الدفاع المدنى الأردنى: الغاز المنتشر فى مدينة العقبة "غير سام"

الخميس، 04 ديسمبر 2014 11:26 ص
الدفاع المدنى الأردنى: الغاز المنتشر فى مدينة العقبة "غير سام" مدينة العقبة ـ صورة أرشيفية
عمان(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أفادت مديرية الدفاع المدنى الأردنية بأن الغاز الذى انتشر فى مدينة العقبة مساء أمس الأربعاء، غير سام وتأثيراته على صحة الإنسان بسيطة جدا..مؤكدة على أن حالة غالبية الأشخاص الذين راجعوا المستشفيات فى العقبة للاطمئنان على صحتهم كانت ناتجة عن الشعور بالخوف والهلع.

وقالت إدارة الإعلام والتثقيف الوقائى بالمديرية، فى بيان لها الليلة الماضية، إن مصدر الغاز جاء من مدينة إيلات وذلك نتيجة اصطدام مركبة بأحد أنابيب النفط الخام هناك مما أدى إلى انتشاره فى الهواء ووصوله إلى المنطقة.

وكانت وكالة الأنباء الأردنية الرسمية (بترا) قد أعلنت الليلة الماضية نقلا عن مصدر أردنى أن مدينة العقبة (330 كم جنوب عمان) شهدت أمس انتشار رائحة غاز شديدة فى مختلف مناطقها.

وأرجع المصدر أسباب انتشار الرائحة إلى حدوث انفجار لأحد آبار الغاز فى منطقة إيلات الإسرائيلية، قائلا "إن كميات من غاز كبريتيد الهيدروجين تسربت من إيلات ووصلت كميات منه إلى العقبة حيث لاحظها سكان المدينة "، مشيرا إلى أن الجهات المختصة تقوم بمتابعة الموضوع.

ومن جهته..أفاد مفوض الاستثمار والتنمية الاقتصادية فى سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة شرحبيل ماضى بأنه قد تم رصد مقدار الغاز فى أجواء العقبة حيث وصلت نسبة تركيزه فى الهواء إلى معدل 80 جزءا عند بدء حادثة التسرب فى حين أن النسبة الطبيعية أقل من 30 جزءا..مؤكدا على أن التعامل مع الغاز المنبعث من المصدر أسفر عن تخفيض النسبة خلال ساعة إلى 40 جزءا ..ومتوقعا الانتهاء الكامل من هذا التسريب فى وقت قصير.

وكانت صحيفة (الغد) الأردنية قد أشارت إلى أن 73 حالة راجعت مستشفى الأمير هاشم العسكرى فى مدينة العقبة ليل الأربعاء الخميس، إثر انتشار غاز غير سام مصدره مدينة إيلات الإسرائيلية.

ووفق مدير المستشفى العميد إبراهيم العمرو خرجت جميع الحالات بعد الكشف عليها، مشيرا إلى أنها تنوعت بين الشعور بالخوف والهلع والتحسس لمصابى الربو.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة