الصحف الأمريكية: مسئول عسكرى رفيع يقر بفشل البنتاجون فى فهم طبيعة "داعش".. رئيس شرطة نيويورك: الإحباط المحيط بالشرطة فى الولايات المتحدة "غيض من فيض".. تعليق عمل المتحدث باسم شرطة فيرجسون

الإثنين، 29 ديسمبر 2014 01:41 م
الصحف الأمريكية: مسئول عسكرى رفيع يقر بفشل البنتاجون فى فهم طبيعة "داعش".. رئيس شرطة نيويورك: الإحباط المحيط بالشرطة فى الولايات المتحدة "غيض من فيض".. تعليق عمل المتحدث باسم شرطة فيرجسون الاحتجاجات الأخيرة فى الولايات المتحدة الأمريكية
إعداد/ إنجى مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نيويورك تايمز:مسئول عسكرى رفيع يقر بفشل البنتاجون فى فهم طبيعة "داعش"

نقلت صحيفة نيويورك تايمز تسريبات من لقاء سرى، عبر الفيديو كونفيرنس، عقده اللواء مايكل ناجاتا، قائد قوات العمليات الخاصة الأمريكية فى الشرق الأوسط، مع مجموعة من الخبراء، حيث أقر أن الغرب لا يفهم طبيعة تنظيم داعش، لذا فلن يمكنهم هزيمته.

نيويورك تايمز

وقال ناجاتا "لا نفهم طبيعة هذا التنظيم، وحتى يتم هذا، لن نستطيع هزيمته". وأضاف "لم نستطع هزيمة الفكرة. فإننا حتى لا نفهم الفكرة". وبحسب الصحيفة الأمريكية، الاثنين، فإن هذا الإحباط يتشارك فيه العديد من مسئولى الولايات المتحدة.

وتضيف أن هذا الإحباط يأتى على الرغم من أن الرئيس الأمريكى وكبار مساعديه المدنيين والعسكريين يعربون عن ثقة متزايدة فى أن القوات العراقية المدعومة من قبل الغارات الجوية الحليفة أضعف قوة داعش على أرض الواقع فى العراق وقوضت قاعدة دعم التنظيم فى سوريا.

وأقر مسئولون آخرون أن الحملة الدوليى تركت بالكاد أثرا يذكر على المدى الطويل والأوسع للقضاء على أيديولوجية التنظيم الإرهابى. وتقول الصحيفة إن بعد أربعة أشهر من لقائه بمستشارين خارجيين، فإن الجنرال ناجاتا، أحد النجوم الصاعدة فى البنتاجون والرجل الذى أولى إليه أوباما مهمة تدريب جيش من المتمردين السوريين لقتال داعش، لا يزال يبحث عن إجابة لسؤاله بشأن "ما الذى يجعل داعش خطر للغاية؟".


واشنطن بوست:رئيس شرطة نيويورك: الإحباط المحيط بالشرطة فى الولايات المتحدة "غيض من فيض"

قال بيل براتون، رئيس شرطة نيويورك، إن الإحباط فى نيويورك وجميع أنحاء الولايات المتحدة المحيط بالشرطة "غيض من فيض"، موضحا أن الأمر يتعلق بمعدلات الفقر واستمرار اتساع الفجوة بين الأغنياء والفقراء.

واشنطن بوست

وأضاف براتون خلال مقابلة مع قناة "إن.بى.سى"، الأحد، نقلت صحيفة واشنطن بوست مقتطفات منها، أن الأمر يتعلق أيضا بقضايا البطالة، فهناك قضايا وطنية عديدة لابد من معالجتها إذ إن الأمر لا ينحصر على الشرطة فقط، كما يعرف الجميع.

وتشهد الولايات المتحدة توترات منذ الصيف الماضى بسبب مقتل وشاب سود أعزلين، على يد الشرطة فى حادثين منفصلين، مما أسفر عن تصاعد الاحتجاجات وإثارة أعمال العنف ضد الشرطة فى ولايتى نيويورك وميزورى. فضلا عن محاولات انتقامية حيث قام شاب أسود، الأسبوع الماضى، بقتل شرطيين فى بروكلين.

وقام الشاب الأسود إسماعيل برنسلى، 28 عاما، بإطلاق النار على اثنين من ضباط الشرطة فى بروكلين، فى الـ20 من الشهر الجارى، انتقاما لمقتل إريك جارنر ومايكل براون، الذين قتلوا برصاص شرطيين آخريين فى يوليو وأغسطس الماضى بسبب النهج المتشدد للشرطة الأمريكية فى التعامل مع السود.

وبينما أبدى عمدة نيويورك بيل دى بلاسو، دعمه للمحتجين، فإن مئات ضباط الشرطة الذين حضروا جنازة الضابطين، أداروا ظهورهم عندما هم بلاسيو بالحديث. وقال براتون إن الصدع بين عمدة المدنية والشرطة من المرجح أن يستمر لفترة أطول. وأشار العمدة السابق لنيويورك، رودى جوليانى، خلال لقاء مع محطة "سى.بى.إس"، إلى ضرورة أن يقدم بلاسيو اعتذارا لشرطة نيويورك.

وقال جوليانى إن العمدة الحالى خلق انطباعا لدى الشرطة، ربما أو بالتأكيد غير مقصود، أنه يقف فى صف المتظاهرين. وأضاف "على الرغم من أن بعض التظاهرات كانت مشروعة تماما، لكن البعض الآخر كانت رهيبة حيث صرخ المحتجون "اقتلوا الشرطة".

وأكد جوليانى على تصريحاته السابقة بأن الرئيس باراك أوباما ساهم فى الجو المعادى للشرطة، بسبب علاقته بالقس آل شاريتون، الناشط فى مجال الحقوق المدنية ومستشار البيت الأبيض، والمعروف بمعاداته للشرطة.

ويشير العمدة السابق، إلى أنه فى كثير من الأحيان، عندما يتحدث الرئيس أوباما عن قضايا الشرطة يكون شاربتون جالسا بجانبه. ويشدد بالقول "لقد جعلت شاربتون مستشارا مقربا، وبذلك فإنك تحول الشرطة فى الولايات المتحدة ضدك".

ويؤكد براتون أن الضباط فى نيويورك يشعرون أنهم يتعرضون لهجوم من الحكومة الاتحادية على أعلى مستوى. وخلص مشيرا إلى أن قضايا الثقة بين المجتمع الأسود والشرطة تشكل مشكلة حقيقة إصلاحها ينطوى على آلام.


تايم:تعليق عمل المتحدث باسم شرطة فيرجسون بعد أن وصف النصب التذكارى لبراون بأنه "كومة من القمامة"

ذكرت المجلة أن شرطة مدينة فيرجسون فى ولاية ميزورى، علقت عمل المتحدث باسمها بعد أن وصف النصب التذكارى للمراهق الأسود، مايكل براون الذى لقى حتفه برصاص ضابط أبيض، أغسطس الماضى، بأنه "كومه من القمامة".

تايم

وأوضحت المجلة وفقا لتقرير لوكالة رويترز، الأحد، أنه تم وضع الضابط تيموثى زول فى إجازة غير مدفوعة الأجر بعدما أقر أمام رؤسائه أن ما نقلته صحيفة واشنطن بوست عنه صحيحا. إذ إنه أدلى بتعليقات تحقيرية إلى مجموعة الزهور التى تم وضعها فى موضع مقتل براون على يد ضابط الشرطة دارين ويلسون.

وكان زول المتحدث باسم إدارة شرطة نيويورك وقت الحادث الذى لم يوجه الادعاء فيه اتهامات جنائية للضابط رغم أن القتيل كان أعزلا. وقد أصبحت القضية نقطة لاشتعال الاحتجاجات الوطنية وأثارت جدلا واسعا بشأن العلاقات العرقية داخل الولايات المتحدة وقسوة الشرطة ضد السود.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة