مساعد وزير الصحة: الوزارة تنفق 2 مليون جنيه يوميا لتوفير الإنترفيرون

الأربعاء، 30 أبريل 2014 01:29 م
مساعد وزير الصحة: الوزارة تنفق 2 مليون جنيه يوميا لتوفير الإنترفيرون المؤتمر الصحفى لشركة المصل واللقاح "فاكسيرا"
كتبت دانه الحديدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور عبد الحميد أباظة، مساعد وزير الصحة، أن وزارة الصحة تنفق 2 مليون جنيه يوميا لتوفير عقار الإنترفيرون، الخاص بمرضى فيروس سى، فقط، داخل نظام العلاج على نفقة الدولة، وذلك بخلاف باقى علاجات الكبد وعلاج الامراض الأخرى.

وأضاف خلال المؤتمر الصحفى الذى عقد صباح اليوم، الأربعاء، بمقر شركة المصل واللقاح "فاكسيرا"، للإعلان عن إنتاج أمصال مصرية الصنع، أن معظم مشكلات الصحة بمختلف قطاعاتها ترجع إلى ضعف التمويل، إلا أن تخصيص 3% من الناتج القومى للصحة، وفقا للدستور الجديد، سيرفع الميزانية المخصصة للصحة إلى 60 مليار جنيه سويا.

وأشار أباظة إلى أن الوزارة بذلت طوال الأعوام الماضية، جهدا كبيرا للغاية، على الرغم من وجود قصور فى الأنفاق، خاصة على المستشفيات، وعلى رأسها أكثر من 300 ألف مريض بفيروس سى، ووضع قانون التأمين الصحى، وقانون زراعة الأعضاء، والذى نقل مصر من دولة ضعيفة طبيا، وفقا لإعلان أسطنبول عام 2009، إلى دولة لديها قانون ينظم عمليات زراعة الأعضاء عام 2011، لافتا إلى أن هناك مستشفيات لا تحصل سوى على 160 جنيها يوميا، وهى أقل من تكلفة إجراء جراحة لإزالة الزائدة الدودية.

وكشف أباظة أن وزارة الصحة كانت على وشك توقيع اتفاقية للسياحة العلاجية مع دولتين عربيتين، ألا أن الدعاية السلبية حول المستشفيات العامة بوسائل الإعلام المختلفة، ووصفها بالخرابات، أدى إلى تراجع تلك الدول عن توقيع الاتفاقية.








مشاركة

التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

لوجه الله

معهد كبد كفر الشيخ مهزله يجب ان يوضع لها حد

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة