16 دولة بمهرجان تطوان الدولى لسينما بلدان البحر الأبيض المتوسط

الثلاثاء، 30 ديسمبر 2014 05:37 م
16 دولة بمهرجان تطوان الدولى لسينما بلدان البحر الأبيض المتوسط مهرجان تطوان الدولى للسينما
كتب محمود ترك

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تنطلق فعاليات الدورة 21 من مهرجان تطوان الدولى لسينما بلدان البحر الأبيض المتوسط، فى الفترة من 28 مارس وحتى 4 أبريل 2015 بمدينة تطوان المغربية، وستعرض أفلام هذه التظاهرة المتوسطية الدولية ما بين سينما أبيندا ومسرح سينما إسبانيول، إلى جانب فضاء المركز الثقافى بتطوان بدار الثقافة، والمعهد الثقافى الفرنسى، مثلما ينفتح المهرجان على فضاءات أخرى فى الإقليم.

وتشارك فى الدورة 16 دولة من مختلف جهات وثقافات المتوسط، تدخل غمار المنافسة على 12 جائزة من جوائز المهرجان، فى مسابقات الفيلم الروائى الطويل، ومسابقة الفيلم القصير، ومسابقة الفيلم الوثائقى.

كما تعرض على هامش المسابقة الرسمية للمهرجان مجموعة من الأفلام فى فقرات "بانوراما" و"استعادة"، فضلا عن الأفلام التى تعرض بمناسبة تكريم أعلام السينما المتوسطية، إلى جانب فيلمى الافتتاح والاختتام.

أما البرنامج الثقافى للدورة، فيشمل تنظيم ندوة كبرى حول "السينما والسمعى البصرى"، ومائدة مستديرة حول "السينما والمدينة والبيئة"، بتعاون مع وزارة السكنى وسياسات المدينة، وبتعاون مع الغرفة المغربية لمنتجى الأفلام، يقيم المهرجان مائدة أخرى حول "السينما المغربية وتحديات الإنتاج".

وتعلن إدارة مهرجان تطوان الدولى لسينما بلدان البحر الأبيض المتوسط أن آخر أجل لموافاتها بالأفلام التى ترغب فى المشاركة فى المسابقات الرسمية للمهرجان هو 31 يناير المقبل.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

Zahouan mustapha

System de sablement

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة