حملة "جرين بان" تنظم جولة لتجميع زيت الطعام المستعمل "الجمعة القادم"

الثلاثاء، 30 ديسمبر 2014 12:02 م
حملة "جرين بان" تنظم جولة لتجميع زيت الطعام المستعمل "الجمعة القادم" حملة "جرين بان"
كتبت سارة درويش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تحت شعار "اتخلص من زيتك صح" تنظم حملة "جرين بان" لإعادة تدوير الزيت المستعمل، جولة لتجميع الزيت من البيوت فى القاهرة، يوم الجمعة 2 يناير المقبل.

يقول "أحمد رأفت" أحد مسئولى "جرين بان" لـ"اليوم السابع": "نقوم بجولة لتجميع الزيت المستعمل من البيوت فى أول جمعة من كل شهر، وهذه هى التجمعية الثالثة لنا منذ انطلاق الحملة، بهدف التسهيل على الناس وتشجيعهم على المشاركة معنا فى إعادة تدوير زيت الطعام".

وأضاف رأفت: "قبل الانطلاق لجمع الزيت نقوم بالاتصال بالبيوت التى سجلت فى الحملة عن طريق الاستمارة المتوفرة على صفحتنا على "فيس بوك"، ونتفق معهم على الموعد المناسب لجمع الزيت منهم، بشرط أن تكون الكمية أكبر من 3 لترات زيت".

وأشار "رأفت" إلى أن الحملة تهدف فى المقام الأول إلى منع التخلص من الزيت المستعمل بطريقة خاطئة، خاصة مع غياب أى خطط لإعادة تدوير زيت الطعام فى مصر، فإما يتم تصديره للخارج ليتحول إلى وقود حيوى، أو يذهب لمصانع الصابون وإما يأخذه تجار يوزعونه على المناطق العشوائية حيث يستخدمه المواطنون مرة أخرى رغم أضراره الخطيرة على الصحة، كما تهدف إلى التوعية ونشر ثقافة إعادة التدوير فى المجتمع.

يشار إلى أن حملة GreenPan لإعادة تدوير زيت الطعام المستعمل انطلقت فى عام 2013، التى تقوم على جمع الزيت المستعمل من المنازل وإعادة تدويره لصناعة وقود حيوى أو صابون، بدلاً من التخلص منه فى الصرف مما يسبب تلفًا بالمواسير وتلويث المياه.


موضوعات متعلقة:

8 أفكار مميزة لإعادة تدوير أغطية "الكانز"
بالصور.. 10 أفكار مختلفة لإعادة تدوير الأخشاب لغرفة معيشة أفضل








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة