الرئيس السيسى يأمر بتشكيل لجنة لحل مشاكل المؤسسات الصحفية القومية

الإثنين، 08 ديسمبر 2014 06:36 م
الرئيس السيسى يأمر بتشكيل لجنة لحل مشاكل المؤسسات الصحفية القومية رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسى
(أ.ش.أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أمر رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسى بتشكيل لجنة مشتركة من الحكومة والمؤسسات الصحفية القومية بهدف وضع خريطة طريق تكون قابلة للتنفيذ للنهوض بالصحف القومية واستغلال أصولها الاستغلال الأمثل.

جاء ذلك خلال لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسى مع أعضاء المجلس الأعلى للصحافة برئاسة رئيس المجلس جلال عارف، والأمين العام صلاح عيسى، وحسن عماد مكاوى، أحد أعضاء المجلس، ورؤساء المؤسسات الصحفية القومية، ورئيس وكالة أبناء الشرق الأوسط، وبحضور رئيس الوزراء المهندس إبراهيم محلب، ووزير المالية هانى قدرى.

وطالب الرئيس عبد الفتاح السيسى بأن تتوصل هذه اللجنة لعشرة أو 12 قرارا تكون قادرة على حل مشاكل المؤسسات الصحفية القومية حيث يكون جزء من هذه الحلول من خارج "الصندوق" أى "حلول غير تقليدية".

وأكد الرئيس عبد الفتاح السيسى مجددا أن الدولة لن تسمح بسقوط المؤسسات الصحفية القومية .. قائلا "نريد أن تفوق المؤسسات الصحفية وتشتغل".

وأكد أن الدولة تريد أن يكون الاعلام القومى إعلاما ناجحا ولابد أن نكون متأكدين من ذلك.

وشدد الرئيس السيسى على أن يكون هناك "فهم لحجم المشاكل التى تواجهها الدولة مؤكدا لرؤساء المؤسسات الصحفية القومية أن الدولة لن تخضع لمطالب فئوية ولكنها تقف مع الاصلاحات التى تؤدى الى رفع كفاءة مؤسسات الدولة.

يذكر أن هذه اللجنة ستعقد أول اجتماع لها غدا الثلاثاء بعد أن أوصى الرئيس بسرعة التوصل الى قرارات تصب فى مصلحة المؤسسات الصحفية والعاملين بها بصفتها جزء من الامن القومى المصرى.

من المقرر أن يترأس هذه اللجنة من جانب الحكومة وزير المالية هانى قدرى ووزير الاستثمار أشرف سالمان.

وحرص الرئيس عبد الفتاح السيسى على حضور رئيس الوزراء ووزير المالية للاسراع فى حل مشاكل المؤسسات الصحفية.



موضوعات متعلقة..

"الأعلى للصحافة": السيسى أكد عدم تخلى الدولة عن المؤسسات الصحفية القومية








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة