مندوب فلسطين بالجامعة العربية يقدم واجب العزاء فى الكاتبة رضوى عاشور

الخميس، 04 ديسمبر 2014 07:55 م
مندوب فلسطين بالجامعة العربية يقدم واجب العزاء فى الكاتبة رضوى عاشور جمال الشوبكى مندوب فلسطين الدائم لدى جامعة الدول العربية
كتب أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قدم جمال الشوبكى، سفير دولة فلسطين ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية، اليوم الخميس، واجب العزاء لأسرة الروائية والأكاديمية المصرية رضوى عاشور، التى انتقلت إلى رحمته تعالى يوم الاثنين الماضى، بعد صراع مع المرض عن عمر يناهز 68 عاما، بعد رحلة زاخرة بالعطاء الإبداعى، والانحياز الكامل للقضية الفلسطينية.


وقدم الشوبكى واجب العزاء إلى زوجها الشاعر الفلسطينى الكبير مريد البرغوثي، وابنها الشاعر تميم البرغوثي، معبرًا عن أحرّ التعازى القلبية على هذا الرحيل المفجع.


وتميز قلم الناقدة الأدبية عاشور بلغة المثقف العربى المدافع عن تاريخ الحضارة العربية بأبهى صور المعرفة والمعانى وبتجليات الحقائق التى رسّختها فى مقولاتها الثقافية، مدافعة قوية صلبة عن المشروع الثقافى والقومى والعربى، والذى تجلى من خلال إبداعها الروائى الذى ترجم إلى أكثر من لغة عالمية .


ولدت الدكتورة رضوى عاشور فى القاهرة عام 1946، وفازت بالجوائز التى شملت جائزة كفافيس قسطنطين للآداب عام 2007، وجائزة العويس فى عام 2011، ورحلت بعدما تركت تراثاً ثرياً فى الإبداعات القصصية والروائية للمكتبة العربية كان أشهرها ثلاثية غرناطة - الطنطورية - يوميات السيدة راء وما يزيد على 15 كتابًا.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة