"هوم جراون" برنامج جديد لاستكشاف المواهب فى الشرق الأوسط وشمال إفريقيا

الجمعة، 05 ديسمبر 2014 05:10 م
"هوم جراون" برنامج جديد لاستكشاف المواهب فى الشرق الأوسط وشمال إفريقيا صورة أرشيفية
كتبت أمنية فايد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت أكاديمية الشرق الأوسط لفنون المسرح، اليوم، عن تدشين البرنامج المسرحى التدريبى المكثف "هوم جراون"Home Grown بالتعاون مع مؤسسة "كيفين سبيسى"، والتى تهدف إلى استكشاف المواهب الشابة فى المنطقة بين المهتمين بالسينما والمسرح، والذى يبدأ يوم 10 يناير القادم لينتهى فى 27 يناير القادم، بحيث يتم تقديمه إلى 35 شابًا من مختلف أنحاء المنطقة.

يقول محمد فتحى، مدير العلاقات العامة لمؤسسة "كيفين سبيسى"، يوفر برنامج "هوم جراون"، الذى سيفتتح فى معهد الشارقة للفنون المسرحية، فرصة استثنائية مقدمة بشكل خيرى للشباب فى جميع أنحاء الشرق الأوسط وشمال إفريقيا لتطوير مهاراتهم الاستعراضية، بالإضافة إلى التدريب اللازم لمجموعة من الشباب تمثل 17 بلًدًا من بلدان المنطقة، بهدف استكشاف القدرات الواعدة من بين المهتمين بالفنون الاستعراضية، ويسعى البرنامج إلى تشجيع الشباب على الثقة بالنفس وتوسيع الأفق وتعزيز الإمكانيات والمهارات اليومية اللازمة للتنمية والتطوير الشخصى.

ويضيف، من المقرر أن يحضر "كيفين سبيسى" بعض فعاليات المشروع، وسيتولى بنفسه توجيه مجموعة من الصفوف المتخصصة للمشاركين فى البرنامج ومراجعة العروض فى مرحلة الإعداد. هذا وسيتم عرض أول استعراض فى إمارة الشارقة بدولة الإمارات العربية المتحدة فى 25 يناير ٢٠١٥ بمعهد الشارقة للفنون المسرحية، وسيحصل المشاركون فى البرنامج على فرصة الاطلاع على تفاصيل بشأن العديد من مجالات الاستعراضات الفنية مثل الاستعداد الجسمانى والحركى والصوتى وسمت الشخصية والوقوف على المسرح وغير ذلك من المجالات الفنية للمسرح.

وقال "كيفين سبيسى" تعليقًا على إطلاق هذا المشروع: "على مدى السنوات الأربع الماضية، عملت المؤسسة، على رعاية وتدريب ودعم الفنانين الناشئين فى الفنون الاستعراضية والسينما.

وأشار مؤسس أكاديمية الشرق الأوسط لفنون المسرح، بدر جعفر، كانت الفنون دومًا جزءًا كبيرًا من الحضارات العالمية، ويهدف برنامجنا الخيرى هذا إلى تشجيع الروح الفنية الخلاقة المنتشرة بين الشباب والشابات فى منطقتنا العربية، ولدى ثقة كبيرة فى أن مثل هذا البرامج ستتيح الفرصة لتنمية المواهب المحلية ليكونوا سفراء المنطقة العربية حول العالم.

ومن المقرر اختتام فعاليات البرنامج بإنتاج مسرحية جديدة باللغتين العربية والإنجليزية حول قضية من قضايا المنطقة، ومن ثم عرضها أمام الجمهور فى دولة الإمارات وأماكن أخرى.

ويجب أن تتراوح أعمار المشتركين فى البرنامج بين 18 و25 عامًا، ويقوموا بتقديم طلبات الاشتراك من خلال موقع أكاديمية الشرق الأوسط لفنون المسرح على الإنترنت، وتبدأ اختبارات الأداء عبر الإنترنت تليها لقاءات شخصية بهدف اختيار أول دفعة من المشاركين فى البرنامج.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

اسمي محمد

من كايرو

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة