شخصيات غريبة وتقاليع عجيبة.. أضحكت المصريين فى 2014.. كتابة الأسماء على الكانزات.. تحدى الثلج.. هوس السيلفى وبوز البطة.. بناطيل الإسترتش الرجالى

الأربعاء، 31 ديسمبر 2014 09:12 ص
شخصيات غريبة وتقاليع عجيبة.. أضحكت المصريين فى 2014.. كتابة الأسماء على الكانزات.. تحدى الثلج.. هوس السيلفى وبوز البطة.. بناطيل الإسترتش الرجالى الصور السيلفى
كتبت - رضوى الشاذلى - رحمة ضياء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أحداث وتظاهرات ومبادرات، شخصيات سياسية ودبلوماسية، جعلت المشهد العام مرتبكا وعلى غير عادته فى 2014، لكن جديتها دفعت الناس إلى نسيان ذلك، والتركيز مع الشخصيات الغريبة و التقاليع الحديثة التى ظهرت على مدى هذا العام، حيث استطاعت هذه الشخصيات أن تحفر مكانا لها فى قلوب وعقول المتابعين للأحداث وبرامج التوك شو ليخففوا من وطأة هذا العام الملىء بالحوادث الإرهابية، ليصبحوا هم المادة الأكثر فكاهة لتنتزع الابتسامات و الضحكات من المواطنين رغمًا عنهم.

كما جاءت التقاليع المثيرة على نفس مرتبة الشخصيات الغريبة فى الترويح عن المواطنين والتى تسابق الكثيرون فى تجربتها بنفسه حتى لا تفوته أى منها، و من بين تلك التقاليع كتابة الأسماء على الكانزات.. تحدى الثلج.. هوس السيلفى وبوز البطة.. بناطيل الإسترتش الرجالية.

السطور التالية ترصد التقاليع والشخصيات الغريبة التى ظهرت على مدى العام الماضى، وأصبحت هى الأبرز على مستويات «معينة».

كتابة الأسماء على الكانزات
البداية كانت بظهور إعلان شركة كوكاكولا، للمشروبات الغازية، وطرحها لزجاجات و«كانزات» مكتوب عليها أسماء مختلفة، ليبدأ الهجوم على ثلاجات المشروبات الغازية فى الأكشاك والمحلات ليبحث كل شخص عن اسمه أو اسم صديقه المفضل أو شريك حياته، ليتجاوز الأمر بعد ذلك البحث فى الثلاجات إلى عالم الفوتوشوب لكتابة الأسماء على صور الكانزات.



شركة كوكاولا استغلت هذا النجاح الكبير وقامت بعمل جولة على مقرات عدد من الجرائد بدأتها بجريدة «اليوم السابع» وذهبت بعدها لجرائد مختلفة مثل «الوطن» و«المصرى اليوم» وغيرهما من الصحف لتسعد العاملين بها بكتابة أسمائهم فعليا على الكانزات وليس «فوتو شوب».

منتجات الرئيس السيسى
انتشر بشكل هائل كثير من المنتجات التى تحمل صورة واسم الفريق السيسى، حيث استغل كثير من الباعة وأصحاب المحلات شعبية الرئيس عبدالفتاح السيسى إبان الانتخابات الرئاسية وقاموا بطرح العديد من المنتجات التى تحمل صوره مثل الماجات والسلاسل والتيشرتات وحتى الشيكولاتة، كما انتشرت «بطاقة السيسى» وهى نموذج لبطاقة تحمل بيانات الرئيس عبدالفتاح السيسى تم بيع ملايين النسخ منها، بالاعتماد على شعبيته.


فيديوهات «هابى» وفيديوهات الرقص على «بشرة خير»
من أكثر التقاليع التى انتشرت كذلك بين الشباب فى 2014 هو تصوير فيديوهات يرقصون فيها رقصات مختلفة على أغنية «هابى» الشهيرة لنجد الكثير من شباب الجامعات ينشرون فيديوهات على موقع اليوتيوب يرقصون فيها مع زملاء دفعتهم على الأغنية الشهيرة، وتكرر الأمر بعد طرح أغنية الفنان حسين الجاسمى الشهيرة «بشرة خير» لنفاجأ بكم هائل من الفيديوهات لأشخاص يرقصون بشكل كوميدى على الأغنية.


تحدى الثلج
بدأه بعض مديرى الشركات التقنية بهدف دعم مرضى التصلب الجانبى الضمورى بالتبرعات، بعد أن يقوم الشخص الذى يقبل التحدى بسكب جردل من الثلج فوق رأسه حتى يشعر بمعاناة هؤلاء المرضى، لتتدرج الفكرة كالكرة على مستوى العالم، ويشارك فيها الكثير من المشاهير حول العالم منهم شاكيرا وبريتنى سبيرز وجيستن بير وأوربرا وينفرى وميسى وكريستيانو رونالدو، ومن نجوم مصر والعرب هيفاء وهبى وفيفى عبده وميدو ونجوى كرم.



تجاوز الأمر المشاهير ليصل إلى الأشخاص العادية، حيث استبدل شباب المصريين ودلو من المياه بدلو الثلج للتخلص من حرارة الجو المرتفعة وقتها.

سمير البمباوى.. أول مواطن يهدد إسرائيل بدكها بالصواريخ لمنع تطاولها على مصر
أداؤه الغريب على موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك، جعل له الكثير من المتابعين، خاصة مع دعمه الدائم وغير المنقطع للقوات المسلحة، والذى هو فى انتظار إشارة منها لكى يحارب من أجل هذا البلد، إسرائيل هى العدو الأول لسمير البمباوى، كما يؤكد دائما، رسائله إليها لا تنتهى، فهو يرى أن هناك دورا على عاتقه يجب القيام به وهو توجيه رسالة حادة إلى رئيس الوزراء هناك، لكى يعود عما يفعل، الأمر لم يتوقف عن كونها تهديدات يصرح بها البمباوى إلى إسرائيل، ولكن تطور الأمر إلى إعلانه عن أنه قادر على توجيه صواريخ إلى إسرائيل لمنعها من التطاول على مصر، أو النيل منها، البمباوى حصل على شخصية العام دون منازع، فقد استطاع أن يلفت الأنظار إليه، بهذه الملابس الغريبة والنظارة الشمسية التى تضفى عليه مزيدا من الغموض.

بناطيل الإسترتش الرجالية
الموضة الرجالية لعام 2014 كانت مثيرة للجدل وللسخرية كذلك، حيث انتشر بين الشباب موضة ارتداء البناطيل الإسترتش الرجالية التى كانت حكرًا على الفتيات، فى حين اعتدنا على البناطيل الرجالية الواسعة، وهو ما أثار موجة كبيرة من التعليقات والسخرية على هذه البناطيل ومن يرتدونها، كما انتشر أيضا «بول أوفر» مشجر بتصميمات متعددة تشبه كثيرا التصميمات النسائية إلى الحد الذى يجعلك تقف أمامها حائرا هل يندرج تحت قائمة الملابس الرجالية أم النسائية؟ لكن هذه السخرية لم تمنع كثيرا من الشباب من تجربة هذه التقاليع وارتدائها بكل ثقة رغم كم السخرية والتعليقات المستهزئة.



«منى البحيرى».. «شات يور ماوس أوباما» إنجلش أول ذا تايم
«شات يور ماوس أوباما» هذه الجملة التى استخدمت فيما بعد فى مئات التعليقات الساخرة، بعد أن خرجت عن «منى البحيرى» بطريقة عفوية موجهة حديثها إلى الرئيس الأمريكى «باراك أوباما»، فى إحدى المظاهرات وقت عزل محمد مرسى، كانت هذه الجملة البسيطة كافية لأن تخلد ذكرها فى الإعلام وعلى المواقع الإلكترونية، فعلى الرغم من أنها كانت واحدة من عشرات المتظاهرين، فإنها كانت هى الأهم فى ذلك المشهد بالجملة التى سيظل الجميع يتذكرها مهما مر الوقت.

بوز البطة
بوز البطة من التقاليع التى انتشرت بشكل مبالغ فيه العام المنصرم، فلا تترك الفتيات فرصة لالتقاط الصور دون أن يقمن بعمل «بوز البطة» فى الصورة، وبعد انتشار الأمر أصبحنا نجد رجالا وشبابا أيضا يقومون بعمل البوز الشهير.


شبيه السادات.. «يا همت يا بنتى»
ملامح هى الأقرب إلى الرئيس الراحل «محمد أنور السادات»، بعد أن استطاع أن يضيف بعض التفاصيل التى تجعل الجميع يشعرون أن صاحب المقولة الشهيرة «يا همت يا بنتى» قد عاد من جديد، لم يكتف «شبيه السادات» بأن يلتقط عددا من الصور التذكارية، إلا أنه تعمد أن يظهر بشكل مبالغ فيه فى الفترة الأخيرة، حيث ظهر أكثر من مرة فى عدد من القنوات الفضائية، وكذلك زار قناة السويس الجديدة بهذا الزى الذى يجعله لا يفرق عن الرئيس الراحل فى شىء، الأمر لم يتوقف عند مظهره الخارجى، بل كان دائما ما يتعمد الحديث بالطريقة نفسها مع الإعلام وكل المحيطين، وكأنه يعيش بروح السادات».

صورة عبلة كامل
لا يمكن أن يمر الحديث عن تقاليع عام 2014 من دون ذكر الانتشار الهائل لصورة الفنانة القديرة عبلة كامل التى مزح معها جمهورها الذى يعشقها بنشر صورتها الشهيرة فى مسلسل «لن أعيش فى جلباب أبى» والتى تظهر فيها بشكل مهموم وهى تجلس وتنظر للأسفل لتصبح هذه الصورة هى لسان أى شخص يعانى من الاكتئاب والهم ويريد أن يعبر للآخرين عما يشعر به من الغم والنكد.


تشمير الكم ولفة التوربان والبناطيل الليكرا المشجرة
من أشهر تقاليع الموضة النسائية التى انتشرت فى 2014 «تشمير الكم» ولفة التوربان والبناطيل الليكرا المشجرة لتصبح هذه الأمور من العلامات الفارقة للموضة النسائية العام الماضى فيندر أن تجد فتاة لا تقوم برفع كم «البادى» أو القميص الذى ترتديه إلى أعلى مرفقها مع ارتداء ساعة على معصمها العارى، سواء كانت محجبة أو غير محجبة، وانتشرت بين المحجبات تقليعة أخرى وهى لفة «التوربان» التى تشبه العمامة وقام كثير من الفتيات بتجربتها والظهور بها ناهيك عن البناطيل الليكرا المشجرة التى انتشرت بكثرة بين الفتيات كواحدة من علامات الموضة المميزة.


هوس السيلفى
من الصعب حصر عدد الصور السيلفى التى التقطها المصريون فى 2014، فالأمر وصل إلى حد الهوس، وصل الهوس إلى التقاط الأشخاص «صور سيلفى» لأنفسهم ليشاركوا أصدقاءهم على مواقع التواصل الاجتماعى ما يفعلونه لحظة بلحظة، فهناك من تصور سيلفى لنفسها وهى تطبخ، وهناك من يصور سيلفى لنفسه فى صلاة العيد، وتشير إلى أن كثرة التقاط الشخص «صور سيلفى» لنفسه تشير إلى أن الشخص يعانى من مشاكل نفسية، ولعل أشهر الصور السيلفى التى تناقلها مستخدمو الفيس بوك فى 2014 هى سيلفى الجمل الضاحك الشهير الذى يظهر ثلاثة من المصورين وهم يلتقطون صورة سيلفى فى سوق الجمال يظهر فيها الجمل وهو يضحك بشكل واضح.


صور المشاهير المصحوبة بتعليقات من وحى خيالك
الصور المصحوبة بتعليقات ليست من التقاليع الجديدة، ولكن الجديد الذى انتشر فى 2014 هو نشر صور لمشاهير تكون عبارة عن «اسكرين شوت» من أفلامهم مصحوبة بتعليقات من وحى خيال ناشر الصورة، وينسبها إلى الفنان الذى تكون انفعالاته فى الصورة مناسبة تماما للتعليق الذى اخترعه صانع الصورة، وذلك على سبيل الفكاهة والمرح وللتعليق بشكل طريف على الأحداث الجارية أو المواقف اليومية التى يعيشها ويريد التعليق عليها سواء بشكل جاد أو مازح.


تتنوع صور المشاهير فبعضهم ينتمى للجيل الحديث والبعض الآخر منهم من مشاهير رحلوا عن عالمنا وينتمون لجيل مختلف وهو ما يجعل الصورة أكثر طرافة.

«إيمان عبدالعزيز».. خدت 5 مليار يا باسييييييم؟!
«إيمان عبدالعزيز» هذه السيدة صاحبة الجملة الأكثر شهرة فى تاريخ الإعلامى «باسم يوسف»، والتى وجهتها له فى تساؤل صريح وواضح عبر فيديو سجل ملايين المشاهدات، أثناء مظاهرة كانت أمام سينما راديو خرجت ضد برنامج البرنامج، وطالبت هى والمجموعة التى كانت معها بوقف هذا البرنامج، واتهمت مقدمه بأنه يتقاضى الملايين مقابل تخريب مصر على حد وصفها، وظلت هذه الكلمة أو الجملة على وجه التحديد تستخدم فى كثير من المواقف كما أنها أصبحت إحدى «القفشات»، فضلا عن أن السيدة نفسها ظهرت فى عدد من البرامج وأكدت الحديث نفسه بأنها مع ثورة 30 يونيو قلبا وقالبا، هذه الشخصية أصبحت من أهم ما ظهر فى الفترة الأخيرة.

سعيد الهوا.. المعنى الحرفى للـ«أمبليه فى الشكمان»
«سعيد الأصيل» هذا هو الاسم الحقيقى لهذه الشخصية التى باتت هى الأهم على «فيس بوك»، وأصبح لها آلاف المتابعين، والتى اشتهرت باسم «سعيد الهوا»، وهو فنان شعبى ظهر فى إحدى المرات على قناة فضائية فى برنامج لاكتشاف المواهب الغنائية فى العام الماضى، وقد حصل على هذا الاسم نسبة إلى أغنيته الشهيرة «أنا سعيد الهوا»، هذه الشهرة الواسعة التى حققها الفنان ربما لم يحصل عليها فى حياته، بل أصبح نجم «فيس بوك»، بعد أن دشن له أحد رواد موقع «فيس بوك»، صفحة باسمه وأصبح منذ ذلك التاريخ من أشهر شخصيات عام 2014، بعبارته الشهيرة «أمبليه فى الشكمان».










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة