5 تمارين يوجا تحسن جهازك الهضمى.. اليوجا تحافظ على عمل عملية التمثيل الغذائى.. التنفس بعمق يخلصك من سموم الجسم.. ووضع القط يضمن عملية هضم جيدة.. وتمرين الكوبرا يحسن من الشهية ويقضى على الإجهاد

الثلاثاء، 30 ديسمبر 2014 06:23 م
5 تمارين يوجا تحسن جهازك الهضمى.. اليوجا تحافظ على عمل عملية التمثيل الغذائى.. التنفس بعمق يخلصك من سموم الجسم.. ووضع القط يضمن عملية هضم جيدة.. وتمرين الكوبرا يحسن من الشهية ويقضى على الإجهاد وضع القط طريقة بسيطة لإبقاء عملية هضمك فى وضع جيد
كتبت بسمة محمود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اليوجا ليست مجرد رياضة، بل إنها نظام ساحر لراحة الروح والجسد والعقل، ولها فوائد صحية بالغة الأهمية للتمتع بحياة صحية ونفسية أفضل، ويعد الجهاز الهضمى من أهم الأجهزة فى جسم الإنسان، وتعتمد عملية التمثيل الغذائى بشكل كبير على هذا الجهاز، وإذا توقف عن العمل فإنه قد يسبب العديد من المشاكل، وتمارين اليوجا يمكنها أن تكون مفيدة جدا، للحفاظ على صحة الجهاز الهضمى وبقائه فى حالة ممتازة.

نقدم لك أفضل 5 تمارين يوجا بسيطة، لتحسين جهازك الهضمى وتمنحك صحة جيدة، وتقطعين خلالها شوطا طويلا فى تحقيق نظام صحى جيد، وفقا لما نشره موقع "هيلثى ومان" الأمريكى.


1- ضم ركبتيك إلى صدرك يمنحك شعورا باسترخاء العضلات ويحسن عملية الهضم لديك

ضم ركبتيك إلى صدرك تمرين فعال فى تحسين جهازك الهضمى وبمجرد الاستلقاء على ظهرك وعقد ركبتيك ضد صدرك، والخطوة التالية تحركى لليسار واليمين وأنت فى نفس الوضعية، مما يمنحك شعورا باسترخاء العضلات من خلال الضغط على المنطقة الهضمية الذى بدوره يحسن عملية الهضم لديك.

 التنفس بعمق يمكنه توفر المزيد من الطاقة ويقضى على جميع النفايات السامة فى جسمك
التنفس بعمق يمكنه توفر المزيد من الطاقة ويقضى على جميع النفايات السامة فى جسمك
2- التنفس بعمق يمكنه توفير المزيد من الطاقة ويقضى على جميع النفايات السامة فى جسمك

هذا التمرين وسيلة لتحسين جهازك الهضمى والحنجرة والبلعوم التى تعود بالنفع على أكثر الأجزاء الرئيسية فى جسمك، والتنفس بعمق من جهازك الهضمى يمكنه توفير مزيد من الطاقة لجسمك ويقضى على جميع النفايات السامة فيه بسهولة، من خلال تكرار التمرين لمدة من 15 إلى 20 دقيقة، يمكن أن يساعد فى تحسين جهازك الهضمى إذا ما اتبعت بشكل صحيح وتتمتعين بمعدة صحية.
 وضع القط طريقة بسيطة لإبقاء عملية هضمك فى وضع جيد
وضع القط طريقة بسيطة لإبقاء عملية هضمك فى وضع جيد
3- وضع القط طريقة بسيطة لإبقاء عملية هضمك فى وضع جيد

التمدد فى وضع القط طريقة بسيطة أخرى لإبقاء عملية الهضم لديك فى وضع جيد، وضعى معصميك تحت كتفيك وركبتيك تحت الوركين مع تصويب عمودك الفقرى والاحتفاظ بعنقك إلى أسفل، مما يزيد من مرونة العمود الفقرى ويساعدك فى تقوية بطنك.

التمرين يمنحك مزيدا من الاسترخاء لجسمك وتحسين الهضم
التمرين يمنحك مزيدا من الاسترخاء لجسمك وتحسين الهضم
4- التمرين يمنحك مزيدا من الاسترخاء لجسمك وتحسين الهضم

هذا التمرين يمنحك مزيدا من الاسترخاء تماما لجسمك، وتحسين عملية هضمك، ويركز التمرين على جميع أجزاء جسمك، واستقامة عمودك الفقرى ومنطقة الجهاز الهضمى، ويمنحك شعورا براحة منطقة الظهر، قومى بثنى جسمك على ركبتيك واتجهى بالجزء العلوى من الجسم إلى الأمام مع اليدين والمرفقين فى وضع الاستلقاء على الأرض.

 تمرين الكوبرا يحسن شهيتك ويخلصك من الإجهاد
تمرين الكوبرا يحسن شهيتك ويخلصك من الإجهاد
5- تمرين الكوبرا يحسن شهيتك ويخلصك من الإجهاد

وهو يركز بشكل رئيسى على الأجهزة التى تساعد فى عملية الهضم، بشكل سلس، ومساعدتك على الاسترخاء، كما أنه يحسن الشهية، ويخلصك من الإجهاد، ويجعل ذراعيك وظهرك وكتفيك أقوى، ويساعد فى تخفيف الحموضة وعسر الهضم والإمساك.
















موضوعات متعلقة..

بالصور.. 5 خطوات للاستمتاع بالهدوء.. قراءة الكتب وسيلة للهروب لعالمك الخيالى.. والموسيقى تجنبك الشعور بالكآبة وتغيير مزاجك.. التنفس العميق والتأمل تخلصك من مشاعرك السلبية


بالصور المتحركة.. 3 تمارين بسيطة للتخلص من الكرش والتمتع بجسم جذاب








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة