وزير التخطيط: قانون الخدمة المدنية يربط الموظف بالكفاءة ويمنع الهدايا

الخميس، 04 ديسمبر 2014 11:48 ص
وزير التخطيط: قانون الخدمة المدنية يربط الموظف بالكفاءة ويمنع الهدايا الدكتور أشرف العربى وزير التخطيط
كتب عبد الحليم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور أشرف العربى، وزير التخطيط المصرى، فى مؤتمر اليوم خلال طرح مبادئ قانون الخدمة المدنية الجديد، إن القانون يتضمن أنه لا يجوز أن يعمل موظف تحت إشراف أقاربه فى نفس الوحدة بالعمل ويمكنه تدبير موقفه خلال 3 أشهر.

كما تضمن القانون منع الموظف من ممارسة العمل الحزبى والسياسى داخل مكان عمله ومنعه من جمع تبرعات لصالح أحزاب او الترويج لأفكار سياسية لضمان حياد الموظف العام ويمكن ممارسة الحق بعد ساعات العمل وليس فيها.

وأضاف أن القانون يتضمن أن يتم إنهاء خدمة أى موظف يحصل على تقريرين سنويين أقل من المتوسط مع احتفاظه بحقوقه، كما سيتم تعميم فكرة الموارد البشرية بدلا من شؤن العاملين بكل المصالح، مع التأكيد على التدريب المستمر للموظف العام لضمان الكفاءة.

وأوضح الوزير أنه كان يتم رصد 800 ألف جنية لتدريب كل موظفى الدولة تم زيادتها إلى 8 ملايين جنيه سنويا، مشيرًا إلى تخصيص وظائف لمصابى هجمات الإرهاب إضافة إلى مصابى العمليات الحربية.

كما تم حظر تلقى أى هدايا مطلقا ويمكن قبول هديا رمزية لا تزيد عن 300 جنية ولو تجاوزت القيمة لابد من إرجاعها لوزارة المالية بهيئة الخدمات الحكومية ويتم عمل مزاد عليها لبيعها وهذا حدث بالفعل مع احد الوزراء الحاليين، مؤكّدًا صياغة القانون صياغة قانونية وسيتم إقراره نهائيا فى اجتماع مجلس الوزراء القادم لإصداره.











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة