الصحف الإسرائيلية: حكومة إسرائيل قررت رسميا افتتاح مقر المخابرات الحربية ببئر السبع فى 2020.. اتهام نتنياهو بخرق القانون لدفعه 100 ألف شيكيل سنويا لكاتب خطاباته.. تعرض بن اليعازر لوعكة صحية مفاجئة

الجمعة، 05 ديسمبر 2014 10:26 ص
الصحف الإسرائيلية: حكومة إسرائيل قررت رسميا افتتاح مقر المخابرات الحربية ببئر السبع فى 2020.. اتهام نتنياهو بخرق القانون لدفعه 100 ألف شيكيل سنويا لكاتب خطاباته.. تعرض بن اليعازر لوعكة صحية مفاجئة نتنياهو
كتب هاشم الفخرانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الإذاعة العامة الإسرائيلية:تعرض بن اليعازر لوعكة صحية مفاجئة وفقدانه الوعى
...

ذكرت الإذاعة العامة أن عضو الكنيست ووزير البنية التحتيحة السابق بنيامين بن اليعازر، تعرض مساء أمس الخميس، لوعكة صحية مفاجئة انتقل على إثرها إلى المستشفى، حيث إنه الآن غائبا عن الوعى.

وأضافت الإذاعة أن "بن اليعازر" أصيب بتلوث فى إحدى الأجزاء بجسمه، وقال الأطباء المعالجون له إنه فى حالة خطيرة جدا، بسبب تقدم عمره حيث يبلغ من العمر 78 عاما، موضحة أنه قبل 3 سنوات تعرض بن اليعازر لوعكة صحية خطيرة حيث أصيب بفيروس أدى إلى انتقاله إلى المستشفى واحتجز بالعناية المركزة، وتم وضع أجهزة التنفس بعدما غاب عن الوعى إثر المرض.

ويلقب "بن اليعازر" فى إسرائيل بـ" صديق مبارك"، وبعد حكم البراءة الأخير على مبارك، قال بن اليعازر إنه ظل يدعو لمبارك طيلة فترة سجنه حتى نصفه الله وحكم له بالبراءة.


يديعوت أحرونوت:اتهام نتنياهو بخرق القانون لدفعه 100 ألف شيكيل سنويا لكاتب خطاباته
...


كشفت القناة العاشرة بالتليفزيون الإسرائيلى النقاب عن أن رئيس الحكومة الإسرائيلية يدفع لكاتب خطاباته د."حاجى حريف" الإعلامى الإسرائيلى المعروف ما يعادل 300 شيكيل فى الساعة الواحدة، و100 ألف شيكيل فى العام نظير كتابة خطاباته.

وأضافت القناة أن هذا الثمن يعد بالكثير مقارنة بالمهام التى يقوم بها كاتب خطابات نتنياهو، موضحة أن دفع 100 ألف شيكيل سنويا أى ما يعادل 9 آلاف شيكيل شهريا مبلغ كبير سيؤدى إلى مسائلة نتنياهو قانونيا.

ونشرت القناة تعريفية كتابة خطابات نتنياهو والتى تتمثل فى 800 شيكيل للخطاب الذى مدته 5 دقائق، وكل 100 كلمة جديدة بـ100 شيكيل جديد أى أن الخطاب الذى مدته نصف ساعة تكلف خزانة إسرائيل ما لا يقل عن 10 آلاف شيكيل. بالإضافة إلى راتب سنوى قدره 100 ألف شيكيل، وتجدر الإشارة إلى أن 4 شيكيل يساوى دولاراً واحدا.

معاريف: الحكومة الإسرائيلية قررت رسميا افتتاح مقر المخابرات الحربية ببئر السبع فى 2020
...


كشفت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية النقاب عن أنه بعد جلسات ومناقشات سرية بين قيادات عسكرية إسرائيلية رفيعة المستوى تقرر استئناف العمل فى إنشاء أكبر مجمع استخبارات تابع للمخابرات الحربية الإسرائيلية "أمان" فى الشرق الأوسط ويكون مقره صحراء النقاب بالقرب من الحدود المصرية.

وأضافت الصحيفة أنه بعد سلسة اجتماعات أدارها المدير العام لوزارة الدفاع، أرسل وزير الدفاع موشيه يعلون رسالة إلى رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، تقرر استئناف المجمع الاستخباراتى مهما تكلف الأمر على أن يكون 2020 هو العام الأول لبداية العمل فى مقر المخابرات الحربية الإسرائيلية الجديد.

وأوضحت الصحيفة أن رئيس "أمان" اللواء هأرتسى هليفى أكد خلال الاجتماعات أن إنشاء المجمع يمثل أهمية قسوى للجيش الإسرائيلى وهدفا استراتيجيا لا يمكن الاستغناء عنه بأى شكل من الأشكال.

وأشارت الصحيفة إلى أنه يتم فى الوقت الراهن دراسة الشكل النهائى للمنشآت التى سيتم إقامتها بصحراء النقب وبالتحديد عند مدينة بئر السع وسينقل إلى المدينة جميع المعدات التكنولوجية الخاصة بـ"أمان".

يذكر أن وزارة الدفاع كانت قد قررت منذ أسبوعين وقف إنشاء المجمع الاستخباراتى لصحراء النقب، بسبب تقليص ميزانية الدفاع، لكن بعد قرار رئيس الوزراء سيتم افتتاحه فى 2020 .

هــــــــــــــــــاآرتس:إسرائيل تؤكد إجراء حماس لـ7 تجارب صاروخية خلال يومين
...


أكدت مصادر عسكرية إسرائيلية أن حركة "حماس" فى قطاع غزة كثفت فى الشهر الأخير من إجراء تجارب على إطلاق صواريخ فى عرض البحر، وقالت إنها أجرت فى اليومين الأخيرين 7 تجارب منها اثنتان أمس الخميس.

ونقل موقع "واللا" الإخبارى الإسرائيلى عن مسئول عسكرى بالجيش الإسرائيلى قوله "إن حماس تحاول أن توحى بأنها تنجح فى تصنيع الصواريخ وزيادة قوتها، وذلك رغم إغلاق الأنفاق التى كانت تمتد على طول محور فيلاديلفى، الأمر الذى زاد من صعوبة تهريب وسائل قتالية إلى قطاع غزة".

وأضاف الموقع الإسرائيلى أن عمليات الجيش المصرى فى محور "فيلاديلفى" المعروف باسم "محور صلاح الدين" أضرت كثيرا فى قدرة حماس على تهريب السلاح إلى القطاع، لذلك هى تحاول اليوم تهريب السلاح عن طريق المحور المائى المحاذى للحدود المصرية، مشيرا إلى أن البحرية المصرية أحبطت عدة محاولات تهريب لغزة خلال الفترة الأخيرة.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

عاشق مصر

قال رسول الله -صلى الله عليه وسلم-:

عدد الردود 0

بواسطة:

عاشق مصر

بما إن أحمد موسى هو اللى أعلن خبر وفاة مبارك يبقى الخبر كاذب والغرض منه تهدئة الشارع

عدد الردود 0

بواسطة:

عاشق مصر

كثير من شعب مصر(إلا من رحم ربى)عاوز يعيش عيشة الغرب ويموت موتة الصحابة

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة