وزير الكهرباء: بحث إقامة محطات فحم لإنتاج 3000 ميجاوات

الأربعاء، 03 ديسمبر 2014 09:26 ص
وزير الكهرباء: بحث إقامة محطات فحم لإنتاج 3000 ميجاوات د .محمد شاكر وزير الكهرباء
(أصوات مصرية)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال وزير الكهرباء والطاقة، محمد شاكر، إن الوزارة تجرى مناقشات فنية مع كبار المستثمرين فى مصر والسعودية، لإقامة محطات فحم لإنتاج 3000 ميجاوات.


وأكد شاكر أن "الوزارة تجرى مناقشات فنية مع كبار المستثمرين فى مصر والسعودية، لإقامة محطات فحم لإنتاج 3000 ميجاوات فى إطار خطة الحكومة لتشجيع القطاع الخاص والمستثمرين العرب على الاستثمار فى مجال توليد الطاقة الكهربائية، لافتا إلى أن بناء هذه المحطات يستغرق 4 سنوات، وأن الوزارة تدرس الآن تحديد أماكن المحطات بعيدا عن العمران".

وأضاف، وزير الكهرباء خلال الندوة التى عقدها مجلس الأعمال المصرى الكندى بعنوان "أزمة الطاقة.. التحديات والحلول"، أنه تم تعديل الاستراتيجية المستقبلية لقطاع الكهرباء، لتنويع مزيج الطاقة وزيادة الاعتماد على الطاقات المتجددة، لتوفير أكثر من 25% من احتياجات الاستهلاك المحلى خلال السنوات المقبلة.

واستعرض شاكر، ما تم إقراره من تيسيرات لجذب الاستثمارات العالمية لقطاع الكهرباء فى مجال الطاقة التقليدية، حيث تم فتح الباب للقطاع الخاص لأول مرة، مؤكدا على أهمية الاستثمارات الكندية، خاصة فى مجال إقامة مشروعات طاقتى الشمس والرياح، لافتا إلى أن هناك اهتماما حقيقيا من جانب رجال الأعمال والشركات الكندية للاهتمام بتنمية مجالات الطاقة بمصر.

وأضاف: الوزارة تستهدف توليد طاقة متجددة بقدرات تصل إلى 20% بحلول عام 2020 من إجمالى الطاقة المنتجة، مؤكدا أن الصيف المقبل لن يشهد انقطاعات كثيرة، حيث إن هناك زيادة فى القدرات المولدة لمواجهة الاستهلاك المتزايد.

من ناحية أخرى، أوضح شاكر أن الحكومة وضعت منظومة تعريفة الطاقة، لتشجيع إنتاج الطاقة الشمسية فى المنازل، منوها بأن المشروعات ستطبق عليها التعريفة بحد أقصى 50 ميجاوات للطاقة الشمسية والرياح.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة