نجوى إبراهيم لـ"صاحبة السعادة": أرفض لقب إعلامية لتحوله إلى "إعلانية"

الثلاثاء، 30 ديسمبر 2014 02:21 م
نجوى إبراهيم لـ"صاحبة السعادة": أرفض لقب إعلامية لتحوله إلى "إعلانية" نجوى إبراهيم
كتب عمرو صحصاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت الإعلامية الكبيرة نجوى إبراهيم أو كما عرفها الكثيرون من الأطفال فى السبعينيات والثمانينيات بـ"ماما نجوى"، إنها فخورة بكونها مذيعة، معلنة عن رفضها لقب إعلامية لأنه تحول إلى لقب إعلانية.

وعن بداياتها، قالت فى حوار خاص لبرنامج "صاحبة السعادة" على قناة سى بى سى مع الفنانة والمنتجة إسعاد يونس: "عندما تقدمت إلى امتحان المذيعات فى التليفزيون كنت فى أولى ثانوى وهمت مصطفى، قالت لى تعالى السنة الجاية وبعد سنة رجعت لهمت مصطفى قالت لى: روحى لماما سميحة، وعملت أول برنامج هوا 45 دقيقة" وقالت إن أول ما تعلمته من أساتذتها هو عدم التحدث بصوت عالٍ.

وعن أهم البرامج عبر مشوارها قالت برنامج "صورة" كان من أهم البرامج التى قدمتها، وصورت مع سجين اتحبس 19 سنة دخل السجن فى الإعدادية وخرج بعد حصوله على الليسانس ومن سنة 90 لـ 96 كنت بقدم برنامج "فكر ثوانى تكسب دقايق"، وعن أطرف المواقف التى قابلتها عند تقديم البرنامج قالت "فى المنيل قابلت رجل وسألته تطلب إيه قال أنقذ القطة بتاعت الجيران".

وقالت إنها تشعر أحيانا بالحزن لأن هذا الجيل من الأطفال لا يعرفها قائلة "حزينة جدا علشان بأمشى فى الشارع الأطفال دلوقتى مش بيعرفونى، لأنه إذا أحبك طفل كسبت حب كل من حوله"، وتساءلت نجوى إبراهيم عن عدم وجود برامج للأطفال؟؟ قائلة "سهل جدا يبقى فيه إعلانات للبرامج دى".

وألمحت أنها شعرت بالدهشة والحزن على هذا الجيل من الأطفال أيضاً بعد لقائها أحد المعجبين بالشارع قائلة "قابلت واحد ومراته ومعاهم ولاده وقالى لازم ترجعى تانى ده ميدو ابنى عبقرى بيلعب بالمطواة دقيقتين وهو عنده 4 سنين".

وأوضحت أن الفنان سيد عزمى صاحب شخصية "بقلظ" كان يفهمها من نظرة عينيها على الهواء بعد تقديم البرنامج 25 عاماً.

وعن دورها فى فيلم "الأرض"، قالت إنها فوجئت بزيارة يوسف شاهين وعبد الرحمن الشرقاوى لها فى منزلها وقالا لها "يا نجوى إنتى وصيفة" وأنها سافرت لأول مرة مع الفيلم، عندما تم عرضه فى مهرجان "كان"، وروت نجوى إبراهيم أن الفنان القدير محمود مرسى ضربها فى فيلم "فجر الإسلام" قائلة "ضربنى بالقلم فى فيلم الحلق طار وودنى صفرت"، وأضافت أنها توقفت عن السينما عندما بدأت موجة أفلام المقاولات.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

ايمن

ماشاءالله عليها شباب علي طول وهي تقريبا في اواخر الستينات من العمر

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة