وزير الطيران الجديد فى أول رحلاته إلى مطار الغردقة الدولى.. يتفقد مهبط الطائرات الجديد بمساحة 120 ألف متر.. ويطالب بسرعة الانتهاء من الإنشاءات

السبت، 08 مارس 2014 03:30 م
وزير الطيران الجديد فى أول رحلاته إلى مطار الغردقة الدولى.. يتفقد مهبط الطائرات الجديد بمساحة 120 ألف متر.. ويطالب بسرعة الانتهاء من الإنشاءات الكابتن طيار حسام كمال وزير الطيران المدنى
البحر الأحمر – عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وصل ظهر اليوم الكابتن طيار حسام كمال وزير الطيران المدنى إلى مطار الغردقة الدولى، واللواء جاد الكريم رئيس الشركة القابضة للطيران، لتفقد مبنى مطار الغردقة الجديد، والوقوف على آخر الإنشاءات به.

بدأ وزير الطيران زيارته بجولة بمطار الغردقة ومتابعة سير العمل به، ثم تفقد مهبط الطائرات المقام على مساحة 120 ألف متر.

وأكد اللواء سامى عبد المنعم، مدير مطار الغردقة، أن الزيارة تشمل تفقد المراحل النهائية للمطار الجديد بطاقة 5 .7 مليون راكب، وبتكلفة تصل إلى 486 مليون جنيه، ليصل إجمالى عدد الركاب والطاقة الإجمالية للمطار إلى 13 مليون راكب سنويا، حيث يستوعب المطار الحالى 5 .5 مليون راكب سنويا، كما يضم مهبط الطائرات الجديد 16 موقعا ليصل إجمالى المواقع إلى 40 موقعا.

وطالب وزير الطيران الشركة المنفذه بالانتهاء من تنفيذ المبنى الجديد وتسليمه فى أقرب وقت ممكن.

كان فى استقبال مدير مطار الغردقة اللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر، واللواء سامى عبد المنعم مدير مطار الغردقة الدولى، واللواء صادق شورى نائب مدير المطار وعدد من مسئولى المحافظة.

ومن ناحية أخرى استقبل اليوم مطار الغردقة الدولى 71 رحلة طيران دولية وداخلية على متنها 11 ألف سائح من مطارات عالمية وداخلية.

وقال اللواء صادق شورى نائب مدير المطار، إن معدل الوصول منتظم جدا، ونتوقع بمحرد افتتاح المطار الجديد ارتفاعا فى معدلات الوصول، وكذلك من المقرر أن ننتظر ردود أفعال بورصة برلين الدولية للتسويق للسياحة بالبحر الأحمر.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة