300 فدان مهددة بالتبوير فى كفر الشيخ.. وأهالى قرية الشراقوة: أصحاب مزارع الدواجن ردموا مروى الأراضى ومنعوا وصول المياه إلينا.. ومحامى الفلاحين: صدر قراران بالإزالة وأصحاب المزارع يعترضون قوة التنفيذ

الأحد، 07 ديسمبر 2014 02:15 م
300 فدان مهددة بالتبوير فى كفر الشيخ.. وأهالى قرية الشراقوة: أصحاب مزارع الدواجن ردموا مروى الأراضى ومنعوا وصول المياه إلينا.. ومحامى الفلاحين: صدر قراران بالإزالة وأصحاب المزارع يعترضون قوة التنفيذ أرض بور - أرشيفية
كفر الشيخ – محمد سليمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكثر من 300 فدان مهددة بالتبوير فى كفر الشيخ بسبب قيام أصحاب مزرعة دواجن بردم مروى المياه فى قرية الشراقوة التابعة لمركز الحامول، وذلك بالمخالفة لقوانين الزراعة.

المزارعون المتضررون من تبوير أراضيهم خاطبوا الجهات المعنية للتدخل فى إعادة فتح المياه لأراضيهم، ولكن دون جدوى، وهو ما أكده على عبد الفتاح، والذى قال "إن طول المروى التى نسقى منها زراعتنا تبلغ 900 متر، وقام أصحاب المزرعة بوضع المواسير فى 100 متر من المروة وردمها وبنوا عليها سوراً فمنعوا وصول المياه لأراضينا".
الصفحة الأولى من محضر المعاينة
الصفحة الأولى من محضر المعاينة

فيما أشار محمد المتولى من الفلاحين بقرية الشراقوة، إلى أن لجنة الجمعية الزراعية بقرية الشراقوة حررت محضر حمل رقم 6950 بتاريخ 10مارس 2014م ضد أصحاب المزرعة.
الصفحة الثانية من المعاينة
الصفحة الثانية من المعاينة

وأكدت اللجنة وفق المستندات، أن المواسير وضعت بطريقة عشوائية ليست على منسوب واحد وبها مرتفعات ومنخفضات تم تغطيتها، كما أقام صاحب المزرعة سورا على المواسير المردومة بارتفاع مترين أدى لمنع وصول المياه للأراضى الزراعية والتى تبلغ أكثر من 300 فدان.
قرار رئيس مدينة الحامول لإزالة المواسير المخالفة
قرار رئيس مدينة الحامول لإزالة المواسير المخالفة

وأكد هانى شكرى البطرواى "محامى الفلاحين المتضررين" أن هناك 15فدانا على الجانب الآخر من المروى المردومة أتلفت بها الزراعات لارتفاع منسوب المياه التى منعت مرورها المواسير، مشيرا إلى أن تلك الأراضى يمتلكها أكثر من 75 أسرة من أهالى القرية.

خطاب الوحدة المحلية لمركز شرطة الحامول
خطاب الوحدة المحلية لمركز شرطة الحامول

وأضاف المحامى، أن قوات الأمن توجهت عدة مرات لتنفيذ قرار الإزالة، إلا أن صاحب المزرعة وأبنائه اعترضوا قوة من مركز شرطة الحامول المرافقة للجنة المنفذة لقرار الإزالة، وقام صاحب المزرعة بتهديدهم بإشعال أسطوانة الغاز لمنع القوة من الإزالة وتحرر المحضر رقم 3955إدارى الحامول ضد صاحب المزرعة.

محضر اعتراض القوة
محضر اعتراض القوة

وعلى الرغم من أن المستشار محمد عزت عجوة محافظ كفر الشيخ أصدر قراراً بإزالة المزرعة والتى تبلغ مساحتها 1700متر، بقرار رقم 9830 فى 27مارس 2014م لقربها من موقع شكة تجميع آبار الغاز بالقرية خشية حدوث حريق يمتد أو يؤثر على موقع الشركة، خاصة أن المزرعة بها أسطوانات لتدفئة الدواجن.

وأضاف محامى الفلاحين المتضريين، أن المهندس سيد توفيق رئيس مجلس مركز ومدينة الحامول، أصدر قراراً آخر بإزالة المواسيرالتى منعت وصول مياه الرى لأراضينا حمل رقم 350 بتاريخ 11أغسطس 2014م، ولم ينفذ أى القرارين حتى الآن.

 قرار الازالة من محافظة كفر الشيخ
قرار الازالة من محافظة كفر الشيخ


موضوعات متعلقة:

نقيب فلاحين بكفر الشيخ: فدادين أراض زراعية تتعرض للتبوير للبناء عليها








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة