الجراحة الحل الأمثل لعلاج خراج الأسنان

الخميس، 27 فبراير 2014 05:07 م
  الجراحة الحل الأمثل لعلاج خراج الأسنان أسنان صوره أرشيفية
كتبت منى محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
خراج الأسنان من المشاكل التى تواجه الكثيرين وتسبب الكثير من الآلام، حيث أرسل قارئ يقول تعرضت أثناء مشاجرة إلى لكمة قوية فى الفك، ونتج عنها الإصابة بخراج الأسنان، والذى أصبح يسبب لى الكثير من الآلام، إضافة إلى عدم القدرة على تناول الطعام، فما هو العلاج الأمثل لعلاج مثل تلك الحالة؟.

يجيب على هذا التساؤل الدكتور أحمد رضوان استشارى أمراض وجراحة الفم والأسنان، إن خراج الأسنان هو عبارة عن موت جزء من أنسجة اللثة، وتكون مواد صديدية، فد تكون تحت أو بجانب السن، وتعتبر الإصابة بخراج الأسنان من الأمراض الشائعة بين أمراض الفم والأسنان.

وتابع رضوان إن خراج الأسنان، قد يسوء نتيجة ضعف مناعة الإنسان، ومن الممكن القضاء على الخراج وانتهائه بصورة تلقائية، إذا كان الإنسان قويا بما فيه الكفاية.

وأضاف رضوان أن العلاج الأمثل لخراج الأسنان هو الجراحة، حيث يقوم الطبيب بفتح الخراج وتنظيفه، ويتم بعدها تحديد إستراتجية العلاج بناء على مصدر الخراج، ويجب أن يتم تحديده أولا، سواء كان الخراج ناتجا عن السن، أو بسبب إصابة جذور الأسنان، أو بسبب إصابة اللثة.

وتابع رضوان أن علاج تلك الحالة يتم من خلال، إعطاء مضادات حيوية، أو بعض الحقن والتى تؤخذ عن طريق العضل، أو وضع خطة لعلاج السن حسب حالة الخراج ومدى تأثيره على السن.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة