وزير الداخلية لـ"اليوم السابع":"اطمئن الشعب المصرى فى قدراتنا على تحقيق الأمن باحتفالات رأس السنة..اللواء محمد إبراهيم:"حرم أمن"حول كل كنيسة وتأمين دور العبادة ووسائل المواصلات والمراسى النيلية(تحديث)

الثلاثاء، 30 ديسمبر 2014 07:21 م
وزير الداخلية لـ"اليوم السابع":"اطمئن الشعب المصرى فى قدراتنا على تحقيق الأمن باحتفالات رأس السنة..اللواء محمد إبراهيم:"حرم أمن"حول كل كنيسة وتأمين دور العبادة ووسائل المواصلات والمراسى النيلية(تحديث) اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية
كتب إبراهيم أحمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية المصرى، أن هناك خطة أمنية محكمة، لتأمين احتفالات المواطنين خلال المرحلة الحالية، وتأمين الكنائس والمؤسسات والمنشآت.

وأشار وزير الداخلية إلى أن هناك خططا على أعلى مستوى، للتعامل مع أى أعمال من شأنها تعكير صفو فرحة المصريين خلال احتفالاتهم، مؤكدا أنه تم رفع الحالة الأمنية فى كل قطاعات الوزارة للحالة القصوى خلال فترة الأعياد المقبلة.

وكشف وزير الداخلية فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" يقظة الأجهزة الأمنية وجاهزيتها للتصدى لأى محاولات عدائية بكل قوة ومنع محاولة الاعتداء على المواطنين، قائلا "أنا عايز أطمأن الشعب المصرى فى قدرات الأجهزة الأمنية على تحقيق الأمن والأمان فى كل ربوع البلاد لحماية المواطنين وتأمينهم وكل رجال الشرطة جاهزون لتوفير كل سبل الراحة والأمان والطمأنينة لجميع المواطنين، وأطالب الجميع بالتنزه والاحتفال بصورة طبيعية جدا، حيث إنه لا يوجد ما يدعو للقلق وأن رجال الشرطة جاهزون لردع أى محاولات عدائية والتصدى للخارجين عن القانون بكل قوة".

وأضاف اللواء محمد إبراهيم أن هناك جهودا أمنية موسعة تبذل على أرض الواقع، لتوفير الطمأنينة للمواطنين، كما أنه قرر إلغاء كل الإجازات لرجال الشرطة حتى نهاية الاحتفالات للمشاركة فى تنفيذ خطط التأمين، مشيرا إلى أن رجال الشرطة على أهبة الاستعداد لتنفيذ المهام المكلفين بها وفقا للخطط الأمنية التى تم وضعها لتأمين المنشآت المهمة وأماكن الاحتفالات التى اعتاد المواطنون ارتيادها خلال الاحتفالات سواء كانت الحدائق أو المتنزهات أو المراسى النيلية أو المناطق الترفيهية، مؤكدا أن خطة التأمين مستمرة على مدار الـ24 ساعة، لتحقيق الأمن فى كل ربوع البلاد.

كما أوضح اللواء محمد إبراهيم أن الخطط الأمنية تشمل تأمين الطرق السريعة، نظرا لما يواكب مثل تلك المناسبات من زيادة حركات السفر على الطرق حيث اعتاد العديد من المواطنين السفر إلى بلدانهم وقضاء تلك المناسبات بين ذويهم فى مسقط رأسهم، مشيرا إلى أن الخطة شددت على رجال المسطحات المائية أيضا تكثيف الانتشار الأمنى لتأمين الرحلات النيلية ومراقبة العبارات وتدارك أى محاذير بشأن الحمولات الزائدة التى تؤدى إلى وقوع الحوادث.

وفيما يتعلق بتأمين وسائل النقل والمواصلات، أكد وزير الداخلية فى تصريحاته لـ"اليوم السابع" أنه تم تعزيز الانتشار الأمنى لرجال شرطة النقل والمواصلات بأعداد كبيرة من الضباط والضابطات والأفراد والمجندين فى كل محطات المترو وقطارات السكك الحديدية وعمل خدمات سرية بداخل القطارات على جميع الخطوط لتأمين المواطنين أثناء استقلال المترو والقطارات ووسائل المواصلات.

وأشار وزير الداخلية إلى أن هناك تنسيقا كاملا مع المسئولين فى الكنائس للاستعانة بالكاميرات فى مراقبة الأوضاع الأمنية داخل وخارج الكنائس، مشيرا إلى أنه سيتم نشر خدمات نظامية وسرية على كل الكنائس وفى محيطها، بالإضافة إلى وجود حرم أمن حول كل كنيسة يمنع إيقاف أى سيارة أو مركبة أو دراجات بخارية فى ذلك الحرم، لزيادة التأمين، بالإضافة إلى تحديد أماكن لوقوف السيارات الخاصة بالمترددين على الكنائس وتأمينها بخدمات أمنية مكثفة لتحقيق الأمن والأمان لكل المترددين على الكنائس خلال الاحتفالات.

وشدد اللواء محمد إبراهيم على أن رجال الأمن المركزى جاهزون بخطة انتشار موسعة لقوات الأمن المركزى ووحدات التدخل السريع والمجموعات المسلحة والقتالية من قوات الأمن، بحيث تنتشر القوات فى كل أرجاء العاصمة وفى جميع المحافظات والمدن الكبرى، لتحقيق التواجد الأمنى الفعال والانتشار الجيد على كل الطرق والمحاور لمنع أى محاولات من شأنها تعكير صفو تلك الاحتفالات.

وأضاف وزير الداخلية أن هناك تنسيقا كاملا بين كل قطاعات الوزارة للعمل فى خطة منظمة متكاملة لفرض السيطرة الأمنية ومواجهة أى تداعيات، كما أن هناك تنسيقا كاملا مع القوات المسلحة لتأمين الميادين الكبرى والمنشآت المهمة والعامة والشرطية، مؤكدا أن القوات جاهزة لمنع أى محاولات للاعتداء على المنشآت أو المواطنين.


موضوعات متعلقة..


خلال افتتاح وزير الداخلية ومحافظ الجيزة وحدة مرور حدائق الأهرام.. مدير المرور: حسن معاملة المواطنين أهم ثوابت العمل بوحداتنا.. مدير أمن الجيزة: افتتاح وحدتى مرور جديدتين خلال الشهور المقبلة








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة