7 أعشاب طبيعية تخفف آلام وأوجاع الجسم.. الشمر للتخلص من ألم الدورة الشهرية.. والزنجبيل لعلاج الصداع والتهابات المفاصل والروماتويد.. والنعناع لتقلصات الأمعاء.. والفلفل الحار مسكن طبيعى

الخميس، 04 ديسمبر 2014 01:34 م
7 أعشاب طبيعية تخفف آلام وأوجاع الجسم.. الشمر للتخلص من ألم الدورة الشهرية.. والزنجبيل لعلاج الصداع والتهابات المفاصل والروماتويد.. والنعناع لتقلصات الأمعاء.. والفلفل الحار مسكن طبيعى نعناع - أرشيفية
كتب إسلام إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
الآلام والأوجاع المختلفة بالجسد هى واحدة من الأعراض المرضية التى تطول الجميع لأسباب وأمراض عديدة، ولا يكاد يخلو منها أحد، ونقدم لكم أبرز الأعشاب الطبيعية التى تساهم فى الحد من الآلام الشائعة التى تصيب الجسم وتسبب المعاناة على مدار اليوم، وذلك حسبما نشر مؤخراً على موقع "رعاية الصحة" الأمريكى، وهى تشمل:
1.الزنجبيل: هو من الأعشاب الشائعة للغاية، وخاصة خلال فصل الشتاء، وثبت دوره فى الحد من الآلام والالتهابات التى تصيب الجسد، وخاصة بالنسبة لمرضى التهاب المفاصل الروماتويدى، ومرضى التهاب المفاصل العظمى وكذلك يخفف من آلام الصداع.

2. النعناع: و يحتوى على مادة المنثول والتى ثبت دورها فى بسط العضلات حسب الدراسة التى أشرف عليها باحثون من جامعة ديوك الأمريكية، وهو يساهم أيضاً فى الحد من تقلصات البطن وآلام المعدة. ولكن لا يجب تناوله بكميات كبيرة بواسطة السيدات الحوامل أو الأطفال الرضع.

3.الشاى الأخضر: وهو من المشروبات الشهيرة، والمعروف بدوره فى الوقاية من السرطان والتخلص من الوزن الزائد وحماية المخ، وكما أنه يعتبر باسطا جيدا للعضلات ويتمتع بخصائص مضادة للالتهابات تساهم فى الحد من أعراض التهابات المفاصل، ويقلل من حدة الآلام المصاحبة لها.
4.أعشاب الروزمارى: وهو أحد الأعشاب الرائعة التى تتمتع برائحة مميزةـ وهو يتمتع بخصائص جيدة مضادة للالتهابات وتحد من آلام الجسم، وكما أنه يحتوى على حمض " rosmarinic " والذى يتمتع بخواص مضادة للبكتيريا، ويحد من فرص إصابة الجسم بالبكتيريا.

5.الشمر: وهو من الأعشاب التى لا غنى عن استخدامها خلال جميع الوجبات، فبالإضافة إلى مذاقه المميز، فهو يتمتع بفاعلية رائعة فى الحد من آلام الدورة الشهرية، بسبب خصائصه الباسطة للعضلات والمضادة للتقلصات، وكما أنه يحد من آلام الأمعاء وآلام العضلات والروماتيزم، ولكنه يجب أن يستخدم بحذر بواسطة السيدات اللاتى يعانين من نزيف شديد خلال فترة الحيض.

6، 7.الفلفل الحار والأوريجانو: ثبت دورهما فى الحد من الآلام التى تصيب الجسم، وخاصة الفلفل الأحمر الذى يحتوى على مادة الكابسايسين، والتى تتميز بخواص مضادة للالتهابات وكما أنها تعزز إفراز الإندروفين، والتى تعد بمثابة مسكنات طبيعية للجسم، وأيضاً عشب الأوريجانو يساهم بشكل أو آخر فى الحد من آلام المفاصل.

يتشرف "اليوم السابع" باستقبال استشاراتكم الطبية على البريد الإلكترونى التالى: health@youm7.com.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة