عشان مايغشوش الزبائن.. مديرو السينمات يحذفون لافتة "النسخة الأصلية بدون حذف" من أفيشات "حلاوة روح" .. السبكى يلجأ لـ"مانشيتات الجرائد" للترويج للفيلم.. والمنتجون ينتظرون رأس السنة لإنقاذ الموسم الشتوى

الإثنين، 29 ديسمبر 2014 11:18 ص
عشان مايغشوش الزبائن.. مديرو السينمات يحذفون لافتة "النسخة الأصلية بدون حذف" من أفيشات "حلاوة روح" .. السبكى يلجأ لـ"مانشيتات الجرائد" للترويج للفيلم.. والمنتجون ينتظرون رأس السنة لإنقاذ الموسم الشتوى أفيش حلاوة روح
كتب - العباس السكرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نقلا عن اليومى

قام مديرو دور العرض السينمائية المصرية، بحذف لافتة «النسخة الأصلية بدون حذف»، من على أفيشات الفيلم السينمائى «حلاوة روح»، والتى تعمد المنتج محمد السبكى وضعها، على بوسترات الفيلم، كنوع من الدعاية لجذب جمهور السينما، بعدما أنصفه القضاء بإعادة عرض العمل مرة أخرى فى السينمات.

ويأتى حذف الجملة من قبل مديرى السينمات، فى إشارة منهم لعدم غش الجمهور بهذه اللافتة، خصوصاً مع انتشار الفيلم على مواقع الإنترنت، وعرضه على عدد من القنوات الفضائية، وأقبل مديرو السينمات على حذفها رغم تأكيدات المنتج محمد السبكى على أن النسخة التى عرضتها بعض القنوات الفضائية والمواقع الإلكترونية ليست النسخة الأصلية، وهناك مشاهد جديدة فى النسخ المعروضة بدور العرض.

وقالت مصادر من داخل إحدى السينمات لـ«اليوم السابع» إن الإقبال على الفيلم متوسط، وكذلك حال بقية الأفلام المعروضة ومنها «زجزاج» بطولة محمد نجاتى، وعمرو محمود ياسين، و«وردة» بطولة ندى الألفى وإخراج هادى الباجورى، لانشغال الجمهور بامتحانات منتصف العام، مرجحين أن يشهد شباك التذاكر انتعاشة مع حلول أعياد رأس السنة.

ويأمل المنتج السينمائى محمد السبكى فى أن يحقق الفيلم إيرادات مرتفعة مع دخول رأس السنة وبدء إجازة منتصف العام، لتعويض الخسائر التى طالته بسبب وقف عرض العمل ورفعه من السينمات بقرار من رئيس مجلس الوزراء إبراهيم محلب، حيث وصلت حجم الخسائر لـ18 مليون جنيه، حسبما قال المنتج فى تصريحات له سابقة مع «اليوم السابع».

وكان المنتج محمد السبكى لجأ إلى أساليب متعددة للترويج للعمل، بعد انتشار النسخ المسروقة على شبكة الإنترنت والقنوات الفضائية مجهولة المصدر، حيث أعد برومو جديدا للعمل يتضمن لقطات لمانشتات صحفية تتناول أزمة العمل، وأيضاً لقطات من برامج التوك شو للإعلاميين محمود سعد وإبراهيم عيسى وخيرى رمضان، يتحدثون عن قرار محلب بمنع عرض الفيلم، ولقطات للعديد من المشاهير منهم المخرج خالد يوسف يعترض فيها على قرار المنع ويؤكد على حرية الإبداع.
وتضمن البرومو عبارة «النسخة الأصلية بدون حذف»، ومشاهد من لقطات العمل، أملاً فى جذب الجمهور مرة أخرى إلى دور العرض.

وعرض فيلم «حلاوة روح» بقاعة سينما الحضارة بدار الأوبرا المصرية، ضمن فعاليات المهرجان القومى للسينما المصرية، وامتلأت القاعة بالكامل مع بداية عرض الفيلم الذى يحكى عن «روح» التى تجسدها هيفاء وهبى، وهى المرأة التى تعيش فى أحد الأحياء الشعبية، ويطمع الكثيرون فى جسدها بعدما تركها زوجها، إلى أن يقع فى غرامها طفل.

يقوم ببطولة الفيلم النجوم: هيفاء وهبى، وصلاح عبدالله، ومحمد لطفى، وباسم سمرة، ونجوى فؤاد، وأحمد فتحى، والطفل كريم الأبنودى، سيناريو وحوار على الجندى، وإخراج سامح عبدالعزيز وإنتاج محمد السبكى.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة