البنوك تبدأ غدًا صرف 1.9 مليار جنيه العائد الأول لشهادات استثمار قناة السويس.. الصرف من يوم 7 ديسمبر لمدة 8 أيام عمل.. والفائدة تدخل حسابات العملاء وماكينات الصراف الآلى لحائزى "وثائق المشروع القومى"

السبت، 06 ديسمبر 2014 11:15 ص
البنوك تبدأ غدًا صرف 1.9 مليار جنيه العائد الأول لشهادات استثمار قناة السويس.. الصرف من يوم 7 ديسمبر لمدة 8 أيام عمل.. والفائدة تدخل حسابات العملاء وماكينات الصراف الآلى لحائزى "وثائق المشروع القومى" هشام رامز- محافظ البنك المركزى المصرى
كتب أحمد يعقوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تبدأ البنوك العاملة فى السوق المحلية، غدًا الأحد، صرف العائد الأول لشهادات استثمار قناة السويس، ولمدة 8 أيام عمل.

وأكدت مصادر مصرفية بعدة بنوك لـ"اليوم السابع"، أن معدلات السيولة جيدة بالبنوك لصرف العائد الأول لشهادات شهادات استثمار القناة، موضحة أن حجم الأموال المقررة للصرف يبلغ نحو 1.9 مليار جنيه سوف يتم صرفها على مدار 8 أيام عمل -5 أيام الأسبوع الحالى و3 أيام الأسبوع القادم- وفقًا لتاريخ شراء كل عميل لتلك الشهادات.

وقالت المصادر إن العائد الأول لشهادات استثمار قناة السويس سوف يصرف للشهادات فئة 1000 جنيه بسعر فائدة 12% لمدة 5 سنوات ويصرف العائد كل 3 أشهر، لافتة إلى أن عائد الشهادات فئة 10 و100 جنيه سوف يصرف تراكميًا بعد انتهاء مدتها البالغة 5 سنوات، بقيمة 18 و180 جنيهًا على التوالى.

وجمعت شهادات استثمار قناة السويس 64 مليار جنيه خلال 8 أيام فى الفترة من 4 سبتمبر 2014 حتى يوم 15 سبتمبر 2014، وسط إقبال تاريخى من المصريين.

وقال هشام رامز، محافظ البنك المركزى المصرى، فى تصريحات خاصة سابقة لـ"اليوم السابع"، إن البنوك جاهزة لسداد فائدة الربع الأول من شهادات استثمار قناة السويس، خلال 8 أيام عمل بدءًا من 7 ديسمبر الجارى، مضيفًا أن حصيلة الشهادات بلغت 64 مليار جنيه خلال 8 أيام، وهو إنجاز تاريخى حققه المصريون، لافتًا إلى أن 27 مليار جنيه دخلت لشراء الشهادات من خارج الجهاز المصرفى.

كان طارق قنديل، رئيس مجلس إدارة بنك قناة السويس، قد قال لـ"اليوم السابع"، إن مصرفه جاهز لصرف العائد الأول لشهادات استثمار قناة السويس، بدءًا من يوم 7 ديسمبر 2014 لمدة 8 أيام عمل، مؤكدًا أن معدلات السيولة جيدة بالبنك لصرف العائد، مضيفًا أن شهادات استثمار القناة جمعت 64 مليار جنيه خلال 8 أيام فى إنجاز كبير حققه المصريون.

وأضاف "قنديل" أن 31 فرعًا هى كامل شبكة فروع البنك سوف تصرف العائد بدءًا من غد الأحد 7 ديسمبر، بالإضافة إلى شبكة ماكينات الصراف الآلى.

وكشف رئيس بنك قناة السويس لـ"اليوم السابع"، أن آلية صرف العائد لشهادات استثمار قناة السويس سوف تتم عن طريق الحسابات التى فتحها عملاء البنك حائزى شهادات القناة بتحويل العائد على الحسابات بأنواعها "جارى أو توفير أو عن طريق الصرف النقدى كاش" وعن طريق الفروع وماكينات الصراف الآلى.

وصدرت شهادات استثمار قناة السويس الجديدة بالجنيه المصرى فى فئات 10 و100 و1000 جنيه بسعر فائدة 12% لمدة 5 سنوات ويصرف العائد كل 3 أشهر، للشهادات فئة 1000 جنيه، وعائد تراكمى للشهادات فئة 10 و100 جنيه بعد انتهاء مدتها البالغة 5 سنوات، وصدرت للأفراد والمؤسسات المصرية فى داخل وخارج جمهورية مصر العربية، وهى بضمان وزارة المالية المصرية ويصرف العائد من إيرادات هيئة قناة السويس فى السنة الأولى للحفر، ثم بعد ذلك من التدفقات النقدية للهيئة وعائدات المشروعات التى سوف تقام على القناة بعد ذلك.




موضوعات متعلقة

البنوك تبدأ غدًا صرف 1.9 مليار جنيه العائد الأول لشهادات قناة السويس










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة