اشتباكات أمام منزل زعيم المعارضة المعتقل فى البحرين

الثلاثاء، 30 ديسمبر 2014 08:22 م
اشتباكات أمام منزل زعيم المعارضة المعتقل فى البحرين قوات الأمن البحرينية
المنامة (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال صحفى من رويترز إن قوات الأمن البحرينية اشتبكت اليوم الثلاثاء مع متظاهرين أمام منزل زعيم جمعية الوفاق الوطنى الإسلامية المعارضة المعتقل حاليا، وأضاف أن قوات الأمن أطلقت الغاز المسيل للدموع لتفريق المتظاهرين فى قرية بلاد القديم وإن بعض المحتجين قذفوا الشرطة بالحجارة وقضبان الحديد.

كان الشيخ على سلمان الأمين العام لجمعية الوفاق قد اعتقل يوم الأحد بعدما قاد مسيرة للاحتجاج على الانتخابات التى جرت الشهر الماضى. وقال مسؤول فى الجمعية إنه قد تم تجديد فترة اعتقاله أسبوعا آخر اليوم الثلاثاء، ولم يتسن الحصول على تعليق فورى من الحكومة البحرينية بشأن الاشتباكات.

وفى جنيف عبر مكتب حقوق الإنسان التابع للامم المتحدة عن قلقه لاعتقال الامين العام للجمعية واحتمال الحكم عليه بفترة سجن مطولة، وقالت متحدثة باسم مكتب الأمير زيد بن رعد بن الحسين المفوض السامى لحقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة فى بيان "أحزاب المعارضة مقومات أساسية فى أى ديمقراطية واعتقال الشيخ سلمان يخاطر بتكريس المشهد السياسى المحتقن."

وقالت "يقول محاموه دائما إنه متهم بعدد من الاتهامات الخطيرة التى تصل عقوبتها إلى السجن فترات طويلة بما فى ذلك الدعوة للاطاحة بالحكومة."، وتشهد مملكة البحرين التى تستضيف الأسطول الخامس الأمريكى حالة من التوتر منذ احتجاجات جرت عام 2011 قادتها الأغلبية الشيعية للمطالبة بإجراء إصلاحات وإتاحة فرصة أكبر لهم للمشاركة فى إدارة شؤون البلاد.

وتشهد المملكة اضطرابات بين الحين والآخر منذ أن أخمدت السلطات احتجاجات عام 2011 بدعم من دول أخرى أعضاء بمجلس التعاون الخليجى.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

سلىمان حسىن اسماعىل1971 جناب

قونىن فىة صلاح الاغلبىة

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة