مجموعة النيل تصدر كتابًا حول أساليب التغذية الصحية السليمة

الأربعاء، 31 ديسمبر 2014 05:07 ص
مجموعة النيل تصدر كتابًا حول أساليب التغذية الصحية السليمة غلاف كتاب "كيف نأكل"
كتبت آلاء عثمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يصدر عن مجموعة النيل العربية، بالتزامن مع معرض القاهرة الدولى للكتاب، كتاب بعنوان "لماذا.. ماذا.. كيف نأكل؟" للدكتور سعد أحمد حلابو، أستاذ الصناعات الغذائية بكلية الزراعة، جامعة القاهرة.

مشاكل التغذية

ويشير الكتاب إلى أنه حتى أواخر القرن التاسع عشر، كان حل مشكلة التغذية يكمن فى تزويد كل فرد بكمية كافية من المغذيات، وكان الخوف كله ينحصر فى أن تصبح كمية الغذاء المتاحة أو المتوفرة غير كافية لإطعام ملايين الأفواه الجائعة.

كما يوضح كتاب "لماذا.. ماذا.. كيف نأكل"، أن الأخطار الصحية التى ظهرت فى مختلف أرجاء العالم أصبحت لا تنحصر فقط فى مشكلة الغذاء غير الكافى بقدر ما أصبحت تكمن فى التغذية غير الصحية السليمة.

مواصفات التغذية السليمة

أكد الكتاب أن العلوم الغذائية الحديثة ساعدت فى تحديد مواصفات الوجبة الغذائية الصحية التى تحتوى على جميع العناصر الغذائية الأساسية اللازمة للإنسان مع مراعاة ضرورة زيادة أو نقص عنصر أو أكثر تبعًا لنوع وحالة المرض.

قضية الكتاب

وهذا الكتاب يسعى إلى تقديم دليل إرشادى مبسَّط للقارئ العربى يشتمل على المعلومات المتعلقة بالتغذية السليمة، مستعينين بالآيات القرآنية والأحاديث النبوية الصحيحة التى توضِّح الحلال والحرام من الطعام، بالإضافة إلى القوانين البشرية التى تحدِّد صلاحية الغذاء للاستهلاك الآدمى من عدمه، وكيفية تحديد أو اختيار الوجبة الغذائية الصحية..مع بعض ٍ من الإرشادات والتوصيات للحصول على أقصى استفادة ممكنة من الغذاء الذى يتناوله الإنسان حتى يحافظ على وزنه ويتجنب أخطار السمنة وسوء التغذية.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة