موجز اقتصاد مصر.. رئيس البريد: 1.4 مليار جنيه حوالات فورية فى الشهر

الثلاثاء، 30 ديسمبر 2014 05:18 م
موجز اقتصاد مصر.. رئيس البريد: 1.4 مليار جنيه حوالات فورية فى الشهر خالد نجم رئيس هيئة البريد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد اليوم الثلاثاء، عدداً كبيراً من الأخبار المهمة فى كل من قطاعى الاقتصاد والبورصة والبنوك، وعلى رأسها، إعلان المهندس خالد نجم رئيس هيئة البريد، أن عدد الحوالات الفورية عبر مكاتب البريد تقدر بمليون حوالة شهرياً بقيمة 1.4 مليار جنيه فى الشهر، مشيراً إلى أن حجم إيداعات العملاء فى دفتر توفير البريد بلغت 147 مليار جنيه بنسبة نمو 15% عن نفس الفترة من العام الماضى.

وحذفت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، 3 من المبانى فى محافظة بنى سويف من سجلات التراث المعمارى، وجاء الحذف بناءً على ما عرضه رئيس قطاع الإسكان والمرافق رئيس اللجنة المشكلة بالقرار الوزارى رقم 521 لسنة 2014، وشمل القرار مبانى المحكمة الابتدائية بمدينة بنى سويف، ومدرسة الراهبات الفرنسيسكانيات، والكائنة بشارع الجمهورية، والعقار المملوك لورثة المواطن فانوس سعد الكائن بشارع الشرفة المتفرع من شارع أحمد عرابى بمدينة بنى سويف، ونشر القرار الصادر اليوم، بالعدد 296 المنشور من الوقائع المصرية.

قال البنك المركزى المصرى، فى تقرير صادر عنه، اليوم، إن الاستثمار الأجنبى المباشر فى مصر، حقق صافى تدفق للداخل بلغ 1.8 مليار دولار، خلال الفترة من يوليو إلى سبتمبر من العام المالى الحالى 2014- 2015، مقابل 745.4 مليون دولار خلال فترة المقارنة من العام المالى السابق.

وأوضح البنك المركزى المصرى، فى بيان صادر عنه، أن التحسن فى الاستثمار الأجنبى جاء كنتيجة أساسية لارتفاع صافى التدفق للداخل للاستثمارات فى قطاع البترول لـ948.1 مليون دولار، مقابل 377.6 دولار خلال الفترة المقابلة من السنة المالية السابق، ولارتفاع الاستثمارات الواردة لتأسيس شركات، أو زيادة فى رؤوس أموالها، صافى تدفق للداخل بلغ 734.9 مليون دولار مقابل 339.5 مليون دولار خلال فترة المقارنة.

وأعلن شريف سامى رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية، أن نشاط التأجير التمويلى شهد نمواً كبيراً من بداية العام حتى نهاية نوفمبر 2014، فقد ارتفعت قيمة العقود بنسبة 33% مقارنةً بنفس الفترة من العام السابق، حيث بلغت نحو 6 مليارات جنيه مقارنةً بنحو 4.5 مليار جنيه حتى نهاية نوفمبر 2013.

وأوضح "شريف سامى" تصدر نشاط العقارات والأراضى قائمة التصنيفات مسجلاً 2.4 مليار جنيه بنسبة 40% من إجمالى النشاط، تلاه فى الترتيب نشاط سيارات النقل باستحواذه على 18% من إجمالى قيمة العقود والتى بلغت 1.1 مليار جنيه، وحل فى الترتيب الثالث نشاط آلات ومعدات بقيمة عقود بلغت 796 مليون جنيه ونسبة نحو 13% من إجمالى قيمة العقود خلال الفترة.

تخطت مؤشرات البورصة أزمة ارتفاع أسعار البترول التى مازالت تعصف بالأسواق الخليجية وتجاوزت حاجز 9005.75 نقطة، فى نهاية تعاملات اليوم الثلاثاء، وحافظ رأسمال البورصة السوقى على مستوى فوق 501.19 مليار جنيه.

ورغم وجود عمليات بيع مكثفة من قبل المسثمرين العرب والمصريين اليوم، إلا أن مشتريات الأجانب حافظ على استمرار المؤشرات فى المنطقة الخضراء، باستثناء تراجع محدود لمؤشر الشركات الصغيرة.

رئيس البريد: الحوالات الفورية تقدر بـ1.4 مليار جنيه فى الشهر


"الإسكات" تحذف عدة مبانٍ من التراث المعمارى بمحافظة بنى سويف


البنك المركزى: 1.8 مليار دولار استثمارات أجنبية دخلت مصر خلال 3 أشهر


"الرقابة المالية": عقود التأجير التمويلى 6 مليارات جنيه


البورصة تتخطى أزمة "أسعار البترول" وتتجاوز 9 آلاف نقطة اليوم



موضوعات متعلقة..


موجز الصحافة العالمية: إسرائيل تدرس قرار إلغاء مولد أبو حصيرة


موجز أخبار مصر للساعة الواحدة ظهرا.. ضبط خلية إرهابية بالإسكندرية










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة