حزب أردوغان يفلت من هزيمة سياسية.. وسائل إعلام تركية: النتائج الأولية للانتخابات البلدية تشير لتقدم العدالة والتنمية فى أنقرة وإسطنبول وبورصة وهناى.. واشتباكات بين الناخبين تسفر عن 8 قتلى و18 مصابا

الأحد، 30 مارس 2014 10:40 م
حزب أردوغان يفلت من هزيمة سياسية.. وسائل إعلام تركية: النتائج الأولية للانتخابات البلدية تشير لتقدم العدالة والتنمية فى أنقرة وإسطنبول وبورصة وهناى.. واشتباكات بين الناخبين تسفر عن 8 قتلى و18 مصابا رجب طيب أردوغان رئيس الوزراء التركى
كتب هاشم الفخرانى وأحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نقلت وكالة "سما" الإخبارية عن وسائل الإعلام التركية، بعض النتائج الأولية التى ظهرت فى الانتخابات البلدية التركية، حيث تقدم حزب العدالة والتنمية الذى يترأسه رجب طيب أردوغان رئيس الوزراء التركى، فى كل من إسطنبول، وأنقرة، وبورصة، وهتاى وقونيا.

وجاءت النتائج الأولية للانتخابات المحلية فى ولاية طرابزون حتى اللحظة، بتقدم مرشح حزب العدالة والتنمية (عمر فاروق كومروكشى أوغلو) بنسبة 58.67% من الأصوات، التى تم فرزها حتى الآن، وفى ولاية أزمير: تقدم مرشح حزب العدالة والتنمية " بن على يلدرم" بنسبة 44,66% من الأصوات، وفى ولاية قيصرى: تقدم مرشح حزب العدالة والتنمية الحاكم بنسبة 66.44%.

كما أسفرت النتائج الأولية على مستوى ولاية إسطنبول تقدم مرشح حزب العدالة والتنمية "قادر توباش" بنسبة 40.62% من الأصوات التى تم فرزها حتى الآن، وفى ولاية أنقرة: تقدم مرشح حزب العدالة والتنمية إبراهيم مليح كوكجاك بنسبة 73.41% من الأصوات المفروزة.

نشرت صحيفة "ينى شفق" التركية النتائج الأولية للانتخابات المحلية فى ولاية أوردو، والتى أشارت إلى تقدم مرشح حزب العدالة والتنمية (أنور يلماز) بنسبة 52.17% من الأصوات، التى تم فرزها حتى الآن، تقدم مرشح حزب السلام والديمقراطية بنسبة 45.44% من الأصوات التى تم فرزها حتى الآن فى ولاية إغدير.

وأكدت الصحيفة، أن النتائج الأولية للانتخابات المحلية فى ولاية مرسين تشير إلى تقدم مرشح حزب العدالة والتنمية (مصطفى سيوار) بنسبة 38.14% من الأصوات التى تم فرزها حتى الآن، وتقدم مرشح حزب العدالة والتنمية (فاتح محمد إركوش) فى ولاية قهرمان مراش بنسبة 62.5% من الأصوات التى تم فرزها حتى الآن.

وأشارت الصحيفة، إلى أن النتائج الأولية للانتخابات المحلية فى ولاية أدى يامان، توضح تقدم حزب العدالة والتنمية بنسبة 63.45% من الأصوات التى تم فرزها، تقدم مرشح حزب العدالة والتنمية فى ولاية أماسيا بنسبة 47.83% من الأصوات، التى تم فرزها حتى الآن.

على جانب آخر، قال مراسل صحيفة "معاريف" الإسرائيلية فى أنقرة، إن إجمالى عدد القتلى فى الانتخابات البلدية التركية وصل لـ8 قتلى و18 مصابا جراء المواجهات التى اندلعت اليوم بين الناخبين.

وأضافت الصحيفة، أن أكثر القتلى والمصابين كانوا فى جنوب تركيا، حيث قتل 6 أشخاص شخصين وأصيب 9 أخرين، موضحة أنه بسبب هذه المواجهات انتشرت قوات الأمن التركية فى أماكن الاشتباكات خشية تجددها.

وأشارت الصحيفة إلى أن أهمية الانتخابات البلدية ترجع إلى أنه سيحدد بناء عليها المستقبل السياسى لرئيس الوزراء التركى رجب طيب أردوغان، خاصة أنها الأولى عقب مظاهرات ميدان تقسيم الرافضة لحكم أردوغان.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة