طلاب "قصر العينى" يحتفلون بالعام الثالث لتأسيسهم مكتبة الاستعارة

الأحد، 23 مارس 2014 02:32 م
طلاب "قصر العينى" يحتفلون بالعام الثالث لتأسيسهم مكتبة الاستعارة معرض طلاب كلية طب قصر العينى
كتبت فاطمة خليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
احتفالاً بالعام الثالث على تأسيس طلبة كلية طب قصر العينى لـ"مكتبة قصر العينى للاستعارة"، قرر الطلبة إطلاق أسبوعًا مختلفًا من نوعه يضم عدداً من الأنشطة، منها معرض للكتب وندوة للكاتبين أحمد مراد وحسن كمال، باعتبارهما من أهم الكتاب الشباب فى الفترة الحالية.

"اقرأ تعيش تنتعش" شعار اتخذه الطلبة لمعرض الكتب الذى ينطلق بداية من اليوم الأحد 23 مارس وحتى الخميس 27 مارس الجارى، بمقر الأنشطة الطلابية بالكلية، حيث يتم عرض أهم الكتب فى الفترة الحالية بأسعار رخيصة للطلبة، كما تقام ندوة للكاتبين أحمد مراد وحسن كمال يوم الأربعاء 26 مارس الساعة 12 ظهراً فى قاعة المؤتمرات الكبرى بالكلية.

قالت سندس يوسف صبرى، عضو فى لجنة العلاقات العامة وأمينة صندوق مكتبة قصر العينى للاستعارة، لـ"اليوم السابع"، إن هذا الأسبوع الثقافى الذى يطلقه الطلبة يأتى كجزء من دور المكتبة فى نشر الثقافة بين الطلبة، حتى لا يصبح عقلهم مقتصراً فقط على نواحى الدراسة دون أن يكون لديهم ثقافة عامة فى كل المجالات.

وأوضحت أن الأسبوع سوف يتضمن معرضًا للكتب بأسعار مخصصة للطلبة، وكافة الأدوات المكتبية، علاوة على انطلاق العدد الأول لمجلة حائط باسم "مكتبة قصر العينى" لاكتشاف المواهب الأدبية داخل كلية الطب.

وأشارت إلى أن الأسبوع الثقافى يشمل أيضاً ندوة للكاتبين أحمد مراد وحسن كمال يحكيان خلالها قصة وصولهما إلى الشهرة فى مجال الأدب والثقافة كنموذج يقتدى به للطلبة.

وأوضحت سندس أن مكتبة قصر العينى هى نشاط أسسه طلبة كلية طب قصر العينى عام 2012، كمكتبة عامة للاستعارة من قبل طلبة الكلية ولتشجيعهم على القراءة، مشيرة إلى أن المكتبة تطورت فى الوقت الحالى وأصبحت تتكون من قسم للاستعارة وقسم للقراءة وتضم نحو 3 آلاف كتاب وتنظم أنشطة ثقافية متنوعة.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة