حلمهم الوصول بالفكرة لوزير التربية والتعليم..

بالصور.."حماية" تقدم توعية من التحرش لأطفال الجالية المصرية بالكويت

الثلاثاء، 01 أبريل 2014 02:10 م
بالصور.."حماية" تقدم توعية من التحرش لأطفال الجالية المصرية بالكويت جانب من الحملة
كتبت أمنية فايد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بعد النجاح الذى حققته الدكتورة إيمان عزت، صاحبة حملة "حماية" لتوعية الأطفال من التحرش الجنسى، مستخدمة الألعاب والأغانى والتمثيل المسرحى، دعتها بعض الأسر المصرية بالكويت لتقديم برنامجها التوعوى لأبنائهم هناك.

تقول إيمان، لـ"اليوم السابع"، "استغرقت الزيارة أربعة أيام، استطعت خلالها عمل توعية لـ250 أباً وأماً، و400 طفل، بالإضافة إلى تدريب 8 متطوعين وعمل منهم فريق "حماية" دائم فى الكويت.

وتضيف تقع مشكلة الجالية المصرية فى الدول العربية، أنهم يحضرون جليسة أطفال أو خادمة فى البيت من دول شرق آسيا، وأثبتت التجارب أن كثيراً من هؤلاء يتحرشون بالأبناء الصغار فى أوقات غياب الأم أو الأب عن المنزل، وعندما قدمت البرنامج الخاص بى بطريقة قربت الأطفال منا وبدءوا يتحدثون إلينا عما يحدث معهم، سواء فى المدرسة أو من الخادمة أو السائق أو العمال فى المنزل فى فترة عدم تواجد الوالدين.

وهناك دعوات أخرى من جاليات مصرية بدول عربية تريد منا الذهاب لعمل فريق لنا هنا، وتقديم برنامجنا للأسر والأطفال، ونحن على أتم استعداد للسفر لكل الجاليات المصرية لحماية أطفالنا فى كل مكان.

وفوجئنا قبل سفرنا بمكالمة من وزيرة التضامن الاجتماعى، وطلبها منا تطبيق برنامجنا الخاص بحماية الأطفال من التحرش على دور الحضانة، ونحن الآن بصدد عمل بروتوكول مشترك بيننا، وكل ما أتمناه فى الوقت الحالى أن نتعاون مع وزارة التربية والتعليم لنشر البرنامج فى المدارس بمختلف مراحلها بداية من المرحلة الابتدائية حتى الثانوية العامة.

وتذكر إيمان، أنها بدأت حملتها منذ سنتين، بهدف استخدام الألعاب وتأليف الأغانى لتوعية الأطفال وأسرهم من التحرش الجنسى للأطفال، وذلك عن طريق برنامج متخصص يحتوى على ألعاب ووسائل إيضاح وأغانى توعوية خفيفة حتى يتغنى بها الأطفال وتصبح سهلة الفهم والحفظ لهم.






































مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة