الصحف الإسرائيلية: لابيد: نتنياهو لن يكون رئيسا للحكومة القادمة بعدما عرض اقتصاد إسرائيل للخطر.. البرلمان البلجيكى سيصوت على الاعتراف بدولة فلسطين.. رعب فى إسرائيل نتيجة تسرب أنبوب بترول فى إيلات

الخميس، 04 ديسمبر 2014 10:45 ص
الصحف الإسرائيلية: لابيد: نتنياهو لن يكون رئيسا للحكومة القادمة بعدما عرض اقتصاد إسرائيل للخطر.. البرلمان البلجيكى سيصوت على الاعتراف بدولة فلسطين.. رعب فى إسرائيل نتيجة تسرب أنبوب بترول فى إيلات نتنياهو
كتب هاشم الفخرانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يديعوت أحرونوت:البرلمان البلجيكى سيصوت على الاعتراف بدولة فلسطين

ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية أن البرلمان البلجيكى سيصوت على مشروع قرار يقضى بالاعتراف بدولة فلسطين دولة مستقلة.

يديعوت أحرونوت

وأضافت الصحيفة أن التوقعات تشير إلى موافقة ائتلاف الحكام فى البرلمان خلال جلسته القادمة الأسبوع المقبل على الاعتراف بدولة فلسطين.

وأوضحت الصحيفة أن بلجيكا ستلحق بكل من بريطانيا وإسبانيا وفرنسا فى الاعتراف بدولة فلسطين.

وتابعت أن وزير الخارجية البلجيكى ديدييه ريندرز، أعلن أن البرلمان البلجيكى سيتخذ فى القريب العاجل قرارا غير ملزم يدعو إلى الاعتراف بالدولة الفلسطينية "فى الوقت المناسب".

ويدعم التحالف الحاكم فى بلجيكا مشروع قرار يفترض بالنواب اتخاذه "على الأرجح الأسبوع المقبل"، على غرار البرلمانات البريطانية والإسبانية والفرنسية، كما أكدت صحيفة "لو سوار" الأربعاء.

وينص هذا القرار على أن يطلب البرلمان من "الحكومة الفدرالية الاعتراف بالدولة الفلسطينية بصفتها دولة وكيان خاضع للقانون الدولى فى الوقت الذى يعتبر مناسبا".

وأضاف القرار أن هذا الوقت المناسب سيتحدد بموجب "التأثير الإيجابى لهذا الاعتراف لإطلاق أو دعم عملية سياسية تشتمل على إجراء مفاوضات بين إسرائيل وفلسطين"، و"تطور التشاور" فى إطار الاتحاد الأوروبى وأيضا "وجود حكومة فلسطينية كاملة الصلاحيات تمارس سلطتها على كل الأراضى الفلسطينية".


معاريف:رعب فى إسرائيل نتيجة تسرب أنبوب بترول فى إيلات

ذكرت صحيفة معاريف الإسرائيلية، أن آلاف الكيلو مترات المربعة من البترول الخام تسربت مساء أمس الأربعاء، من أنبوب الغاز الواصل بين مدينى اشكلون وإيلات.

معاريف

وأضاف الموقع أنه تم إغلاق الطريق البرى الواصل بين المدينتين بعد تسرب البترول، وتم تغيير حركة سير السيارات، موضحا أن هيئة البيئة أعربت عن تخوفها من تأثر الكائنات الحية التى تعيش بالمنطقة من التسرب.

وأوضح الموقع أن العشرات من عناصر الدفاع المدنى انتشرت حول موقع التسرب خشية اتساع رفعة التسرب، وقامت عناصر من مكافحة تلوث البيئة بمتابعة الموقف خشية تعرض المنطقة للتلوث.

وأكد المتحدث باسم مدينة إيلات أن التسرب جاء نتيجة إصابة أنبوب البترول، وبعد فترة من التسريب تم إغلاق المفتاح الرئيسى الخاص بالأنبوبة، لكن التسرب كان كبيرا جدا.


هــــــــــــــــــاآرتس:لابيد: نتنياهو لن يكون رئيسا للحكومة القادمة بعدما عرض اقتصاد إسرائيل للخطر

قال وزير المالية المستقيل ورئيس حزب "يش عتيد" يائير لابيد، إن بنيامين نتنياهو لن يكون رئيس وزراء الحكومة الإسرائيلية القادمة.

هــــــــــــــــــاآرتس

ونقلت صحيفة "هـــــــــاآرتس" عن لابيد قوله إن رئيس الحكومة دفع إسرائيل إلى انتخابات فى مارس القادم، رغم أن هناك أحزابا لا ترغب فى ذلك، مضيفا أن فى خطابه الذى دعا فيه إلى انتخابات مبكرة عمل على تشويه وزير القضاء تسيفى ليفنى وهذا لا يليق برئيس الحكومة.

وأوضح "لابيد" أنه كيف يتم اختيار نتنياهو رئيسا للحكومة القادمة بعدما عرض الاقتصاد الإسرائيلى لمخاطر عديدة، كما أنه قام بمغامرات سياسية منها محاولة تمرير قانون يهودية الدولة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة