خلال ندوة بالجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء بمناسبة المولد النبوى.. على جمعة: زيارة الحسين ليست شركًا.. والإسلام أمر بالقتال وليس القتل.. ويؤكد: "التمويل" لا يشوبه شىء و"القرض" حرام

الثلاثاء، 30 ديسمبر 2014 01:30 م
خلال ندوة بالجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء بمناسبة المولد النبوى.. على جمعة: زيارة الحسين ليست شركًا.. والإسلام أمر بالقتال وليس القتل.. ويؤكد: "التمويل" لا يشوبه شىء و"القرض" حرام الدكتور على جمعة مفتى الجمهورية السابق
كتبت ندى سليم - مصطفى يحيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور على جمعة مفتى الجمهورية السابق، إن الله سبحانه وتعالى لم يأمر بالقتل، وإنما أمر بالقتال وهناك فرق بين الكلمتين فالثانية تعنى أن القتال بين طرفين، مشيرا إلى أن الله عندما أمر بالقتال قال "ولا تعتدوا".

وأضاف الدكتور على جمعة، خلال الندوة الدينية التى ينظمها الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء بمناسبة المولد النبوى بحضور اللواء أبو بكر الجندى رئيس الجهاز وعدد كبير من العاملين بالجهاز، أن زيارة مسجد الحسين والأضرحة ليست شركا بالله، والبعض يدعى أنه حرام لأن فيها عبادة لغير الله، موضحا أنه ليس هناك كتاب محفوظ على وجه الأرض سوى القرآن الكريم، مشيرا إلى أن هذا الكتاب مؤيد من الله.

وتابع "أن الله سبحان وتعالى قال فى كتابه "ورفعنا لك ذكرك" وخير دليل على تلك الآية هو إحصائية لموسوعة "جنيتس" للأرقام القياسية فى التسعينيات حيث تصدر اسم "محمد" كافة الأسماء فى العالم بمعدل 70 مليون شخص يحملون هذا الاسم".

وأشار مفتى الجمهورية السابق، إلى أن هناك فرقا بين القرض والتمويل فالقرض حرام وبه شبه ربا، بينما التمويل الذى يتوسطه سلعة لا يشوبه شىء، وتابع أن هناك تلاعبا بالألفاظ قد يجعل المسلمون فى حيرة من بعض الأمور، ولذلك حذف القانون فى عام ٢٠٠٤ مصطلح "القرض".

وفى سياق آخر، قال الدكتور على جمعة مفتى الجمهورية السابق، إن الحملات المستمرة فى الآونة الأخيرة على الإمام البخارى والتشكيك فى بعض المعتقدات ما هى إلا حملة مشوهة تنتهى عندما تنتهى الأموال التى تمول تلك الحملات ضد الإسلام.

وأوضح الدكتور على جمعة أن تلك الحملة تتكرر عشرات المرات ولن يعبأ بها المسلمون فيبقى الأساس وهو كتاب الله سبحانه وتعالى، مضيفًا "لا داعى للقلق على ديننا الحنيف".








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة