نرصد وقائع مؤتمر محافظ الأقصر مع طلاب الجامعات بمهرجان "شعلة أمل".. المحافظة: سائقو الحنطور والغلابة أول من تأثروا بهبوط السياحة.. والإرهاب لا دين له.. والجيش والشرطة يجتثونه من جذوره

السبت، 01 فبراير 2014 06:04 ص
نرصد وقائع مؤتمر محافظ الأقصر مع طلاب الجامعات بمهرجان "شعلة أمل".. المحافظة: سائقو الحنطور والغلابة أول من تأثروا بهبوط السياحة.. والإرهاب لا دين له.. والجيش والشرطة يجتثونه من جذوره اللواء طارق سعد الدين محافظ الأقصر
كتب وائل ربيعى وهانى محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التقى اللواء طارق سعد الدين، محافظ الأقصر بطلاب الجامعات المشاركين فى مهرجان "شعلة أمل" للأنشطة الطلابية الذى أطلقه الدكتور حسام عيسى، وزير التعليم العالى، بمشاركة وزيرى الشباب والرياضة من منطقة الأهرامات، حيث تم اللقاء داخل قاعة المؤتمرات بالمدينة الشبابية بمحافظة الأقصر.

قال اللواء طارق سعد الدين، محافظ الأقصر، إن المحافظة تقدمت بطلب لمجلس الوزراء لتحرير مشروعات التنمية بها من القوانين المقيدة لها، وتطالب بوضع ضوابط لتلك المشروعات ولوائح وعدم إدراجها داخل قانون المزايدات والمناقصات الذى أثر بالسلب على المحافظات ووقف التنمية وقام بتعطيلها لفترة طويلة.

وأضاف سعد الدين، فى كلمته بالمؤتمر الذى جمعه بطلاب الجامعات المشاركين فى مهرجان الأنشطة الطلابية الذى أطلقته وزارة التعليم العالى من منطقة الأهرامات وصولا للأقصر، أنه لابد من تحرير الاستثمارات وعلى الجميع الوقوف خلف الشباب للنهوض بمشروعاتهم الصغيرة.

وطالب اللواء طارق سعد الدين، محافظ الأقصر، بضرورة منع إعلانات الحرب على الإرهاب من الإعلام، لأنها تؤثر سلبًا على الترويج السياحى داخل الدولة، مستشهدًا بالتفجيرات التى روج لها فى الإعلام الغربى بأن مصر ليست آمنة.

وأضاف سعد الدين، أن مصر آمنة والإرهاب سيتم القضاء عليه، وأن السياحة بمحافظة الأقصر تشهد انتعاشًا جيدًا.

قال اللواء طارق سعد الدين، محافظ الأقصر، إن الدستور الجديد سيحرر الاستثمار والمشروعات من القوانين التى عفا عليها الزمن، التى وضعت لتكميم المشروعات من قبل، مستنكرًا دخول الأرض الزراعية لكردون المبانى فى المحافظات المختلفة وتأثيره السلبى على الأرض الزراعية.

وأضاف سعد الدين، أن المحافظة وقعت 2 بروتوكول مع وزير الصناعة لاستمرار ترفيق 253 فدانًا تم عودتهم للمحافظة بقرار جمهورى.

وتابع، "أن عدد السياح منذ بداية العام 9 آلاف سائح حتى الآن وهناك 1500 سائح يأتون يوميًا من الغردقة ويعودون إليها".

وقال محافظ الأقصر، إن الإرهاب لا دين له وأنه لابد من محاربته لنجتثه من جذوره، مؤكداً أن من لم يلجأ للعنف هم مواطنون كأى مواطنين داخل المحافظة، وأن الجيش والشرطة يقودان حملة شرسة لاقتلاع الإرهاب من جذوره.

ورد سعد الدين، على سؤال أحد الطلاب المشاركين فيما يخص المصالحة الوطنية، أنه من لا يقوم بأعمال عنف من تنظيم الإخوان لن يتم إيذاؤه.

وتابع سعد الدين، أن هناك 10 عمال من شركة "والتر بالاس" من الإخوان يضربون عن العمل وسط الدعوات التى تطلقها المحافظة لجذب السياح.

وأكد سعد الدين، فى تصريحاته لـ"الصحفيين" قبيل المؤتمر الذى يجمعه بطلاب الجامعات المشاركين فى مهرجان الأنشطة الطلابية الذى تطلقه وزارة التعليم العالى، على وجود 50 مليون جنيه دعم لإقامة جسور على طريق الكباش، مشيرا إلى زيادة نسبة التنشيط والسياحة بفنادق الأقصر بنسبة 49%.

ومن جانبها، تواجدت قوات الشرطة تزامنا مع وصول المحافظ للمدينة الشبابية لحين انتهاء مؤتمر المحافظ مع طلاب الجامعات المشاركين فى مهرجان الأنشطة الطلابية تحت عنوان "شعلة أمل"، بقاعة المؤتمرات بالمدينة، وذلك بحضور أكثر من 400 طالب، من مختلف الجامعات المصرية.

وذكر محافظ الأقصر، أن هبوط السياحة أثر بالسلب على كل جوانب الحياة بالمحافظات السياحية ومصر عامة، قائلا: "الغلابة من سائقى الحنطور وغيرهم هم أول من تأثروا بهبوط معدل السياحة بالمحافظة، وأن عمال النظافة لم يتقاضوا مرتباتهم لعدم وجود أموال بسبب تقصير الكثير من المواطنين فى دفع الفواتير الخاصة بالكهرباء وغيرها".

وأكد سعد الدين، أن القرار الجمهورى بعودة 253 فدانًا للمحافظة بعد أن كانت سلبت منهم قرار ممتاز.

ونوه إلى أن المحافظة عينت أكتر من 40 من أوائل الخريجين فى هيئة التنمية السياحية، وأنهم هم الذين يديرون الهيئة مع زملائهم، مؤكدًا أنه لن يتأخر عند وجود فرصة لتمكين الشباب.

وطالب سعد الدين، الشباب بالحصول على الخبرة أولا ثم البحث عن العمل، مؤكدًا أن هناك مشروعات كبيرة جدًا قادمة فى المحافظة منها 2040 وحدة سكنية فى المرحلة التالية لتسكين الشباب.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة