5 أخطاء شائعة للغة الجسد عليكِ تجنبها للنجاح فى العمل.. ابتسمى دائما لتكسبى ود زملائك.. احترفى فنون مخاطبة الأعين و"المصافحة".. ثبّتى يديك أثناء الحديث.. وأكثرى من التفاعل الاجتماعى وكونى فى قلب الحدث

السبت، 06 ديسمبر 2014 07:04 م
5 أخطاء شائعة للغة الجسد عليكِ تجنبها للنجاح فى العمل.. ابتسمى دائما لتكسبى ود زملائك.. احترفى فنون مخاطبة الأعين و"المصافحة".. ثبّتى يديك أثناء الحديث.. وأكثرى من التفاعل الاجتماعى وكونى فى قلب الحدث تصحيح لأهم أخطاء لغة جسدك التى تعوق نجاحك وترقيتك فى عملك
كتبت بسمة محمود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لغة الجسد واحدة من أكثر الأساليب، التى يمكنها أن تساعد على النجاح وتحصلى بها على امتنان وإعجاب جميع من حولك، لذا يجب عدم إغفال الإيماءات المناسبة للغة جسدك فى مكان عملك، لأنها تساعدك على حَصْد أفضل النتائج، وتكونى أكثر تفاعلا وإقناعا بين زملائك.

ونقدم تصحيحا لأهم خمسة أخطاء للغة جسدك وفقًا لموقع "هيلثى ومان" الأمريكى، يجب عدم المخاطرة بها، حتى لا تكون عائقًا لتحقيق أهدافك وتقدمك وترقيتك فى عملك، لأن لغة الجسد السليمة مفتاحك الخاص لتسلقك سلم النجاح.


...

ضعى يديك إلى جانبك أثناء محادثة مديرك فى العمل

لا يكاد أى شخص يفعل هذه العادة الشائعة عندما يتكلم، فتحريك اليدين باستمرار تعتبر فى الواقع لفتة للدفاع والحماية الذاتية، وبقدر ما هى تبدو تلقائية طبيعية إلا أنها تحمل فى طياتها السخرية وعدم الثقة لرئيسك فى العمل، ولأنك بالطبع لا تريدين أن تجعلى رئيسك فى العمل يأخذ هذا الانطباع، يجب الوقوف مع وضع يديك إلى جانبك قليلا إلى الخارج من جسمك، مما يعزز موقفك ويمنحك مزيدًا من الثقة.


...

حاولى أن تكونى فى قلب الحدث

أثناء العمل، من المهم جدا أن يشعر الجميع ممن حولك أنك فى قلب الحدث كما يقال، أى تلاحظين وتسمعين كل ما يدور من حولك، وأى حركة من يدك التى قد تظهر أنك غير مهتمة فى حديثك قد تكون إهانة بالغة، لذلك من المهم ألا تتوجهى بجسمك بمحاذاة أو نحو الباب لأنه يدل على عدم اهتمامك بمن تتحدثين معه، فعندما تكونين فى حديث مع شخص مقرب إلى قلبك تتجهين بدون أن تشعرى بمحاذاة جسمك نحوه، مما يساهم فى زيادة نسبة التفاهم والثقة بينكما.


...

استولى على بصره لأكبر عدد ممكن من المرات


طريقة النظر تعرف بالذكاء العاطفى، وتظهر أيضًا احترامك واهتمامك بشأن ما يقوله الآخرون أو القيام به، إذا كنتِ تريدين أن تحصلى على وسيلة اتصال عين سليمة مع الأشخاص الآخرين، يجب أن تحاولى الاستيلاء على بصر مديريك لأكبر عدد ممكن من المرات، وهناك اختبار للحكم على مدى اتصالك بعين من تتكلم معه بسؤال نفسك ما إذا كنت تتذكر لون عينه أم لا.

...

ابتسامتك أفضل وسيلة لكسب قلوب الناس

الابتسامة هى أفضل وسيلة لكسب قلوب الناس وكسب حبهم ودعمهم أيضًا لذا يجب الاحتفاظ بابتسامتك على وجهك أثناء بدء وإنهاء أى محادثة فهى من شأنها تساعدك على البقاء على قيد الحياة، حتى فى أصعب المواقف فى حياتك.


...

وفنون المصافحة تقول: إبهامك فى مواجهة إبهام الشخص الآخر

اللمس هو أهم الحواس، التى من الممكن أن تنقل مدى تفهمك واستيعابك رضاك أو رفضك، مما يجعله هاما للغاية فى مجال الأعمال التجارية، على الأخص، لأن قبضة يدك يجب أن تتسم بالقوة والجدية ولا تفقد مصداقيتها لذا يجب أن يكون إبهامك فى مواجهة إبهام الشخص الآخر.






اقرأ أيضًا..

"جوابات" أفلام زمان تتفوق على عصر الـ"بوستات" الغرامية.. نضج الخمسينيات يتجلى فى رسالة صالح سليم لفاتن حمامة فى "الباب المفتوح".. استشارات الحب فى "موعد مع الغرام".. وحليم يكتب أطول خطاب لزيزى البدراوى









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة