تفاصيل لقاء وزير العدل بمنسق الاتحاد الأوروبى لمكافحة الإرهاب.. محفوظ صابر: انتهينا من قانون الكيانات الإرهابية.. "دى كيرهوف": القضاء والنيابة أفضل طرق مكافحة الفساد والإرهاب

الأربعاء، 03 ديسمبر 2014 11:42 ص
تفاصيل لقاء وزير العدل بمنسق الاتحاد الأوروبى لمكافحة الإرهاب.. محفوظ صابر: انتهينا من قانون الكيانات الإرهابية.. "دى كيرهوف": القضاء والنيابة أفضل طرق مكافحة الفساد والإرهاب المستشار محفوظ صابر مع وفد الاتحاد الأوروبى
كتبت نورهان حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التقى المستشار محفوظ صابر وزير العدل، صباح اليوم الأربعاء بجيل دى كيرهوف المنسق العام للاتحاد الأوروبى والوفد المرافق له بمكتبه بديوان الوزراة، فى إطار التعاون بين البلدين لمكافحة الفساد والمنظمات الإرهابية فى مجال إعداد القضاة وتدريب وكلاء النيابة على سبل مكافحة الإرهاب.

وشرح سفير الاتحاد الأوروبى خلال اللقاء تجربة الدول الأوروبية فى مجال مكافحة الإرهاب، حيث ثبت أن أفضل طرق مكافحته عن طريق القضاء والنيابة العامة وهو ما دعى الاتحاد الأوروبى لبحث سبل التعاون بينها وبين مصر ومساعدتها فى مجال إعداد القضاة وتدريب وكلاء النيابة على سبل مكافحة الإرهاب قانونيا.

ورحب وزير العدل بالتعاون بين البلدين وأكد ضرورة تطوير المهارات الخاصة فى سير التحقيقات فى مجال مكافحة الإرهاب، متسائلا منسق الاتحاد الأوروبى على تنفيذ مصر لقرار مجلس الأمن رقم 2178 بشأن التنظيمات الإرهابية وعلى رأسها تنظيم داعش الإرهابى وعن مدى توافق قوانين مصر مع هذا القرار وبحث إذا كانت بحاجة لتعديل.

وقال محفوظ صابر ردا ذلك قائلا "إن وزارة العدل أعدت مشروعات لمكافحة الكيانات الإرهابية، وأنه معروض على مجلس الوزراء ثم إلى رئيس الجمهورية، مضيفا منسق الاتحاد اأاوروبى باهتمامهم حاليا بتحويل فكر السجين إلى الفكر المتطرف داخل أروقة السجون ومحاولة التأثير عليه، حيث إن المساجين هم أكثر الفئات فكرا، متسائلا عن الإجراءات التى اتخذتها السلطات المصرية لمحاربة هذه الراديكالية، مجيبا الوزير أن النيابة العامة هى المشرفة على كل السجون المصرية وأنها تأخذ بالاعتبار وتقوم بإعداد حلقات نقاشية للمساجين بالأزهر الشريف للسيطرة على هذا الفكر المتطرف.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة