وزير التخطيط: عدد المشروعات المطروحة على المؤتمر الاقتصادى لم يحدد بعد

الأربعاء، 31 ديسمبر 2014 05:24 م
وزير التخطيط: عدد المشروعات المطروحة على المؤتمر الاقتصادى لم يحدد بعد أشرف العربي وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور أشرف العربي وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، أن عدد المشروعات المطروحة على المؤتمر الاقتصادي المقرر عقدة فى مارس القادم بشرم الشيخ لم يحدد بعد، موضحا أن "المشروعات المقرر طرحها تتزايد يوما بعد الآخر".

وأضاف العربي، في تصريحات خاصة لوكالة أنباء الشرق الأوسط ، أن الهدف الاستراتيجي للمؤتمر إعادة مصر مرة أخرى إلى خريطة الاستثمار العالمية بعد خروجها خلال الأربع سنوات الماضية وتجاهل فرص الاستثمار بها، مؤكدا أنه يتم الاستعانة بخبرات دولية لصياغة فرص الاستثمار بالشكل الذي يريده القطاع الخاص للإقبال على تنفيذ المشروعات.

وأوضح أن قوائم الدعوات للمؤتمر والتي تضم الدول والجهات والمنظمات الدولية جاهزة، والمسئول عن إرسالها وزارة الخارجية، مشيرا إلى أن تفاصيل الإعلان عن شئون المؤتمر اختصت بها لجنة وزارية منظمة لأعماله تضم وزارت التعاون الدولي والاستثمار والخارجية.

ومن جانب آخر، قال وزير التخطيط إن تراجع أسعار النفط العالمية لها أثر إيجابي وسلبي على مؤتمر شرم الشيخ، مستدركا "معظم الآثار المتوقعة إيجابية".

ولفت إلى أن الزيارة الأخيرة للرئيس عبد الفتاح السيسي إلى الصين تدعم آفاق التعاون وجذب مستثمرين للمشاركة في القمة.

وشدد الوزير على أن مشاركة الدول العربية هامة للغاية في المؤتمر بالنسبة لمصر، مشيرا إلى اللجنة الوزارية للتنسيق للمؤتمر تضم وزيرا من الإمارات وآخر من السعودية، مضيفا "التنسيق على أعلى مستوى لإنجاح المؤتمر وضمان مشاركة قوية من الدول والمستثمرين العرب والأجانب.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة