مؤسسة الأقصى:2708 من مستوطنى وجنود الاحتلال اقتحموا المسجد فى أكتوبر ونوفمبر

الخميس، 04 ديسمبر 2014 03:13 م
مؤسسة الأقصى:2708 من مستوطنى وجنود الاحتلال اقتحموا المسجد فى أكتوبر ونوفمبر اقتحامات المسجد الأقصى ـ صورة أرشيفية
غزة (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أفادت "مؤسسة الأقصى للوقف والتراث" أن نحو 2708 من المستوطنين اليهود وجنود الاحتلال اقتحموا المسجد الاقصى المبارك خلال شهرى أكتوبر ونوفمبر الماضيين.

وأضافت المؤسسة المعنية بالدفاع عن المقدسات الاسلامية فى الأراضى الفلسطينية فى تقرير إحصائى اليوم الخميس أن عدد المقتحمين فى شهر أكتوبر بلغ 1600 مستوطن وعنصر إحتلالى بينهم 1411 مستوطنا، 104 جنود بلباسهم العسكرى ضمن برنامج الارشاد والاستكشاف العسكري، 83 عنصرا مخابرات وضباط، واثنان من موظفى سلطة الآثار الاسرائيلية.

وأضافت أن عدد المقتحمين خلال شهر نوفمبر بلغ 1411 مستوطنا وعنصرا احتلاليا بينهم 1081 مستوطنا، 22 عنصر مخابرات،واثنان من موظفى سلطة الآثار الاسرائيلية، بالإضافة الى ثلاثة أعضاء من الكنيست.

وأوضحت "مؤسسة الأقصى" انه عدد المقتحمين من المستوطنين وعناصر الاحتلال خلال العام الماضى 2013 وصل الى 12771 مقتحما، منهم 8697 مستوطنا، و4074 عسكريا، بينما وصل عدد المقتحمين حتى نهاية شهر نوفمبر من العام 2014 نحو 13757مقتحما، أغلبهم من المستوطنين ( 11507) .

واعتبرت أن الاحتلال الاسرائيلى فشل خلال الشهرين الأخيرين فى محاولاته لتأسيس مرحلة جديدة فى المسجد الأقصى المبارك من خلال تصعيد اقتحاماته وجملة من الاعتداءات الشرسة عليه والمخططات ضده.

وقالت المؤسسة إن التواجد اليومى على مدار الساعة، وخاصة فى ساعات الصباح الباكرة فى المسجد الأقصى ونشاطات تكثيف شد الرحال والنفير الى الأقصى والاعتكاف والرباط، كان السبب الأهم فى فشل الاحتلال.
وأضافت أن الاحتلال نفسه تفاجأ من حجم نشاطات الدفاع عن الاقصى فلسطينيا ( القدس والداخل بشكل خاص)، وبدايات التحرك الإسلامى جماهيريا إسلاميا وعربيا، رسميا وإعلاميا، ومنه دور الأردن وإرجاعها سفيرها من اسرائيل الى الاردن حتى اللحظة.

واشارت الى أن حفريات الاحتلال أسفل وفى محيط المسجد الأقصى ما زالت مستمرة وتتعمق وتتشعب وتشكل محور خطورة كبير عليه ،الى جانب مشاريع التهويد والاستيطان التى تطوق وتخنق المسجد الأقصى وتحاول طمس المعالم والتاريخ الاسلامى والعربى العريق واستحداث تاريخ عبرى موهوم .

أقراء أيضا

“الحنفى” حكماً لمباراة الإسماعيلى والزمالك


الأهلى يضع خطة القبض على “الأفيال” فى استاد القاهرة الليلة


الأهلى والزمالك يضعان الجبلاية فى مأزق بسبب دور الـ 32 بكأس مصر


مهاجم إفريقى يخضع لفترة معايشة بالإسماعيلى


صحف الجزائر: أبوتريكة وضع “الخضر” فى أسوأ مجموعة بالتاريخ


حسن شحاتة يطلب التعاقد مع 4 لاعبين فى يناير


“لاجازيتا”: “لافيتزى” يحسم مصير صفقة “صلاح” مع الإنتر


رئيس إنتر ميلان يسخر من إبراهيموفيتش


بشرى سارة للجزائريين.. التاريخ ينصف أبطال مجموعات الموت فى أمم إفريقيا










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة