7 نصائح للوافدين الجدد على مدرجات الأهلى فى نهائى الكونفدرالية

السبت، 06 ديسمبر 2014 10:35 ص
7 نصائح للوافدين الجدد على مدرجات الأهلى فى نهائى الكونفدرالية مشجعون
كتب أحمد عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ساعات قليلة وينطلق نهائى الكونفدرالية الأفريقية بين الأهلى وسيوى سبورت الأفريقى على استاد القاهرة، ومن المتوقع أن يمتلئ بنحو 30 ألف متفرج، وفقًا لما أعلنته وزارة الداخلية، ومن المؤكد أن تتواجد وسط هذا العدد مجموعة كبيرة من الجماهير الجديدة على مدرجات الأهلى تحتاج إلى الإرشاد.

بعيدًا عن ألتراس أهلاوى أصحاب الأماكن الثابتة فى "التالتة شمال" فسيحتضن الملعب مجموعة من الوافدين الجدد أو من غابوا عن استاد القاهرة فترات طويلة منذ أحداث بورسعيد، ونرصد خلال السطور التالية مجموعة من النصائح لتلك المجموعة قبل التوجه إلى الاستاد مساء اليوم.

توجه إلى الملعب مبكرًا

المباراة ستنطلق فى السادسة مساءً، فعليك بالتواجد فى الملعب منذ الرابعة عصرًا ولا تعتقد أن تحديد عدد الجماهير بـ30 ألف متفرج من أصل 75 ألفا سيكون دافعًا لك أن تتحرك إلى الملعب متأخرًا، لأنك ستفاجئ عند قدومك بإغلاق كل الطرق المؤدية لمقعدك بسبب "الإجراءات الأمنية" وبنسبة كبيرة سيتم إغلاق مدرجات "الدرجة الثالثة يمين".

اركن السيارة
الذهاب إلى الملعب بالسيارة أمر غير مفضل، وإذا كنت قادمًا من مكان بعيد ولابد أن تحضر بسيارتك فاتركها بعيدًا عن الملعب بمسافة كبيرة حتى لا تكون محاصرًا بين "كردونات" رجال الأمن والزحف الجماهيرى.

المأكولات والمشروبات
مباراة الأهلى فى استاد القاهرة ليست 90 دقيقة كما تشاهدها فى التليفزيون، فأنت على الأقل ستقضى 4 ساعات فى الملعب، وعليك باصطحاب مأكولات ومشروبات تساعدك على البقاء حيًا طوال تلك الفترة، ولا يُنصح بكافيتيريا الملعب، بسبب الزحام الشديد، لأنك قد تصل إلى مرحلة تتمنى فيها "قطعة شيبس"، ابتعد عن المعلبات المعدنية لأن الأمن لن يوافق على دخولها وسيجبرك على تناولها أو إلقائها فى الشارع قبل دخول الملعب، وأحيانا لا يوافق على دخول زجاجات المياه، وشاهدت مجموعة من الجماهير تتعامل مع الموقف بإحضار أكياس مياه.

العلم

أجواء الملعب ستمنحك شعورًا رائعًا وسط أبواق السيارات والألوان المبهجة والفوفوزيلا، وسيجبرك بائع الأعلام على الشراء، وعليك أن تكون قنوعًا ومتعاونًا وتكتفى بقطعة القماش، لأن الأمن لن يسمح بدخول "عصاية العلم".

ابتعد عن التالتة شمال
حتى تستمتع بأجواء المباراة، ابتعد عن "التالتة شمال" للاستمتاع برؤية ألتراس أهلاوى وطريقته الرائعة فى التشجيع، وإذا كنت أول مرة تزور الاستاد فستكون مشاهدة تلك المدرجات الراقصة من أسعد لحظات حياتك.

اتبع الألتراس فى التشجيع فقط!
لا تفسد اللقاء، اجلس فى مقعدك، وصوب وجهك نحو الألتراس فهم أكثر خبرة منك فى هذا المكان، لا تبدأ فى الهتاف إلا معهم، جملة "أهلى أهلى.. أوه أوه" اتلغت منذ أكثر من عقدين ولا تحاول الهتاف بها فى الملعب حتى لا تثير استياء نجوم التشجيع، ولا تجهد نفسك بمجرد دخول الملعب فى الهتافات التى لن تجدى، ووفر مجهودك للـ90 دقيقة.

ابتعد عن الشغب
هناك تاريخ من العداء بين ألتراس أهلاوى وقيادات الأمن، فلا تحاول إقحام نفسك فى ذلك، واحترس أيضًا من رفع لافتات لها علاقة بالأحداث السياسية حتى لا تفسد متعتك بمشاهدة الأهلى وهو يحقق لقبًا تاريخيًا هو الأول فى تاريخ الكرة المصرية ونادى القرن حال اجتياز سيوى سبور الليلة.





أقرأ أيضاً
السيسى يفتتح الأولمبياد الخاص بالدفاع الجوى


فان جال يرفع شعار “ثورة الصفقات مستمرة”


الجبهة اليسرى صداع فى رأس العميد قبل مواجهة المعلم


حازم إمام يعود لتدريبات الزمالك استعداداً للمقاصة


رحيل على الدكة فى نهائى الكونفدرالية.. وعبد الفضيل ظهير أيسر


30 لاعباً فى مزاد الميركاتو الشتوى المصرى


2 مليون و400 ألف جنيه تكلفة راتب نوفمبر للاعبى الأهلى


رونى ينافس 4 مرشحين على جائزة أفضل لاعب فى إنجلترا


“يويفا” ينظم بطولة ودية تأهل لـ يورو 2020


الجبلاية: مباراة الأهلى وسيوى الفرصة الأخيرة لعودة الجماهير للدورى


الأهرام تسدد 3 ملايين للأهلى وتتعهّد بدفع 8 خلال 48 ساعة


بالصور.. ستوريدج من أمريكا: سأعود أقوى من الماضى


أجويرو يستعيد ذكرياته مع إنديبندينتى على “إنستجرام”


رئيس سيوى الإيفوارى يصل القاهرة لدعم لاعبيه أمام الأهلى


أسطورة كرة القدم الأمريكية يعتنق الإسلام


المحمدى: “بروس” قادر على حل أزمة هال سيتى


باتشيكو لـ”صلاح”: برئ من المُطالبة بطردك من الجهاز المعاون









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

المفقوع

مباراة واحدة

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة