بالصور.. أفضل 9 أطعمة لأصحاب فصيلة الدم (B)

الأربعاء، 31 ديسمبر 2014 08:06 م
بالصور.. أفضل 9 أطعمة لأصحاب فصيلة الدم (B) أطعمة مفضلة لأصحاب فصيلة الدم (B)
كتبت بسمة محمود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
الاحتياجات تختلف وفقا لفصائل الدم المتعددة، التى تترابط بشكل وثيق جدا بالغذاء والدم، وفصيلة الدم (B) لها خصائص مختلفة عن فصيلة الدم (O) أو (A)، ويعتبر هؤلاء الناس عموما أكثر عرضة للعديد من الأمراض، وبالتالى يجب المحافظة على نظام غذائى ينظم كافة الاحتياجات، للصحة الجيدة، مع الأخذ فى الاعتبار التاريخ الطبى، وكذلك السن.

ومعظم الأطعمة التى تعود بالفائدة لفصيلة الدم (B) متاحة بسهولة، وتشمل اللحوم بمختلف أنواعها، والحبوب والبقول ومنتجات الألبان والبيض والخضراوات الورقية والعصائر، وفقا لما نشره موقع "هيلثى ومان الأمريكى".


1- الأغذية البروتينية تؤثر على الدم
تنص الأبحاث أن الطعام الذى تتناوله كيميائيا يتفاعل مع الدم فى جسمك، ويرجع هذا التفاعل إلى حد كبير إلى الإرث الجينى، ومادة "يكتينس" هى واحدة من محفزات التفاعل الكيميائى وتوجد بكثرة فى الأغذية البروتينية التى يمكن أن تؤثر على الدم.


2- العدس والدجاج والذرة وغيرها على نسبة عالية من البروتينات
وتعتبر الأطعمة مثل العدس والدجاج والذرة وغيرها على نسبة عالية من البروتينات، التى يجب تضمينها فى النظام الغذائى اليومى لأصحاب فصيلة الدم ( B) أيضا اللحوم مثل لحم الضأن والماعز، كما أن الأرانب مفيدة للغاية ومن المهم استشارة الطبيب من أجل تحديد كمية البروتين التى ينبغى إدراجها فى النظام الغذائى الخاص بك.


3- تساعد الحبوب فى تسريع عملية الأيض والهضم لأصحاب الفصيلة B
الحبوب تشكل جزءا أساسيا من كل الوجبات الصحية لأنها تعتبر مستودعات للكربوهيدرات التى توفر المزيد من الطاقة، وكلمة "الحبوب" تأتى من "سيريس" آلهة الرومان للزراعة، كما أن الحبوب الأكثر شعبية والتى تعود بالفائدة على أصحاب فصيلة الدم (B)، وتشمل الذرة والشعير والشوفان والأرز والشعير والدخن والقمح والذرة الرفيعة، وتساعد الحبوب فى تسريع عملية الأيض والهضم، وبالتالى تجعل تجهيز الطعام أسهل. وهذا يساعد على التقليل من خطر السمنة، كما تساهم فى حرق السعرات الحرارية بوتيرة أسرع بكثير، لذا يجب تضمين الحبوب فى نظامك الغذائى على أساس منتظم.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة