قبل ساعات على نهاية العام.. بيان للإخوان يهاجم السياسيين والمثقفين وتدعو أنصارها للتظاهر.. إسلاميون: رسالة للغرب أنها باقية لخراب مصر..وتمرد الجماعة الإسلامية: الدولة ستجعل أعياد الميلاد نهاية للإرهاب

الأربعاء، 31 ديسمبر 2014 12:17 ص
قبل ساعات على نهاية العام.. بيان للإخوان يهاجم السياسيين والمثقفين وتدعو أنصارها للتظاهر.. إسلاميون: رسالة للغرب أنها باقية لخراب مصر..وتمرد الجماعة الإسلامية: الدولة ستجعل أعياد الميلاد نهاية للإرهاب صورة أرشيفية
كتب محمد إسماعيل - أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أصدرت جماعة الإخوان بياناً مع نهاية عام 2014، هاجمت فيه أحزاب وسياسيون وقوى إقليمية ودولية زاعمة أنهم السبب فى ما يحدث بمصر.

وزعمت الجماعة فى بيان لها منذ قليل: "هناك طبقة الفاشلين من رجال السياسة والأحزاب والمثقفين الذين يدعون للعنف ضد الشعب، على حد قولهم.

وقالت الجماعة: "مع اقتراب الخامس والعشرين من يناير، فإن علينا أن نحقق الأسباب، وهى الثبات على الحق، والوحدة والحرص على تجميع القوى السياسية، والإيجابية وبذل كل الجهود الممكنة للحث على الاستمرار فى نفس النهج".

وطالبت أنصارها بالاستماع إلى قيادات الإخوان قائلة: "عليكم الالتفاف حول نخبة الأمة الحقيقية وعلمائها الصادقين".

وتابعت فى بيانها: "سنبقى مُصرِّين على التمسك بحقوقنا، لهذا ننادى إخواننا إلى النزول بقوة فى فعاليات فى كل ميادين الثورة فى أنحاء مصر".

من جانبه قال وليد البرش، مؤسس حركة تمرد الجماعة الإسلامية، إن جماعة الإخوان فقدت قدرتها على الحشد، وباءت مظاهراتها بالفشل، كما استطاعت الأجهزة الأمنية القبض على خلاياها النوعية التى تقوم بالحرق والتخريب، وقوض الجيش قدرات جناحها العسكرى أنصار بيت المقدس.

وأضاف وليد البرش، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن فرصة الإخوان الأخيرة للإيحاء للعالم الغربى أن مصر غير مستقرة أمنيا هى أعياد الميلاد، متوقعا أن تحاول الجماعة التصعيد خلال هذه الفترة، ولكن الدولة المصرية ستجعل أعياد الميلاد نهاية إرهاب هذا التنظيم.

وفى السياق ذاته، قال عوض الحطاب، القيادى السابق بالجماعة الإسلامية، إن الإخوان تغالط نفسها، ولا تريد أن ينفض من حولها أفرادها، وتحاول أن تظل الدولة فى حالة استنفار دائم.

وأوضح القيادى السابق بالجماعة الإسلامية، لـ"اليوم السابع"، أن هذا البيان يعد رسالة إلى الدول الأجنبية التى تحض التنظيم الدولى أنها على العهد باقية من أجل خراب مصر وتقسيم الشرق الأوسط.

وأشار عوض الحطاب، إلى أن التنظيم الدولى للإخوان يسعى لتقسيم المنطقة، والدليل هو ما تفعله الإخوان فى مصر وما فعلته حماس وهى جزء من الإخوان، بتقسيمها قضية فلسطين إلى قضية غزة.


موضوعات متعلقة:


تحالف الإخوان يصدر بيانا بذكرى مرور 500 يوم على فض رابعة يهاجم الجيش والشرطة


الإخوان"ميكس"كل شئ والعكس..تطلق الشائعات وتنفيها..أنصار الجماعة يزعمون وجود مبادرة جديدة ومجلسها بتركيا ينفى..جمال حشمت:لن نشارك فى شىء متعلق بخارطة الطريق..ومحمد العرابى:يطلقون أكاذيب يتمنون تحقيقها








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة