صحافة القاهرة: إقرارات "التوبة المجهولة" تنتشر بين قيادات الإخوان بالسجون.. زينة بعد تغيب أحمد عز للمرة الثانية عن إجراء تحليل DNA: حسبى الله ونعم الوكيل.. الحكومة: المشروعات العملاقة لتوفير فرص عمل

الأربعاء، 31 ديسمبر 2014 02:15 ص
صحافة القاهرة: إقرارات "التوبة المجهولة" تنتشر بين قيادات الإخوان بالسجون.. زينة بعد تغيب أحمد عز للمرة الثانية عن إجراء تحليل DNA: حسبى الله ونعم الوكيل.. الحكومة: المشروعات العملاقة لتوفير فرص عمل صحافة محلية
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تصفية 4 من عناصر بيت المقدس يرتدون ملابس عسكرية فلسطينية، الصحفيون سندخل الزمالك ونطالب السيسى بالتدخل، ونصف مليون فتوى بـ10 لغات أبرزها شهادات القناة، لأول مرة مياه الشرب تلجأ للاقتراض من الخارج، وزير العدل لا مجال للتصالح مع نظام مبارك، هذا أبز ما تناولته "صحافة القاهرة" اليوم الأربعاء.



حصل "اليوم السابع" على نسخة من إقرارات انتشرت بين المحتجزين على ذمة قضايا الإخوان تحض على التبرؤ من الجماعة، والتعهد بعدم ممارسة أى أعمال عنف، كما تطلب التصالح مع الحكومة.

وأكدت مصادر أن الإقرارات تسببت فى حالة من الاضطراب الشديد داخل السجون خلال الـ48 ساعة الماضية، حيث وقع عليها عدد من المنتمين تنظيميا لجماعة الإخوان، بينما لجأت عناصر الجماعة إلى ترديد خطب حماسية، لمنع الباقين من التوقيع على تلك الإقرارات، وقال محتجز فى سجن العقرب: "الإقرارات أثارت بلبلة كبيرة فى صفوف المحبوسين، حيث بدأ ممن لا علاقة لهم بأى قضايا بكتابة التعهد، وبدأت الخطب فى العنابر تنهى الناس عن الاستسلام.

للمرة الثانية على التوالى، يتغيب الفنان أحمد عز عن الحضور خلال الجلسة التى حددتها مصلحة الطب الشرعى بزينهم بالسيدة زينب له وللفنانة زينة، امتثالاً لقرار محكمة الأسرة بأخذ عينات منهما لتحليل البصمة الوراثية فى قضية التوأم، وحضرت زينة صباح أمس الثلاثاء إلى مقر مصلحة الطب الشرعى بزينهم لأخذ العينة إلا أنها فوجئت بعدم حضور الفنان أحمد عز للمرة الثانية، فقامت بإثبات حضورها ووضع بصمتها فى دفتر سجلات الحضور، وفور خروج الفنانة زينة من المصلحة علقت على عدم حضور الفنان أحمد عز فى الجلسة الثانية بقولها "حسبى الله ونعم الوكيل".

- العليا للانتخابات 1,6 مليار جنيه تكلفة انتخابات البرلمان

- الكشف الطبى شرط اختيار المحافظين الجدد

- أشهر قصص اغتصاب وتعذيب الأطفال فى 2014

- كاتبة كويتية تنشر كواليس 3 ساعات قضتها قرب سوزان مبارك أثناء لقائها بالرئيس الأسبق




أكد الرئيس عبد الفتاح السيسى أهمية الاستفادة من خبرات ومقترحات أبناء مصر فى الخارج، الذين يمثلون ثروة كبيرة للوطن وينبغى الاهتمام بهم والعمل على إشراكهم فى الجهود التى تقوم بها الدولة لبناء المستقبل، الذى يتطلب عملاً جاداً دءوباً وإرادة حقيقية واعية بالتحديات وسبل مواجهتها.

جاء ذلك خلال استقبال الرئيس أمس، عدداً من أبناء الجاليات المصرية المقيمين فى الخارج والمشاركين فى الملتقى الرابع لأبناء الجاليات المصرية، الذى تنظمه وزارة الشباب والرياضة بالتعاون مع وزارة القوى العاملة والهجرة، وصرح السفير علاء يوسف، المتحدث باسم الرئاسة بأن الرئيس أكد حرصه على تدعيم الروابط بينهم، وبين وطنهم الأم، وتعزيز التواصل والتفاعل معهم ليكونوا ممثلين لوطنهم فى المجتمعات التى يقيمون بها، بحيث ينقلون الصورة الحقيقية للمجتمع المصرى بقيمه ومبادئه، فضلاً عن شرح التطورات التى شهدتها مصر والعمل الجارى فى مختلف الميادين لدفع عملية التنمية الشاملة.

أكد المهندس إبراهيم محلب أن المشروعات القومية العملاقة التى تنفذها الدولة حاليا تحظى بدراسات جدوى متكاملة وهو ما يوضح مردودها الإيجابى فى دفع عجلة الاقتصاد وتحقيق المزيد من النمو وتوفير فرص العم ، وصرح السفير حسام القاويش المتحدث باسم مجلس الوزراء أن اللجنة الوزارية الاقتصادية عقدت اجتماعا برئاسة محلب وحضور محافظ البنك المركزى ووزراء الصناعة والتجارة والتخطيط والتموين والمالية والموارد المائية والرى والتعاون الدولى والاستثمار .

- السبت إجازة بأجر بمناسبة الموالد النبوى

- صدقى: محاربة الإرهاب لن تمنعنا عن بناء الوطن

- إجراءات مشددة لتأمين احتفالات أعياد الميلاد

- "الأهرام" ينفرد بالمسودة الأخيرة لقانون تطوير منظومة الاستثمار



تمكنت قوات الأمن من تصفية 4 من عناصر بيت المقدس وإلقاء القبض على 4 آخرين إثر اشتباكات بين قوات الأمن وعناصر تكفيرية بمنطقة جنوب الشيخ زويد، كانت معلومات وردت بوجود خلية تضم 8 عناصر داخل مزرعة للزيتون مملوكة لأحد العناصر بالمنطقة يخططون لتنفيذ عملية ضد قوات الأمن قامت الحملة العسكرية مدعومة بالقوات الخاصة والصاعقة إلى مكان البلاغ، حيث تعاملت مع الخلية وأسفر ذلك عن مقتل 4 منهم وإلقاء القبض على 4 آخرين وهم يرتدون ملابس عسكرية فلسطينية، كما قامت القوات بتدمير المزرعة وعدد من المزارع المحيطة بها التى يختبئ فيها العناصر عند مواجهة قوات الأمن.

وضعت مشيخة الأزهر بالاتفاق مع وزارة الخارجية خطة عاجلة لإعداد جولات خارجية لشيخ الأزهر يزور خلالها عددا كبيرا من دول آسيا وإفريقيا وأوروبا، للمساهمة فى إعلاء قيم ومبادئ الإسلام الحنيف ودحض الأفكار المتطرفة وتحرير المفاهيم المغلوطة التى تشوه صورة الإسلام جاء ذلك خلال استقبال دكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر أمس لسامح شكرى وزير الخارجية.

- عام نهاية الإخوان وانحسار الإرهاب

- البورصة تنجو من تراجع أسواق الخليج وتربح 400 مليون جنيه

- تجديد حبس محمد بشر وزوج ابنة الشاطر

- البدء فى القطار الكهربائى خلال 5 أشهر



قال ضياء رشوان نقيب الصحفيين إن النقابة لن تتراجع عن موقفها الداعم لحق الصحفيين أعضاء نادى الزمالك فى دخول النادى، وسنتقدم بطلب للنائب العام لإسراع بدء التحقيقات مضيفا فى مؤتمر صحفى أن النقابة لن تتحرك قيد أنملة إلى الخلف فى القضيتين سواء السب والقذف بحق الصحفيين أو منعهم من دخول الزمالك.

وتابع إذا تكرر هذا الأمر بمنع الصحفيين أو تعليق كشوفهم فى جدول على جدران النادى ستدعو النقابة كل أعضاء نادى الزمالك من الصحفيين ووزير الشباب ليدخل الجميع النادى سويا، موضحا أن هناك اثنين من أعضاء النقابة ممن أحيلوا للتحقيق بسبب حضورهم مؤتمر لرئيس نادى الزمالك تقدما باعتذار لمجلس النقابة.

قالت دار الإفتاء فى تقريرها السنوى إنها أصدرت خلال عام 2014 أكثر من 520 ألف فتوى بـ10 لغات شملت كل ما يهم المسلم، كما افتتحت قسما لترجمة الفتاوى للغات الإفريقية، موضحة أن الدار وعلماءها وعلى رأسهم الدكتور شوقى علام مفتى الجمهورية بذلوا جهودا كبيرة للحفاظ على مؤسسة الدار وخطابها المتزن المتسم بالوسطية والاعتدال الداعم لمد جسور التواصل مع أصحب الثقافات والحضارات المختلفة.

- الحكومة تبحث عن محافظ للجيزة

- تحالف القاهرة وعين شمس لرفض مشروع قانون المستشفيات الجامعية

- الجنزورى وعبد الجليل يحسمان اختيارات القوائم الانتخابية

- "المصرى اليوم" فى رحلة بحث عن عباقرة لا يعرفهم أحد داخل الجامعات والمراكز العلمية



لأول مرة منذ إنشائها وقعت الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى اتفاقية قرض دولى من البنك الأوروبى، فيما قالت مصادر مسئولة فى الحكومة إن هذه الخطوة قد تكون بداية لتحرك أسعار الخدمات التى تقدمها الشركة.

ووقعت الشركة اتفاقية لإعادة الإعمار والتنمية بقيمة 55 مليون يورو لاستكمال عدد من المشروعات المفتوحة فى بعض المحافظات بالرغم من أنها تنتظر رد البنك الدولى وبعثته، التى من المقرر أن تصل فى النصف الثانى من يناير العام المقبل لتقديم قرض يصل فى مرحلته الأولى ما يقرب من مليار دولار لاستكمال المشروعات.

افتتح المستشار محفوظ صابر وزير العدل والمستشار محمد عزت عجوة محافظ كفر الشيخ مجمع محاكم الحامول، وأكد الوزير خلال الافتتاح أنه سيتم تقديم مشروع قانون ميكنة القضاء ووزارة العدل بكل أجهزتها من محاكم ونيابات وطب شرعى وشهر عقارى إلى مجلس الوزراء قريبا لعرضه على رئيس الجمهورية.

وقال إن مشروع هذا القانون لا يقل مكانة عن مشروع قناة السويس، فكلاهما يلقى اهتماما من الرئيس عبد الفتاح السيسى، مضيفا لدينا أمل لتصبح المحاكم قصور عدالة لتقديم خدمة متميزة بحيث يرفع المواطن دعواه وهو جالس فى بيته فلا يحتاج السفر من محافظة لأخرى.

- تحالف الوفد يستبعد المشاركة فى قائمتى الجنزورى وعبد الجليل

- حملة أمنية لانتشال أطفال القليوبية من مقالب القمامة

- دماغ رأس السنة مضروبة.. الحشيش المغشوش يغزو أسواق الكيف

- مصادر فى النقل: تكلفة تذكرة المترو الحقيقة 9 جنيهات








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة