رئيس جامعة الأزهر للطالبات فى أول يوم تسكين بالمدينة:"حقفلها لو الإخوان رموا طوبة"و"عايزكم رجالة"وتبلغوا عن المشاغبات..ويداعب المغتربات:"عايزين نعدل صورتكم عشان تتجوزوا"..وطالبة:"حنأمنها وبلاش تقفلها"

السبت، 06 ديسمبر 2014 04:39 م
رئيس جامعة الأزهر للطالبات فى أول يوم تسكين بالمدينة:"حقفلها لو الإخوان رموا طوبة"و"عايزكم رجالة"وتبلغوا عن المشاغبات..ويداعب المغتربات:"عايزين نعدل صورتكم عشان تتجوزوا"..وطالبة:"حنأمنها وبلاش تقفلها" الدكتور عبد الحى عزب رئيس جامعة الأزهر
كتب ندى سليم ومحمود راغب ووائل ربيعى وهانى محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بدأت جامعة الأزهر اليوم السبت ، أولى مراحل التسكين للطالبات بالمدينة الجامعية، بعد مرور ما يقرب من شهرين منذ بدء الدراسة، وقام الدكتور عبد الحى عزب، رئيس جامعة الأزهر، بزيارة تفقدية للمدينة الجامعية للاطمئنان على إجراءات التسكين، محذرا خلال جولته الطالبات: "لو وقعت أى أحداث عنف من قبل طالبات الإخوان سأغلقها بالحال، وتابع قائلا " لو رموا طوبة هقفلكم المدينة".

فى حين ردت إحدى الطالبات قائلة " وإحنا ذنبنا ايه " ، فعلق د. عزب ، قائلا :" ذنبك إنك تبلغى عنها وتجيبها لنا نتصرف معاها "، وتابع: " احنا عاوزين بنات رجالة تحمى المدينة من أى شغب وأعدكم بفتح بقية المبانى فى حال الالتزام بقواعد السكن".
وأضاف إن صورة بنت الأزهر اهتزت كثيرا خلال الآونة الأخيرة بسبب تظاهرات طالبات الإخوان، وقال مداعبا الطالبات: " عاوزين الصورة تتعدل وإما مش هتتجوزوا "، وتابع قائلا: " انا فتحت المدينة حفاظا على بناتنا لأننى مسئول عنهم قدام ربنا ومش حسيبهم لجشع السماسرة الى استغلو ظروفهم على نحو سيىء ".
وأكد رئيس جامعة الأزهر، أن هناك الكثيرين من يرغبون فى النيل من الأزهر الشريف، لافتا أن طلاب جماعة الإخوان سيطلقون شائعة أن طعام المدينة مسمم ، قائلا" أنا أول آكل من المدينة عشان تطمئنوا".
وتابع "أنا على علم بما سيقوم به الطلاب من شائعات حول طعام المدينة ، وسأقوم بتشكيل لجنة صحية لمتابعة سلامة الطعام والتأكد من صلاحيته لمواجهة شائعاتهن".

ووعد رئيس جامعة الأزهر طالبات المدينة بإتمام عملية الصيانة لبقية المبانى لتسكينها فى أقرب وقت، لافتا إلى أنه من المحتمل أن يتم فتح مرحلة ثانية للتسكين لبقية الطالبات، مشيرا إلى أن تحديد موعد للمرحلة الثانية للتسكين سيتوقف على التزام الطالبات بالهدوء وتعليمات الجامعة، وتابع قائلا:" طالبات الإخوان اللاتى يطلقن على أنفسهن حرائر يتلقين تمويلا خارجيا ولسن فى حاجة للسكن لذلك لن يفرق معهن غلق المدينة ".
وكان قد شهدت البوابة الرئيسية للمدينة الجامعية تدافع الطالبات للدخول لاستلام الغرف فى أولى ساعات التسكين، مما جعل الأمن الآدارى يغلق المدينة لتنظيم الصفوف.
ووجهت إحدى الطالبات وتدعى هاجر محمد طالبة بكلية الدراسات الإنسانية ومن محافظة الإسكندرية، رسالة إلى الدكتور عبد الحى عزب ، رئيس جامعة الأزهر، قائلة: " احنا اتبهدلنا كتير وأرجوك يا دكتور متقفلش المدينة تانى، ولو عايزنا نأمنلك المدينة من ارهاب الاخوان هنقف مع الأمن وهنأمنها بس بلاش تقفلها ، مطالبة بزيادة التشديدات الأمنية على البوابات الرئيسية لمواجهة شغب الطالبات.
كما وجهت إحدى الطالبات وتدعى " ندى مجدى " طالبة بالفرقة الرابعة لكلية الصيدلة ، ومغتربة من محافظة أسيوط ، رسالة لطالبات الإخوان قائلة " المدينة والجامعة للسكن والتعليم وبس احنا جايين من اخر الدنيا عشان نتعلم مش نتظاهر ولو عاوزين تتظاهروا يبقى برة المدينة".
وتابعت الطالبة لـ"اليوم السابع" : قرار غلق المدينة استمر لأكثر من شهرين ، وكان يجب تطبيق قرار الإغلاق على الطالبات المشاغبات وإخلائهن من المدينة ونتمنى ـن تمر الفترة المقبلة على خير لحين انتهاء العام الدراسى.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 4

عدد الردود 0

بواسطة:

سماح

عندة حق

الشباب سيخافون مستقبلا الزواج من بنات الازهر

عدد الردود 0

بواسطة:

mohamed farag

هذا هو الرجل الصقر

ربنا يهدى فتيات الازهر الشريف.

عدد الردود 0

بواسطة:

mohamed basim mohamed

للاسف منبع التطرف الازهريين

عدد الردود 0

بواسطة:

ياسر احمد مشالي

طالبات الإخوان لوعاوزين يتعلموا

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة