أيمن نور يتبرأ من الإخوان: لم أنسق مع التنظيم الدولى قبل إطلاق الوثيقة الوطنية.. والقوى السياسية تصفه بالكاذب.. وتؤكد: ينسق مع الجماعة فى كل خطوة ولم يعد له تأثير.. و"التجمع": "أيمن نور ورقة محروقة"

الإثنين، 08 ديسمبر 2014 02:17 م
أيمن نور يتبرأ من الإخوان: لم أنسق مع التنظيم الدولى قبل إطلاق الوثيقة الوطنية.. والقوى السياسية تصفه بالكاذب.. وتؤكد: ينسق مع الجماعة فى كل خطوة ولم يعد له تأثير.. و"التجمع": "أيمن نور ورقة محروقة" أيمن نور زعيم حزب غد الثورة
كتب كامل كامل - أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن أيمن نور زعيم حزب غد الثورة، أن دعوته لوثيقة وطنية، هى دعوة للإسهام فى تصور مشترك لوثيقة وطنية بعيدا عن أى تيار بعنيه قاصدا التنظيم الدولى للإخوان.

وأضاف فى تصريحات عبر حسابه الشخصى على تويتر: "أشكر أحزاب وحركات وشخصيات عامة أعلنت اهتمامها بدراسة واقتراح، وأفكار وتصورات لمشروع وثيقة وطنية مقترحة".

وكان عدد من السياسيين وشباب الأحزاب والحركات السياسية، رفضوا ما دعا له الدكتور أيمن نور من مبادرة للحوار بين شركاء 25 يناير فى تدوينة له عبر تويتر، مشددين على أن يوجه رسالة للمصرين عليه أن يأتى لمصر أولاً، وأن الزمن قد تجاوز مرحلة الوثائق بكتابة الدستور المصرى، فيما أعلنت حركة شباب 6 إبريل موافقتها على دراسة أى مبادرة، حتى إن خرجت من رئاسة الجمهورية طالما تهدف لخدمة الوطن وتشمل تحقيق العدالة الانتقالية.

بدوره انتقد خالد الزعفرانى القيادى السابق بالإخوان تصريحات الدكتور أيمن نور زعيم حزب الغد والتى تبرأ فيها من جماعة الإخوان، قائلا: "الحقيقة أن أيمن نور ينسق لا يعمل أى شىء بمفرده ولكنه دائما ينسق دائما مع جماعة الإخوان".

وأشار "الزعفرانى" إلى أن جماعة الإخوان تسعى خلال الفترة المقبلة إلى تجيش كل القوى السياسية ضد الدولة المصرية قبل 25 يناير التى تتزامن مع ذكرى ثورة 25 يناير التى أطاحت بنظام الرئيس الأسبق حسنى مبارك، مؤكدا أن أيمن نور يتحدث بلسان الجماعة.

فيما قال نبيل زكى، المتحدث الإعلامى لحزب التجمع، إن أيمن نور شخصية تم حرقها ولا تأثير لها فى الشارع على الإطلاق ولا أحد من الشباب يستمع له أو للأطروحات التى يقدمها.

وأضاف زكى فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن البلد لن تتقدم إذا ظل الإخوان بها، مشيرا إلى أن جماعة الإخوان انتهت بشكل كامل ولم يعد لها وجود ولن يسمح لها أحد بالعودة، موضحا أن مصر تعانى منذ نشأة الإخوان فى عام 1928، ولابد للأمم أن تتعلم من تجاربها كى تتطور.

كان الدكتور أيمن نور، زعيم حزب غد الثورة، قال إنه لم يطرح أى مبادرة، ولا وثيقة سابقة الإعداد، ولا علاقة أو اتصال بتيار بعينه، موضحا أن دعوته لوثيقة وطنية هى دعوة للإسهام فى تصور مشترك لوثيقة وطنية.


موضوعات متعلقة..

أيمن نور يتبرأ من الإخوان ويؤكد: مبادرتى ليست بتوجيه من تيار معين


حزب المؤتمر: أيمن نور لا يعترف بثورة 30 يونيو ويحرض ضد مصر بالخارج


أسامة هيكل: مبادرة أيمن نور هدفها إعادة الإخوان للحياة السياسية


"6 أبريل" ردًا على مبادرة أيمن نور: مستعدون لدراسة أى عرض للتصالح


هجوم حاد على أيمن نور بعد إطلاقه مبادرة للحوار.. وسياسيون يتهمونه بإدارة صفقات لصالح الإخوان.. محمود بدر: مبادرته نتاج فكر شخص بعيد عن الوطن.. شادى الغزالى: لا حوار مع من لا يعترف بـ"30 يونيو"


علاء عبد المنعم لـ"أيمن نور": مبادرتك لا شكل لها والنضال يكون من مصر


حزب المحافظين: دعوة أيمن نور للتصالح مع الإخوان "إفلاس سياسى"


محمود بدر لـ"أيمن نور": لن نعتذر عن 30 يونيو.. ولن نصالح الإرهاب


أيمن نور يدعو لتشكيل وثيقة وطنية للتوافق بلا إقصاء والاعتراف بأخطاء الماضى.. أحزاب وسياسيون: دعوات مرفوضة.. ومحاولة للالتفاف على الإرادة الشعبية.. وسخيفة ورخيصة والشعب لن يعيد الإخوان مرة أخرى











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة