8 أشخاص استخدموا "فيس بوك" بشكل مفيد خلال 2014.. أم تجد أصدقاء لابنها المصاب بالتوحد.. وأخرى تكتشف مرضًا نادرًا لابنتها.. وفتاة سمينة تلهم 6000 شخص لخسارة الوزن.. وفتاة تعثر على أمها

الإثنين، 29 ديسمبر 2014 06:00 م
8 أشخاص استخدموا "فيس بوك" بشكل مفيد خلال 2014.. أم تجد أصدقاء لابنها المصاب بالتوحد.. وأخرى تكتشف مرضًا نادرًا لابنتها.. وفتاة سمينة تلهم 6000 شخص لخسارة الوزن.. وفتاة تعثر على أمها الصورة التى كشفت مرض الفتاة
كتبت إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
"فيس بوك" ليس مجرد موقع لنشر الصور الخاصة بك أنت وأصدقائك أو التحدث فى الأحوال السياسية والعاطفية، ولكن هناك من يستخدمون موقع التواصل الاجتماعى الأول على مستوى العالم بطرق مذهلة، وخلال عام 2014 هناك العديد من المستخدمين الذين وجدوا فى فيس بوك وسيلة لعمل أشياء خيرية، أو لتحقيق الأحلام، وتبادل الأهداف وتخطى المحن الصعبة، وقدم موقع businessinsider الأمريكى قائمة بأكثر الاستخدامات الرائعة والملهمة للفيس بوك التى قام بها بعض الأفراد حول العام خلال عام 2014.

- اكتشاف مرض طفلة من صورتها
قامت أم بنشر صورة لابنتها على فيس بوك، ولكن عين الطفلة ظهرت باللون الأصفر فى الصورة، مما جعل أحد أصدقائها على فيس بوك يلفت نظر الأم إلى أن الأمر ليس مجرد ضوء، وأن ابنتها مصابة بأمر ما، وبالفعل تمكنت الأم من الكشف على ابنتها ووجدت أنها مصابة بمرض نادر، وهذا ساعدها فى علاج الحالة فى وقت مبكر.

	الصورة التى كشفت مرض الفتاة
الصورة التى كشفت مرض الفتاة

فتاة تجد عائلتها
عبر موقع فيس بوك استطاعت فتاة تدعى كاثرين من إيجاد عائلتها بعد فترة طويلة من العثور عليها وهى طفلة فى إحدى الحمامات العامة، ونشرت صورة بقصتها لكى تجد عائلتها ووجدتهم.

فتاة تطلب المساعدة للبحث عن والدتها
فتاة تطلب المساعدة للبحث عن والدتها

-تحقيق أمنيات ابنة متوفية
قام والدان بنشر قائمة أمنيات ابنتهما الخيرية التى كانت تريد أن تفعلها، ولكنها توفيت فى حادث، وأطلقا حملة لتحقيق أمنيات الفتاة التى كانت تريد تحقيقها.

عائلة تستخدم فيس سبوك لتحقيق أمنية ابنتهم
عائلة تستخدم فيس سبوك لتحقيق أمنية ابنتهم

- إيجاد أصدقاء لطفل
"كولن" طفل يبلغ من العمر 11 عاما، مصاب بالتوحد طلب من والدته أن لا تقيم له حفل عيد ميلاد، لأنه لا يملك أصدقاء، لذلك قامت والدته بإنشاء صفحة على فيس بوك، لكى يكون له أصدقاء يتمنون له عيد ميلاد سعيد وجمعت الصفحة 2 مليون like.

	الطفل المصاب بالتوحد
الطفل المصاب بالتوحد

- فتاة سمينة تلهم آخرين لخسارة الوزن
جيمى جودون، فتاة لها وزن زائد للغاية أطلقت حملة على فيس سبوك، من أجل تسجيل رحلتها فى خسارة الوزن ونجحت فى ذلك وألهمت أكثر من 6000 شخص حول العالم.

الفتاة التى فقدت وزنها وألهمت آخرين
الفتاة التى فقدت وزنها وألهمت آخرين

- شراء وجبات مدرسية
قام شخص يدعى ريان لى بإطلاق صفحة من أجل جمع أموال لشراء وجبات مدرسية للأطفال الذين لا يستطيعون تحمل تكلفة شراء طعام يومى أثناء الذهاب للمدرسة.

شاب يجمع أموالا لشراء وجبات للأطفال
شاب يجمع أموالا لشراء وجبات للأطفال

مساعدة الأطفال
قامت فتاة تبلغ من العمر 16 عاما بإطلاق حملة، من أجل التبرع للأطفال فى الملاجئ وأطفال الشوارع بهدايا وألعاب فى المناسبات المختلفة.

الفتاة صاحبة حملة لشراء هدايا للأطفال
الفتاة صاحبة حملة لشراء هدايا للأطفال

-النجدة على الطريق
استعان "روان جوش" بصديقته بعد أن تعطلت سيارته فى منطقة نائية وقامت بطلب مساعدة على موقع فيس بوك، ونجح الأمر وتمكن بعض الأشخاص من مساعدته وإصلاح السيارة.

الشاب الذى تعطلت سيارته
الشاب الذى تعطلت سيارته



موضوعات متعلقة..

قاض: يجب مقاضاة فيس بوك بسبب فحص الرسائل


بالخطوات.. كيف تتخلص من عمليات البحث الخاصة بك على موقع "فيس بوك"









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

السيد مسعد مسعد ابراهيم كردوشة

بورسعيد حى الكويت عمارة 74 شقة 2 الدور ارضى

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة