تشكيل لجنة عليا لحصر كافة احتياجات ذوى الإعاقة بشمال سيناء

الأربعاء، 31 ديسمبر 2014 06:28 م
تشكيل لجنة عليا لحصر كافة احتياجات ذوى الإعاقة بشمال سيناء اللواء السيد عبد الفتاح حرحور
العريش- محمد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن اللواء السيد عبد الفتاح حرحور، محافظ شمال سيناء، عن تشكيل لجنة عليا من مديرى المديريات المعنية، وإدارات الديوان العام، وجامعة قناة السويس، وممثلين عن ذوى الاحتياجات الخاصة، وأعضاء المجلس القومى للإعاقة، فرع شمال سيناء، وممثلين عن الجمعيات الأهلية ومنظمات المجتمع المدنى، للتعرف على مطالب ذوى الاحتياجات الخاصة وتلبية احتياجاتهم، على أن يكون أول اجتماعتها فى النصف الأول من شهر يناير.

جاء ذلك خلال اللقاء الموسع مع ذوى الاحتياجات الخاصة بقاعة المؤتمرات بالمدينة الشبابية بالعريش، اليوم الأربعاء، بمناسبة اليوم العالمى للمعاق، وأشار حرحور إلى أن محافظة شمال سيناء تهتم بذوى الاحتياجات الخاصة فى إطار تنفيذ توجيهات الحكومة بالاهتمام بذوى الاحتياجات الخاصة.. مشيرًا إلى أن توجيهات المهندس إبراهيم محلب، رئيس الحكومة، بوضع قاعدة بيانات بجميع المحافظات لذوى الاحتياجات الخاصة، وذلك لوجود خطة قومية على مستوى الدولة للنهوض بهم.

وقال محافظ شمال سيناء تم تعيين عدد1387 خريجًا منهم بمختلف المصالح الحكومية، من خلال نسبة الـ5%التى أقرتها الحكومة، وأن المحافظة تسعى جاهدة لتعيين عدد آخر للمشاركة فى عمليات البناء والتنمية على أرض سيناء.

ووافق المحافظ على انتداب أعضاء المجلس القومى للإعاقة من مختلف المصالح الحكومية لديوان عام المحافظة للتفرغ لأعمال المجلس، وتوفير 2 ماكينة برايل لمدرسة النور للمكفوفين، بجانب توافر الاشتراطات الخاصة بذوى الاحتياجات الخاصة فى المنشآت والمبان الحكومية الجديدة طبقا للكود المصرى الخاص بمواصفات تصميم المبانى والفراغات الخارجية لتناسب استخدام ذوى الاحتياجات الخاصة والمعاقين حركيا وبصريا وسمعيا.












مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

عماد عبدالستار محمدالسيدغالى

كوم البؤكه كفرالدوار الحيرة

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة