"6 قوائم لحفل عيد ميلاد ناجح".. عشان تفاجئ اللى بتحبهم

الأحد، 07 ديسمبر 2014 06:01 م
"6 قوائم لحفل عيد ميلاد ناجح".. عشان تفاجئ اللى بتحبهم مفاجأة حفل عيد الميلاد - أرشيفية
كتبت سارة درويش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
مزيج من الاهتمام والسعادة والحب والرغبة فى إسعاد الآخر، مشاعر مختلفة تراودنا حين نفكر فى إعداد حفل عيد ميلاد مفاجئ لشخص نحبه، سواء كان أحد أفراد الأسرة أو صديقا مقربا، لكن كل هذه المشاعر يشوبها قلق كبير وشعور بالمسؤولية تجاه هذا الحدث خاصة إذا كنا نقوم به للمرة الأولى، ولكن كالعادة، التخطيط هو المفتاح الذهبى لنجاح أى شىء، ووفقًا لموقع "لايف هاك" الأسترالى هناك 6 قوائم إذا قمنا بإعدادها سننجح فى تنظيم حفل عيد الميلاد بكل سهولة:

1- قائمة نمط الحفل
يجب أن يكون لدينا نمط أو شكل محدد للحفل، فمن الممكن أن يأخذ الحفل نمطًا قديمًا يشبه حفلات أيام الزمن الجميل، أو نمط مجنون، أو يأتى فى شكل حفل تنكرى، ويجب أن تخدم كل التفاصيل هذا الموضوع، بداية من الطعام إلى شكل الزينة أو المكان الذى يقام فيه الحفل.

2- قائمة الميزانية
هذه القائمة تتضمن إجمالى النقود التى خصصتها للحفل، وكيفية إنفاقها من خلال تقسيمها على بنود الحفل المختلفة من طعام وشراب وزينة وما إلى ذلك.

3- قائمة المدعوين
يجب أن تضع قائمة بالضيوف الذين تحب أن يكونوا متواجدين فى الحفل، وهو ما يتم تحديده وفقًا للشخص الذى تحتفل به ومعرفتك بشخصيته والأفراد المقربين إليه، ويجب أن تضمن القائمة أيضًا كيفية إرسال الدعوات.

4- قائمة ديكورات الحفل
تتضمن هذه القائمة أنواع الزينات التى تحتاجها فى الحفل، من لافتات وبالونات وزهور أو أشرطة أو أعمال فنية أو حلويات معلقة على شكل ألعاب وكذلك مفارش الموائد وأغطية المقاعد وكل ما يخطر ببالك ويتعلق بديكور الحفل.

5- قائمة الطعام والشراب
يجب أن تتضمن هذه القائمة أنواع وكميات الطعام والشراب الذى تحتاجه فى الحفل، وطبيعته هل يتطلب الحفظ فى الثلاجة أو يحتاج أن يقدم ساخنًا وما إلى ذلك، إضافة إلى الأماكن التى تشترى منها بنود القائمة المختلفة، وتوضيح الأشياء التى تصنعها فى المنزل.

6- قائمة الموسيقى
فى هذه القائمة تحدد ما إذا كنت ستتولى أمر الموسيقى بنفسك أم تستعين بصديق أو حتى "دى جى" متخصص، وفى كل الأحوال يجب أن تضع قائمة بالأغنيات التى تحب أن يتم تشغيلها فى الحفل، وأيضًا إذا كنت تفكر أن تستعين بعازفين متخصصين يجب أن توضح ذلك فى القائمة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة