بالفيديو.. مؤشر "الجزيرة ميتر" يرصد استمرار تطاول الفضائية القطرية على مصر.. القناة تواصل إهانة ثورة 30 يونيو.. و6 إبريل تدعو لمسيرات استعدادًا لـ25 يناير.. ومشاهدوها يتوهمون عودة مرسى

الجمعة، 05 ديسمبر 2014 07:57 م
بالفيديو.. مؤشر "الجزيرة ميتر" يرصد استمرار تطاول الفضائية القطرية على مصر.. القناة تواصل إهانة ثورة 30 يونيو.. و6 إبريل تدعو لمسيرات استعدادًا لـ25 يناير.. ومشاهدوها يتوهمون عودة مرسى قناة الجزيرة - أرشيفية
كتب إبراهيم حسان- رامى المصرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى ظل مواصلة قناة الجزيرة القطرية تطاولها المستمر على الدولة المصرية، رغم تعهد الدوحة بعدم التحريض الإعلامى ضد مصر، من خلال ما تذيعه القناة من برامج ومداخلات تليفونية وعبارات ورسائل مسيئة للدولة المصرية، يرصد "اليوم السابع" تطاول القناة المستمر من خلال مؤشر "الجزيرة ميتر".

وعرضت القناة مظاهرات لجماعة الإخوان الإرهابية، فى عدد من المحافظات عقب صلاة الجمعة، تنديدًا ببراءة الرئيس المصرى الأسبق حسنى مبارك والمطالبة بمحاكمته سياسيًا.

ودعت حركة 6 إبريل من خلال اتصال هاتفى بالقناة لحشد مسيرات ضد الحكم الصادر بتبرئة الرئيس المصرى الأسبق محمد حسنى مبارك ونجليه وعدد من رموز نظامه حيث دعوا للتجمع الرئيسى حاملين صور الشهداء أمام نقابة الصحفيين ومن ثم الاتجاه إلى ميدان عبد المنعم رياض.

وقال محمد مصطفى، عضو المكتب السياسى لحركة شباب 6 إبريل، إن الوقفة تعتبر بداية لموجة رابعة بدأت يوم 29 أغسطس واستعدادًا ليوم 25 يناير المقبل، مضيفا "سيشارك فى المسيرات حزب الدستور وحزب مصر القوية وبعض الأحزاب الأخرى".

وواصلت القناة نشر رسائل قصيرة تحتوى على شعارات مؤيدة للرئيس المعزول "محمد مرسى" مثل "مرسى الرئيس معاه شرعية، مرسى راجع بإذن الله، مرسى راجع والحق معاه"، وأشارت بعض التعليقات إلى أن ما يصفونه بـ"الانقلاب العسكرى" يجر مصر إلى الهاوية والخراب، كما عرضت أيضا تعليقًا بهدف الدعوة إلى حرب ونشر الفوضى مثل "الموت بشرف أفضل من الحياة بذل ومهانه".

جديرٌ بالذكر أن قطر أكدت التزامها بوقف الحملات الإعلامية التحريضية ضد مصر، خلال القمة الاستثنائية الخليجية، التى أقيمت بالمملكة العربية السعودية، وقررت السعودية والإمارات والبحرين إعادة سفرائها إلى قطر بعد نحو 8 أشهر من غيابهم عن الدوحة خلال القمة الاستثنائية، التى عقدت فى الرياض.










موضوعات متعلقة ..

بالفيديو ..مؤشر "الجزيرة ميتر" يرصد استمرار تطاول الفضائية القطرية على مصر.. القناة تواصل وَصْف ثورة 30 يونيو بـ"الانقلاب".. وتزعم: وقوع انفجارات بشمال بسيناء.. و"السيسى" يصدر 3 قرارات لعزل 9 قضاة










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة