العقيق الأحمر المختلط بالنحاس فقمت بعمل عقد يحاكى الماضى بالحاضر".




"ولأن عام 2014 يتسم بالحرية والانطلاق ومزج الألوان المبهجة مع بعضها، فكرت فى عمل إكسسوارات تتماشى مع هذه الأجواء، عن طريق محاكاة الماضى بالحاضر، من خلال استخدام روح الستينيات من صور فنانات الزمن الجميل، أو "أفيشات" الأفلام العربية والأجنبية القديمة، والإعلانات، وطباعتها على النحاس وتشكيلها على هيئة عقد أو ميدالية، ويمكن استبدال هذه الصور بصورة لشخصية مفضلة لدى كل فتاة".








وتشير نرمين، إلى أن الأحجار فى حد ذاتها لا ترتبط بموضة محددة، ولكن هناك مجموعة من الأحجار تتربع على عرش الموضة، مثل حجر العقيق الذى يتربع على عرض موضة 2014، ويتراجع أمامه اللولى والمرجان.
















مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة