٥٪ ارتفاعًا فى منتجات الألبان والمقررات التموينية منعت زيادة الأسعار

الثلاثاء، 30 ديسمبر 2014 05:03 م
٥٪ ارتفاعًا فى منتجات الألبان والمقررات التموينية منعت زيادة الأسعار منتجات غذائية – صورة أرشيفية
كتبت سماح لبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال جلال عمران، نائب رئيس شعبة المواد الغذائية، بغرفة القاهرة التجارية، إن أسعار توفير تغطية الدعم النقدى من الدولة للمقررات التموينية للمواطنين ساهمت بشكل كبير فى الحد من ارتفاع أسعار السلع الغذائية بعد زيادة سعر الدولار مقابل الجنيه.


وأضاف جلال عمران فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، على هامش اجتماع الشعبة اليوم، الثلاثاء، أن السلع التموينية المدعمة للمواطنين أدت إلى منع ارتفاع الأسعار فى السوق المحلى، حيث إن هناك زيادات فى تعاقدات المستوردين على السلع بسبب الدولار، كما أن الركود وضعف التسوق التى تشهدها الأسواق بسبب انتهاء الفصل الدراسى الأول وامتحانات منتصف العام ساهمت فى زيادة المعروض مقارنة بحجم الطلب.


وأشار جلال عمران، إلى أن أكثر السلع التى تأثرت بزيادة الأسعار قطاع منتجات الألبان بارتفاع ٥٪، حيث وصل سعر اللبن غير المعلب من ٦.٥ جنيه إلى 7.5 جنيه وتختلف الأسعار باختلاف جودة المنتج، كما وصل سعر الجبن البراميلى والاسطنبولى من ٢٦ إلى ٣٠ جنيها، كل على حسب جودته، ويتراوح سعر الجبن الرومى من ٥٠ إلى ٦٠ جنيها كأقصى سعر، كما بلغ سعر الجبن الفلمنك المستورد ٦٤ جنيهًا للكيلو.

وأوضح أن هناك استقرارا فى أسعار معظم السلع الغذائية من أرز، سكر، دقيق، إضافة إلى استقرار فى أسعار المكرونة، فى حين ارتفعت بعض أصناف علب التونة الأكثر جودة فى السوق المحلى من بعض الشركات ليصل سعر العبوة إلى ١٠.٥ جنيه كأقصى سعر، حيث تستورد مصر منتج التونة من الخارج.


وفيما يخص أسعار المسلى والزيوت، استقرت عند معدلاتها منذ النصف الأول من العام الجارى، كما أن بعض الشركات المنتجة حاربت حالة الركود بتقديم عروض أو تخفيضات على منتجاتها مثل إضافة عبوة مجانا لكل عبوتين، أو زيادة الوزن فى المنتجات، التى تعرضها فى الأسواق كنوع من جذب أكبر عدد من الإقبال على الشراء من المواطنين.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة