بالصور.. سرقة 60 متراً من خطوط السكة الحديد لقطارات قصب السكر بكوم أمبو.. المزارعون: تعطيل الحصاد لأكثر من أسبوع ووقائع السرقة مستمرة.. والأمن يحبط تهريب طن فلنكات مسروقة

الأربعاء، 31 ديسمبر 2014 10:53 ص
بالصور.. سرقة 60 متراً من خطوط السكة الحديد لقطارات قصب السكر بكوم أمبو.. المزارعون: تعطيل الحصاد لأكثر من أسبوع ووقائع السرقة مستمرة.. والأمن يحبط تهريب طن فلنكات مسروقة العاملون بشركة السكر يصلحون خطوط السكة الحديد المسروقة
أسوان - عبد الله صلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهدت منطقة جنوب شرق مدينة كوم أمبو بمحافظة أسوان، صباح اليوم، الأربعاء، سرقة نحو 60 متراً من خطوط السكة الحديد لقطارات الديكوفيل المخصصة لنقل محصول قصب السكر من المزارعين إلى مصنع السكر بوسط مدينة كوم أمبو.
	العاملون بشركة السكر يصلحون خطوط السكة الحديد المسروقة
العاملون بشركة السكر يصلحون خطوط السكة الحديد المسروقة

وأكد مزارعو المنطقة، أن وقائع سرقة خطوط السكة الحديد لقطارات الديكوفيل، بدأت تتزايد خلال الفترة الأخيرة منذ بدء موسم الشتاء، لافتين إلى أن منطقة جنوب شرق مدينة كوم أمبو، شهدت وقائع سرقة متكررة آخرها كان يوم 17 ديسمبر الجارى، مشيرين إلى أن وقائع السرقة تؤثر بالسلب على حصاد محصول قصب السكر وتسليمه فى موعده لشركة السكر، مؤكدين إلى تعطيل حصاد محصول القصب وتسليمه إلى المصنع خلال فترة تصل إلى أسبوع كامل.

ومن جانبه، أوضح ممدوح يوسف رئيس حركة وإدريسة بشركة السكر، أن اللصوص للمرة الثانية خلال شهر ديسمبر بمنطقة جنوب شرق مدينة كوم أمبو، سرقوا ما يقرب من 60 متراً من خطوط السكة الحديد وهو ما يكلف الشركة مبالغ مادية كبيرة تصل قيمتها إلى 12 ألف جنيهاً.

وأضاف رئيس الحركة، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، بأن اللصوص يقومون بسرقة قضبان السكة الحديد، بالإضافة إلى الفلنكات وتصادمات عربات قطار الديكوفيل، بمناطق "جنوب شرق مدينة كوم أمبو، وقرية الإسماعيلية، وقرية الصدقية، وقرية سبعة قبلى، وقرية الرغامة شرق، وغيرهم"، وهو الأمر الذى يعرض سائق القطار ومساعديه للخطر، مشيراً إلى أن وقائع السرقة تكلف شركة السكر مجهوداً كبيراً، بالإضافة إلى المبالغ المالية المبذولة، لاستعادة خطوط السكة الحديد لوضعها الطبيعى لتسيير حركة نقل إنتاج محصول قصب السكر من أراضى المزارعين بعد حصدها إلى المصنع مباشرة.
وأشار ممدوح يوسف، إلى أن مهمتنا عقب تلقينا بلاغات بسرقة موقع معين، وبناء على بلاغ يحرره الملاحظون بمركز شرطة كوم أمبو، هو إرسال طلب إلى شركة السكر بالقاهرة، وفور وصول المهمات المطلوبة نتجه إلى الموقع برفقة العمال ونقوم بتركيب المهمات المسروقة مرة أخرى، لإعادة تسيير حركة قطارات الديكوفيل مرة أخرى.

وطالب بسرعة التدخل الأمنى لحل الأزمة بعد تفاقمها، وتعيين خدمات أمنية مزودة بسلاح، لردع هؤلاء اللصوص، وحتى تتم عملية نقل محصول القصب فى سلام تيسيراً على المزارعين الذين يبذلون مبالغ طائلة فى عملية النقل البديلة بواسطة الجرارات الزراعية وتعرض محصولهم للخطر على الطرق السريعة.

يذكر أن موسم حصاد قصب السكر بدأ فى محافظة أسوان، يوم 20 ديسمبر الماضى، ويستمر حتى منتصف مايو المقبل، بعد زراعة 83 ألف فدان، ويبلغ إنتاج الفدان الواحد، حسب التصريحات التى أدلت بها المهندسة مفيدة الخولى مدير عام الزراعة بأسوان لـ"اليوم السابع"، 50 طناً من قصب السكر.

وكانت الخدمات الأمنية التابعة لمباحث قسم أول أسوان، بإشراف اللواء محمد مصطفى عبد العال مدير أمن أسوان، قد تمكنت أمس، من ضبط سيارة نقل محملة بـ)طن) من فلنكات السكة الحديد المسروقة.


	أحد المزارعين يشير إلى موقع السرقة
أحد المزارعين يشير إلى موقع السرقة

تلقى العميد أسعد الذكير مدير إدارة البحث الجنائى، إخطارا من الرائد أحمد خلف الله رئيس مباحث قسم أول أسوان، يفيد بتمكن النقيب محمد أبو كيلة الضابط بالخدمات الأمنية بمنطقة السد العالى شرق، من ضبط سيارة نقل تحمل أرقام (ص و د /8427) ومحملة بعدد (33) فلنكة للسكة الحديد كبيرة الحجم وزنت حوالى (1) طن تقريبا، وأثناء فحصها لاذا قائدها بالفرار هاربا تاركا السيارة.
	جانب من سرقة خطوط السكة الحديد والفلنكات
جانب من سرقة خطوط السكة الحديد والفلنكات

وبالكشف على السيارة تبين أنها ملك "نصر.خ.م"، تم التحفظ على السيارة والمضبوطات، وفر السائق هارباً، وبإخطار الرائد إسلام ياسين رئيس عمليات إدارة البحث الجنائى، تحرر المحضر رقم 35 أحوال قسم أول أسوان لسنة 2014 وأخطرت النيابة لتولى التحقيق.

	تعطيل عملية نقل محصول القصب بسبب سرقة القضبان
تعطيل عملية نقل محصول القصب بسبب سرقة القضبان

	مسئولو الحركة يشيرون إلى مكان السرقة
مسئولو الحركة يشيرون إلى مكان السرقة








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة