الأغذية المعلبة والمواد الحافظة تساعد على انتشار الإكزيما الجلدية

السبت، 06 ديسمبر 2014 10:06 م
الأغذية المعلبة والمواد الحافظة تساعد على انتشار الإكزيما الجلدية د. حامد عبد الله أستاذ الأمراض الجلدية
كتبت آلاء الفقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قد يتناول بعض الأشخاص أطعمة تساعد على زيادة انتشار الأكزيما الجلدية، مما يكون ذلك سببا آخر فى انتشارها فى العديد من أماكن الجسم.

يقول الدكتور حامد عبد الله أستاذ الأمراض الجلدية، أن الإكزيما عبارة عن حدوث التهابات فى الجلد وتكون فى صورة احمرار شديد فى الجلد وحكة مع ووجود حبيبات صغيرة، ويوجد لها أسباب داخلية وخارجية قد تؤدى إلى الإصابة بها، ومن الأسباب الداخلية تناول بعض الأكلات التى تساعد على زيادة انتشار الإكزيما فى الجلد كالمواد الحافظة الموجودة فى الأغذية المعلبة، لأنها تحتوى على مواد كيماوية تزيد من انتشار الإكزيما، والأطعمة التى يوجد بها مواد صناعية المتواجدة فى الأغذية المصنعه كالشيبسى وغيره.

ويستكمل أنه حال تناول هذه الأطعمة فهى تساعد على زيادة انتشار الإكزيما وتتسبب فى انتشارها فى أماكن معينة حول الفم، وفى اليدين والقدمين وثنيات الجسم، أما بالنسبة للأسباب الخارجية التى تؤدى إلى زيادة انتشار الإكزيما التلامس لأشياء تكون مسببة لها.

يضيف د. حامد أن علاج الإكزيما التى تنتج عن طريق تناول بعض الأطعمة المؤدية لها، يكون عن طريق تحديد هذه المأكولات المسببة لها من خلال إجراء تحاليل حساسية الجلد لمعرفة المادة المسببة لها، ثم يفضل الامتناع عن هذه المواد كنوع من الوقاية، وبالنسبة للأدوية فتعتمد على أقراص أو كبسولات مضادة للحساسية، وفى الحالات الشديدة يحتاج إلى الحقن مع وضع كريمات بها مادة الكورتيزون، ويكون ذلك تحت إشراف طبى دقيق ولا يستخدمها المريض من تلقاء نفسه.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة