موجز أخبار مصر الاقتصادية..البورصة تخسر 7.1مليار جنيه نهاية التعاملات

الثلاثاء، 09 ديسمبر 2014 05:38 م
موجز أخبار مصر الاقتصادية..البورصة تخسر 7.1مليار جنيه نهاية التعاملات البورصة – صورة أرشيفية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد اليوم الثلاثاء عددًا من الأخبار المهمة فى قطاعى الاقتصاد والبورصة، على رأسها إعلان الجمعية المصرية لشباب الأعمال تعليقها على قانون الاستثمار، الذى أرسلته لها وزارة الاستثمار لعرض رؤيتها فيه والرد بأهم النقاط التى تخدم التشريعات الاقتصادية التى تعمل عليها الدولة خلال الفترة المقبلة، بالإضافة إلى عدد آخر من القوانين التى تطلب الجمعية وجودها بالتعديل المقترح بالقانون الجديد قبل مؤتمر الاستثمار مارس المقبل.

من جانبه قال جمال أبو على، رئيس لجنة التشريعات الاقتصادية بالجمعية المصرية لشباب الأعمال، إنه لابد على الدولة أن تعمل خلال مشروع التعديل المقترح على قانون الاستثمار والتى قسمها أبو على لشقين الأول خاص بإصدار عدد من القوانين والآخر خاص بالإجراءات المفروض اتباعها.

وخلال المؤتمر الدولى لدول حوض البحر المتوسط (موك) والذى عقد اليوم بمدينة الإسكندرية، أكد المهندس شريف إسماعيل، وزير البترول والثروة المعدنية المصرى، أن مصر تمتلك العوامل الأساسية للنجاح الاقتصادى بشرط التزام حكومة قوية لتحقيق طموحات الشعب.

وقال الوزير، إن مصر تتمتع بعوامل تؤهلها لتصبح مركزًا إقليميًا للطاقة من خلال ما تتمتع به من موقع استراتيجى وبنية تحتية تتوسط دول منتجة غنية بمصادر الطاقة، وأخرى من كبار المستهلكين بالإضافة لكونها مركز تجارة بحرى عالمى ووجود قناة السويس وخط أنابيب سوميد وشبكة متكاملة للبترول والغاز والتى تساعد فى مواجهة التحديات المحلية والعالمية والإقليمية على السواء.

وقال المهندس هشام مكاوى، رئيس شركة بريتيش بتروليوم مصر فى تصريحاتٍ له على هامش المؤتمر الدولى السابع لدول حوض البحر المتوسط المنتجة للبترول والغاز "موك"، إن تاريخ الشركة طويل فى البلاد، والشراكة الناجحة مع قطاع البترول تمتد لأكثر من 50 عامًا، مضيفًا أن إستراتيجية الشركة تعتمد على الحفاظ على إنتاج الزيت الخام لأطول فترة ممكنة بفضل التكنولوجيات المتقدمة بتعظيم إنتاج الزيت الخام من الحقول المنتجة.

وارتفعت أسعار الذهب المحلى خلال تعاملات اليوم الثلاثاء، 3 جنيهات للجرام، بسبب استمرار ارتفاع الأسعار العالمية، نتيجة تراجع قيمة الدولار عالميًّا. وشهدت الأسعار ارتفاعات متباينة اليوم فى السوق المحلى، حيث ارتفع الجرام عيار 24 إلى 277 جنيهًا، وسجل عيار 21 حوالى 242 جنيهًا، وسجل عيار 18 حوالى 208 جنيهات، فى حين بلغ سعر الجنيه الذهب 1935 جنيهًا.

خسر رأس المال السوقى للأسهم المقيدة بالبورصة نحو 7.1 مليار جنيه، خلال تعاملات اليوم الثلاثاء، مدفوعة بعمليات شراء من قبل المستثمرين المصريين، فى حين مالت تعاملات العرب والأجانب نحو البيع.

جمعية شباب الأعمال تطالب بتعديلات على قانون الاستثمار الجديد
وزير البترول: الحكومة ملتزمة بتحقيق طموحات الشعب وتوفير الطاقة للبلاد
بريتيش بتروليوم:نستهدف ضخ 12مليار دولار استثمارات جديدة خلال 5 سنوات

الذهب يرتفع 3 جنيهات فى يومٍ واحد بسبب تراجع الدولار عالميًّا

البورصة تخسر 7.1مليار جنيه نهاية تعاملاتها بسبب مبيعات العرب والأجانب










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة