طبيب عيون يحذر من وضع العدسات اللاصقة داخل العين بعد الماكياج

السبت، 06 ديسمبر 2014 01:15 ص
طبيب عيون يحذر من وضع العدسات اللاصقة داخل العين بعد الماكياج عدسات لاصقة
كتبت مروة محمود إلياس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
الكثير من الفتيات اللاتى يرتدين العدسات اللاصقة يخطئن فى وضعها فى توقيتات غير مناسبة، بل وخطيرة على أقل تقدير، وتوضح الدكتورة ندى هانى أخصائية العيون، أن وضع العدسات اللاصقة فى توقيت غير ملائم يعد وضعا خطيرا يضع العين فى مشكلة.

واستكملت د. ندى: "تضع بعض الفتيات العدسات اللاصقة بعد فروغها من وضع الماكياج فى العينين من ماسكرا وكحل وإيشادو، وكلها مستحضرات تحتوى على كم هائل من التركيبات الكيميائية غير الطبيعية، والتى تضر العين بشكل مباشر، وتزيد من شوائب العينين عكس العين الصافية التى لا يوضع فيها مستحضرات، وهو ما يجعل العين فى حالة استنفار تدافع وتحمى طوال الوقت، ووضع عدسات لاصقة فى هذا الوضع أمرا مستحيلا ومضرا للغاية ويجعل العين فى حالة استنفار أكثر فأكثر، مما يجهدها ويرهقها".

وأضافت أن العدسات اللاصقة لابد لها من مناخ شديد التعقيم، حتى لا تضر بالشبكية والعينين والبصر، ولا تزيد من احمرار أو تؤدى لالتهاب العينين، وهو ما لا يتوفر عند وضعها فى مناخ ملىء بشوائب كيميائية زائدة من مستحضرات التجميل، لذا وكما تنصح د. ندى، بضرورة اهتمام الفتاة بتنظيف عينيها جيدا، ووضع العدسات قبل وضع الميكياج بفترة جيدة، حتى ترتاح العين.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة